من هي كاري كون - Carrie Coon؟

كاري كون
الاسم الكامل
كاري الكسندرا كون
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1981-01-24 (العمر 39 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, أوهايو
درس في
جامعة ماونت الاتحادية
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية

ممثلة أمريكية. برعت في بداياتها في التمثيل المسرحي ومن ثم اشتهرت على شاشة التلفاز بشخصية Nora Durst في مسلسل Leftover.

نبذة عن كاري كون

كاري الكسندرا كون ممثلة أمريكية. بدأت حياتها المهنية في التمثيل على المسارح ومن ثم انتقل للتمثيل عبر شاشة التلفاز والسينما. حققت نجاحاً باهراً عقب دورها في مسلسل “Who’s Afraid Of Virginia Wolf” والذي نالت عن دورها فيه جائزة Tony Award للعام 2012.

اشتهرت بشخصية Nora Durst في مسلسل Leftover. والذي أنتجته سلسلة HBO. وازدادت شهرتها بعد مشاركتها في فيلم Gone Girl. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن كاري كون.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كاري كون

ولدت الممثلة الأمريكية كاري كون في مدينة كوبلي-أوهايو-الولايات المتحدة الأمريكية. في 24-كانون الثاني -1981. هي الابنة الثانية لباولا وجون كون ولديه ثلاثة أخوة صبيان.

ترعرعت في مدينتها كوبلي وتلقت تعليمها حتى المرحلة الثانوية فيها حيث تخرجت من مدرسة كولبي الثانوية في عام 1999. التحقت بعدها بجامعة ماونت الاتحادية وتخرجت منها في العام 2003 من قسم الآداب مع شهادة بكالوريوس في اللغتين الانكليزية والاسبانية. التحقت بعد ذلك بجامعة وسكنسن-ماديسون لدراسة الماجستير في الفنون الجميلة وتخرجت منها في العام 2006.

إنجازات كاري كون

بدأت كاري كون العمل في التمثيل مباشرة عقب تخرجها من جامعة وسكنسن  حيث دخلت السينما المحلية  (وهي سينما تعمل على إنتاج أفلاهما لوحدها ولا تهدف للربح وتكون غالباً منفصلة عن الإنتاج السينمائي في نيويورك). حيث انضمت كاري إلى مسرح Madison Repertory وقامت بأداء أول دور احترافي لها على خشبة المسرح في مسرحية “Our Town”.

في العام 2008 انتقلت كولي إلى شيكاغو وبدأت بالعمل في مسرحية “Bronte” مع شركة ريمي بومبو المسرحية. بقيت بعدها كولي تعمل متنقلة بين مسارح شيكاغو ووسكنسن لفترة من الزمن. وانضمت إلى جانب المسرح للعمل في شركة ألعاب فيديو في وسكنسن وعملت في أعمال التقاط الحركة.

في العام 2010قدمت كاري شخصية Honey في مسرحية “Who’s Afraid Of Virginia Wolf?” على مسرح Steppenwolf Theater.

وبعد تقديمها العرض لأول مرة في شيكاغو حقق نجاحاً كبيراً فبلقت عروض لتقديمه في العاصمة واشنطن وفي مدينة نيويورك. هذا وقد أدى نجاحها في هذا الدور وظهورها لأول مرة في Broadway لحصولها على جائزة المسرح العالمي عن هذا الدور كما حصلت على جائزة Tony Award .

كان الظهور الأول لكولي على شاشة التلفاز في العام 2011 حيث ظهرت في حلقة من المسلسل الأمريكي الشهير “The playboy” . شاركت بعدها بدور البطولة في العديد من المسلسلات الأمريكية ومنها: “Law&Order”,”Ironside”,”Special Victims Unit” وفي العام 2013 شاركت في مسلسل “Intelligence”.

في العام 2014 ترشحت كولي إلى جائزة Tony Awardعن دورها في مسلسل الدراما “The Leftover”والذي عرض على سلسلة قناة HBO. في نفس العام شاركت كولي في أول دور سينمائي لها في الفيلم “Gone Girl” وهو فيلم مقتبس عن رواية تحمل نفس الاسم وتم تأليفها في العام 2012 وكان الفيلم من إخراج ديفيد فينشر.

في العام 2015 شاركت كاري في مسرحية   “Placebo” من إنتاج شركة Playwrights Horizons. وتابعت في المشاركة في أجزاء لاحقة من المسلسل  “The Leftover” والذي استمر إنتاج أجزاء منه حتى العام 2017.

في العام 2016قدمت كاري مسرحية “Mary Page Marlowe” وشاركت أيضاً في فيلم الدراما “Strange Weather” مع الممثلة هولي هنتر. شاركت أيضاً في فيلم الرعب والدراما “The Keeping Hours” وفيلم “Izzy Gets The F*ck  Across Town”

كما أدت دور في مسلسل الكوميديا السوداء والجريمة “Fargo” والذي حصلت عن دورها فيه على جائزة Primetime Emmy Awards كأفضل ممثلة رائدة في مسلسل أو فيلم. كما فارت بجائزة TCA للإنجاز الفردي عن أدوارها في مسلسلي “Fargo”, “Leftover”.

في العام 2018 شاركت في فيلم الغموض “Widows” وشاركت في فيلم الجريمة والدراما “Kin” كما شاركت في فيلم الأنميشن “Avengers: Infinity War” وشاركت بدور رئيسي في مسلسل “The Sinner”.

ولها في العام 2020 العديد من الأدوار وأبرزها في فيلمين قيد الإنتاج وهما فيلم “The Nest” وفيلم “Ghostbusters: Afterlife”

أشهر أقوال كاري كون

حياة كاري كون الشخصية

تزوجت كاري كون في العام 2013 من الممثل والكاتب المسرحي تارسي ليتس. وذلك بعد ظهورهما سويةً في المسلسل  “Who’s Afraid Of Virginia Wolf”. أنجب الزوجان في آذار عام 2018 ابنهما هاسكل ليتس والذي ولد بعملية قيصرية في مشفى إيفاستون الواقعة خارج شيكاغو. وتمت تسميته تيمنا بجد العائلة تشارلز هاسكل ليتس.

حقائق سريعة عن كاري كون

  • صرحت كاري كون أن أختها ليست شقيقتها الحقيقية بل هي متبناة من قبل والديها وأصولها من السلفادور.
  • كما عبرت عن سرورها بقدوم أختها للعيش معهم وأنها أحست بالمسؤولية تجاهها وعمدت دائماً للاعتناء بها.

فيديوهات ووثائقيات عن كاري كون

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/25