من هو تشاد كروغر - Chad Kroeger؟

Chad Kroeger
الاسم الكامل
تشاد روبرت تورتون
الوظائف
مغني ، منتج ، موسيقي
تاريخ الميلاد
1974 - 11-15 (العمر 44 عامًا)
الجنسية
كندية
مكان الولادة
كندا, هانا
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

تشاد كروغر، مغني وعازف جيتار ومنتج أغاني كندي. اشتهر لكونه المغني الرئيسي في فرقة الروك Nickelback.

نبذة عن تشاد كروغر

تشاد كروغر هو مغني، منتج أغاني، والمغني الرئيسي وعازف الغيتار في فرقة الروك المشهورة Nickelback، وهي واحدة من أشهر فرق الروك الكندية حيث باعت أكثر من 50 مليون أسطوانة في جميع أنحاء العالم، وعلى الرغم من نجاحه الهائل على الصعيد الموسيقي، إلا أنه لم يكن حسن السمعة في طفولته، فقد أتُّهم بالسرقة المتكررة أثناء أيام دراسته، وهذا ما ذكره في أغنية Photograph عام 2005.

بدأ بعزف الغيتار في سن 13، وفور إنهائه المدرسة الثانوية بدأ بالتجوال مع فرقته الذي ألفها وأصدقاءه الذين انضموا إلى فرقة Nickelback في وقت لاحق.

انفصلت الفرقة الي شكّلها تشاد وتركه رفاقه في منتصف الدرب، في النهاية أُعيد تشكيل الفرقة بعد أن قابل تشاد مجموعة من الأشخاص ذوي الشأن، وتم تسميتها Nickelback وحظيت بنجاح هائل وحطمت كل الأرقام القياسية وأصبحت في مقدمة الفرق المفضلة للمستمعين.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات تشاد كروغر

وُلد تشاد روبيرت تورتون في ألبيرتا-كندا في 15 تشرين الثاني/نوفمبر 1974، أخوه الأكبر Mike هو من أعضاء فرقة Nickelback الدائمين.

هَجَرَ والده العائلة عندما كان تشاد في سن الثانية، وهذا ما كتب عنه لاحقاً في أغانيه، عاش بعدها طفولة مشاكسة فقد اعتاد سرقة المال من طلاب مدرسته حيث ألقي القبض عليه ووُضعَ في الحجز.

دفعه كرهه لوالده للتخلي عن اسمه وتبني اسم والدته الأوسط كاسمه الأخير.

بدأ تشاد بعزف الغيتار مع أخيه في سن 13، وقد بدأ بأخذ الموسيقا على محمل الجد أثناء المرحلة الثانوية، وقد الهمته موسيقا alternative rock و grunge rock التي كان يستمع لها.

وبعد إنهائه الثانوية جمع بعض رفاقه لتشكيل فرقةٍ وبدأوا بتقديم العروض في أنحاء كندا، لكن موهبته الغنائية لم تمكنه من المحافظة على الفرقة مجتمعةً، وبعد انفصال فرقته شكّل فرقة أخرى سماها Nickelback وبدأ من جديد.

إنجازات تشاد كروغر

أسس تشاد عام 2001 فرقة اسماها The Village Idiots بالاشتراك مع محاميه Jonathan Simkin، وحظيت الفرقة بنجاح متواضع وتم ترشيحها لجائزة Canadian Indie Award بعد عدة أعوام من إطلاق ألبومهم الأول. كما قام بإنتاج الأغاني لعدّة فرق وفنانين آخرين مثل فرقة Default و Theory Of a Deadman وفرقة Bo Bice.

في 2002 حظي تشاد بفرصة غناء أغنية Hero لفيلم Spider Man ، وفي نفس العام سجّل تشاد أغنية ل Santana بعنوان Shaman لكنه رفض إطلاقها في الأسواق لأن فرقته Nickelback كانت على وشك طرح ألبومهم الجديد في الشهر التالي، وقد وصف الكثير من النقّاد هذا التصرف "بالأناني".

تلقى تشاد عام 2003 جائزة الإنجاز العالمي عن أغنية Hero في حفل جوائز SOCAN المُقام في Toronto، كما تعاون مع Santana مرةً أخرى في ألبومهم Ultimate Santana، كما عمل على موسيقا ألبوم The Storm للمغني Travis Tritt في 2007، بالإضافة إلى تعاونه مع Bo Bice في عزف الغيتار وكتابة كلمات أغنية You're Everything، ولم يتوقف عند ذلك بل تابع تعاونه مع الفرق مثل Daughtry وTim McGraw وTimbland وLudacris، كما عمل على الألبوم الخامس للمغنية الكندية آفريل لافين Avril Lavigne حيث قربهما ذلك أكثر من بعضهم لتتكلل علاقتهما بالزواج لاحقاً.

فرقة Nickelback: أصدرت الفرقة ألبومها الأول عام 1996 بعنوان Curb وحقق نجاحاً متواضعاً، واستغرق الأمر أربع سنوات أخرى لإكمال ألبومهم الثاني المسمى The State، الألبوم الذي أطلق عام 2000 وأنتجته شركة Roadrunner Records حاز على المرتبة الذهبية بعد إطلاقة مباشرةً، كما حاز على المرتبة البلاتينية بعد عام من إطلاقة بسبب تزايد شعبية الفرقة بعد إصدارهم ألبومات أخرى.

جاء ألبومهم الثاني عام 2002 باسم Silver Side Up وحظي بنجاحٍ فوريّ متصدراً جميع لوائح الألبومات الكندية، وإحتل المركز الثاني ضمن قائمة BillBoard، كما وُضعت أغنية How You Remind Me ضمن المئة أغنية الأولى لعام 2002.

أنكرت الفرقة كل المزاعم التي تتهمها بمحاكاة موسيقا Grunge Rock واستمرت بتحقيق نجاحاتها، وأطلقت أغنية Too Bad وNever Again اللتان تصدرتا لوائح الأغاني وجعلت من الفرقة خصماً ومنافساً قوياً لأي فرقة أخرى.

أطلقت الفرقة ألبومها الثالث The Long Road عام 2003 وتم تكريمه بثلاث جوائز بلاتينية من RIAA، وبيع منه أكثر من 5 مليون نسخة حول العالم وتم وضعه في المركز 157 ضمن قائمة BillBoard ضمن فئة أفضل 200 ألبوم على مرّ التاريخ، إلا أن بعض النقّاد عادوا ليتهموا الفرقة بتقليد موسيقا Grunge مرة أخرى، وبالرغم من هذا توالت نجاحات الفرقة، فأطلقوا أغنية Figured You Out التي حطمت كل الأرقام وتوضعت في المرتبة الأولى ضمن قائمة Mainstream Rock لمدة 13 أسبوع على التوالي.

كان ألبومهم الخامس بعنوان All The Right Reasons وأطلق عام 2005 وحجز مكانه ضمن أفضل 200 ألبوم ضمن لائحة BillBoard ولائحة الأغاني الكندية، وبعد النجاح الكبير أمضت الفرقة العامين التاليين تجول أوربا والولايات المتحدة وتقيم الحفلات الناجحة. أيضاً ألبومهم السادس Dark Horse أُدرج ضمن أفضل 200 ألبوم في لائحة BillBoard وحافظ على مكانه ضمن المراكز العشرين الأوائل لعدة أسابيع، وفي عام 2010 كُرّم الألبوم عن فئة الألبومات الأكثر مبيعاً في العام.

في تشرين الثاني/نوفمبر حطم ألبومهم الجديد Here and Now الأرقام مرة أخرى ليتربع في المرتبة الثانية في لائحة Billboard وبسبب نجاح الألبوم قررت الفرقة القيام بجولة عام 2012 اسموها Here and Now. عام 2014 أطلقت الفرقة ألبومها الثامن No Fixed Address وحظي بنجاح متواضع، وأعلنوا عن ألبومهم التاسع عام 2017 Feed The Machine.

أشهر أقوال تشاد كروغر

حياة تشاد كروغر الشخصية

بدأ تشاد عام 2012 بمواعدة مغنية الروك الكندية آفريل لافين Avril Lavigne، وأعلنوا خطوبتهما عام 2014 وتزوجوا العام التالي، لكن سرعان ما بدأت وسائل الإعلام بالحديث عن التباين بينهما وبدأت تسري الشائعات عن طلاقهما، وفي عام 2015 أكدت أفريل الشائعات وانفصل الزوجين بعد ذلك.

عانى تشاد عام 2015 من مشاكل في الحنجرة ليتبين بعدها أنه عبارة عن كيس صغير وتم إزالته جراحياً، وقد كان تشاد وقتها ضمن جولة في أوربا حيث تم إلغاء الجولة وقائمة الحفلات بأكملها.

حقائق سريعة عن تشاد كروغر

تعلم العزف على الجيتار من خلال عزف أغاني ميتاليكا وميغاديث.
اعتقد أنه سيموت في عيد ميلاده الأربعين على المسرح بسبب أزمة قلبية.
يحب التخفي، فيحجز في الفنادق باسم هاري هوديني Harry Houdini الساحر الشهير.

فيديوهات ووثائقيات عن تشاد كروغر

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/18