من هو تشانينغ تاتوم - Channing Tatum؟

تشانينغ تاتوم
الاسم الكامل
تشانينغ ماثيو تاتوم
الوظائف
راقص ، عارض أزياء ، ممثل ، منتج ، منتج أفلام
تاريخ الميلاد
1980 - 04-26 (العمر 39 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, ألاباما
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

يعد تشانينغ تاتوم من أهم الاسماء الشابة في السينما العالمية ومن الشخصيات اللامعة حيث إشتهر بأدائه بالعديد من الأعمال التي إحتلت الصدارة ولا سيما دوره في فيلم ماجيك مايك.

نبذة عن تشانينغ تاتوم

تشانينج تاتوم وهو ممثل ومنتج أفلام وراقص وعارض أزياء أمريكي من مواليد 26 أبريل 1980. لم يكمل تعليمة وتنقل بالأعمال من العمل بالسقوف الى عرض الازياء والرقص الى ان استقر به الامر في ساحات هوليود نجماً من نجوم سينما العصر الحديث. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن تشانينغ تاتوم.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات تشانينغ تاتوم

ولد تشانينغ تاتوم في كولمان - ألاباما في الولايات المتحدة، وهو ابن لمضيفة الطيران كاي والعامل في مجال البناء جلين تاتوم، كما لديه شقيقة تدعى بايج.

كان تاتوم رياضياً في معظم مراحل حياته، حيث لعب كرة القدم والبيسبول ومارس الفنون القتالية والكونغ فو،  وبعد تخرّجه من الثانوية عام 1998، حصل على منحة دراسية لكرة القدم في الجامعة، ولكنه رفضها وعاد إلى منزله ليبدأ العمل في وظائف غريبة كتصليح سقوف المنازل.

بعد فترة يترك تاتوم عمله في السقوف ويبدأ العمل كراقص في ملهى ليلي، ويسمي نفسه شان كراوفورد، بعدها انتقل إلى ميامي ليتم اكتشافه من قِبل أحد مكتشفي المواهب ليدخل الى عالم السينما بأدوار صغيرة كان البداية في مسيرته في التمثيل عام 2000 م.

إنجازات تشانينغ تاتوم

تلقى تاتوم أول عمل له كراقص في فيديو كليب لـ ريكي مارتن عام 2000 م، وذلك بعد تجربة الأداء في أورلاندو - فلوريدا، حيث تلقى مبلغ 400$ دولار أمريكي مقابل عمله.

انتقل بعد ذلك للعمل كعارض أزياء وسرعان ما ينتقل للعمل في الإعلانات التلفزيونية مشاركاً في إعلانين لشركة بيبسي Pepsi وديو Dew عام 2002، وليبدأ الظهور على أغلفة المجلات والإعلانات داخلها كموديل مثل Dolce & Gabbana و American Eagle و Aramani.

في عام 2004، نال تاتوم أول عمل له كممثل، مشاركاً في حلقة من المسلسل التلفزيوني CSI - Miami، وهنا يقرر العمل في مجال التمثيل طوال الوقت، ليكون أول فيلم له Coach Carter عام 2005، وشارك في العام نفسه في فيلم Havoc.

كان من المفترض أن يلعب تاتوم شخصية جنكيز خان في فيلم Mongol، ولكن تم استبداله بممثل آخر، وبنفس الوقت عُرض عليه لعب شخصية دوك في فيلم She's The Man عام 2006، وحقق نجاحاً كبيراً محققاً حوالي 57 مليون دولار،

وفي العام ذاته شارك تاتوم في فيلم الرقص Step Up الذي حقق ضعف النجاح، كما أثّر هذا النجاح على حياته الشخصية وذلك بتعرّفه على الممثلة لبنانية الأصل جينا ديوان Jenna Dewan والتي تشاركه بطولة الفيلم، حيث بقيا يتواعدان لمدة طويلة.

شارك بعد ذلك تاتوم في العديد من الأعمال، منها Battle in Seattle عام 2007وStop-Loss عام 2008 العام ذاته الذي أعلن فيه خطوبته من الممثلة لبنانية الأصل التي واعدها جينا ديوان،

وفي عام 2009 أعلنا زواجهما في ولاية كاليفورنيا، وشارك تاتوم في العام نفسه في بطولة كل من Fighting وPublic Enemies وG.I.Joe: The Rise of Cobra.

في عام 2010، شارك تاتوم في بطولة فيلم Dear John، وفي عام 2011 شارك في خمسة أفلام هي The Dilemma وThe Son of No One وThe Eagle و 10 Years وHaywire، وفي ثلاثة أفلام أخرى عام 2012 هي الرومانسي The Vow والكوميدي 21 Jump Street وفيلم Magic Mike المقتبس عن حياته.

في العام 2013، شاهدنا تاتوم في ست أفلام سينمائية، حيث بدأ بفيلم Side Effects والجزء الثاني من G.I.Joe الذي يدعى Retaliation، وفيلم حول هجوم إرهابي على البيت الأبيض يدعى White House Down وفيلم Don Jon والفيلم الكوميدي This Is The End وفيلم Fox catcher.

عمل تاتوم على تصوير فيلم Jupiter Ascending مع الممثلة ميلا كونيس عام 2014، وفيلم The Contortionist's Handbook والجزء الثاني من فيلم 21 Jump Street.

حياة تشانينغ تاتوم الشخصية

منذ لقاء تاتوم الأول مع جينا ديوان  في موقع تصوير فيلمهما Step Up عام 2006 بدا واضحاً الانجذاب المتبادل، قاد هذا الانجذاب إلى زواجهما عام 2009 وإنجابهما "إيفرلي" ولكن بعد تسع سنوات قررا الانفصال عام 2018.

عاد تشانينج تاتوم إلى مرحلة التّعارف من جديد فوفقاً لمجلة Us Weekly، يتعرّف الممثّل البالغ من العمر 38 عاماً في 2018 على "جيسي جي" التي تبلغ من العمر 30 عاماً. ويبدو أنّ هذا الثنائي قد بدأ لقاءاته المنتظمة، كما شوهد تشانينج في حفلتي "سياتل" و"سولت ليك سيتي" اللّتين أحيتهما المغنّية مؤخّراً.

ورغم أنّه ما يزال من غير الواضح كيف بدأت العلاقة بين جسي وشانينج حقيقةً، لكن في عام 2015، قدّم تشانينج ومارك والبيرغ جائزة لجيسي خلال حفل جوائز "إم تي في" للأفلام.

يُذكر أنّ تشانينج وجينا كانا قد أعلنا انفصالهما بعد ما يقارب التسع سنوات من الزواج في أبريل 2018. وعند انفصالهما، أصدر الزّوجان السابقان بياناً مشتركاً قالا فيه أنّهما "ما يزالان عائلة واحدةً" وأنّهما "سيظلّان دائماً أبوين محبّين" لابنتهما إيفرلي البالغة من العمر خمسة أعوام. من ناحية أُخرى، كانت جيسي تواعد المغنّي المعروف لوقا جيمس في السابق.

حقائق سريعة عن تشانينغ تاتوم

  • ينحدر من أصول ألمانية وأيرلندية شمالية.
  • عمل في اعلانات تليفزيونية لصالح بيبسي وامريكان إيجل، كما عمل كذلك مع جاب وإمبوريو أرماني وناوتيكا.
  • بلغت ثروته  50,000,000  دولار أمريكي في عام 2015.

أحدث الأخبار عن تشانينغ تاتوم

تشانينغ تاتوم ينشر صورة له وهو عارٍ كلياً وما علاقة جيسي جاي؟ - Elfann.com

  نشر الممثل الشهير ​تشانينغ تاتوم​ صورة له على حسابه الخاص على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، وهو عارٍ تماماً، وعلق على الصورة موضحاً سبب قيامه بهذه ال.

بالصورة- تشانينغ تاتوم يعبر عن حبه علناً لـ جيسي جاي.. ولكنها لن تستطيع الإنجاب منه!‎ - Elfann

  كشفت النجمة ​جيسي جاي​ عن عدم قدرتها على الحمل بشكل طبيعي، خلال عرض غنائي لها على خشبة مسرح قاعة رويال ألبرت في لندن، الثلاثاء الماضي. وقالت.

هل تصبح علاقة تشانينغ تاتوم وجيسي جاي علنية وينتقلان للعيش معاً؟ - Elfann

  بعد أن جمعت قصة حب قوية بين النجم ​تشانينغ تاتوم​ والنجمة جيسي جاي منذ أشهر طويلة، إلا أن الأمر لم يتم الإعلان عنه إلا منذ أسابيع قليلة، هل قرر.

بعد طلاقها من تشانينغ تاتوم ..جينا ديوان تواعد هذا الممثل- بالصور - Elfann

  بعد أن تقدمت الممثلة الأميركية ​جينا ديوان​ بطلب رسمي للطلاق من زوجها الممثل العالمي ​تشانينغ تاتوم​ وفقاً لوثائق المحكمة، وأدرج سبب الط.

جينا ديوان تطلب الطلاق من تشانينغ تاتوم... قصتهما انتهت حقاً - النهار

  وصلت الممثلة #جينا_ديوان (37 عاماً) إلى #لوس_أنجلس في الوقت المناسب لحضور الحفلات المقامة لعيد هالووين الذي يصادف في 31 تشرين الأول، بحسب موقع "الديلي ميل" ...

فيديوهات ووثائقيات عن تشانينغ تاتوم

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/17