من هي شيريل كول - Cheryl Cole؟

شيريل كول
الاسم الكامل
شيريل آن تويدي
الوظائف
مغنية
تاريخ الميلاد
1983 - 06-30 (العمر 35 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, نيوكاسل أبون تاين
درس في
مدرسة رويال باليه الصيفية
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

شيريل فرنانديز فيرسيني، المعروفة باسم شيريل كول أو شيريل آن تويدي، مغنية بريطانية وفنانة بوب وراب وراقصة وشخصية تلفزيونية.

نبذة عن شيريل كول

شيريل فرنانديز فيرسيني، المعروفة باسم شيريل كول، مغنية بريطانية وفنانة بوب وراب وراقصة وشخصية تلفزيونية. حصلت على تقدير بعد مشاركتها في برنامج تلفزيون الواقع “Popstars: The Rivals” من تلفزيون ITV عام 2002، هدف البرنامج هو إنشاء فريق بوب رجالي لينافس فريق بوب نسائي. والذي وضعها في النهاية في مجموعة “Girls Aloud”.

منذ أن بدأت ممارسة مهنة منفردة ، أنتجت خمس أغاني فردية، وهو رقم قياسي تشاركه مع جيس جلين. وأصبحت اسمًا معروفاً في المملكة المتحدة بعد أن ظهرت حكم ومدربة في الموسم الخامس من الإصدار البريطاني “The X Factor” وعدة مواسم تالية أخرى.

وقد حصلت أيضًا على جوائز تقديرية بسبب أناقتها بالأزياء، وتم الاعتراف بها كأيقونة أناقة. شاركت كويل، التي عاشت طفولة قاسية حيث كانت الوجبة الجيدة ترفًا للعائلة، في العديد من الأعمال الخيرية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن شيريل كول.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات شيريل كول

وُلدت شيريل فرنانديز فيرسيني باسم شيريل آن تويدي في 30 يوليو 1983، في نيوكاسل أبون تاين، إنجلترا، والداها جوان كالاهان وغاري تويدي. عاش والداها معًا لأكثر من عقد من الزمان، لكن لم يتزوجا مطلقًا. وهي الطفل الرابع لأمها ولديها شقيقان أكبر سنا وأخت شقيقة واحدة وشقيق أصغر.

لقد أظهرت موهبة للرقص منذ أن كانت طفلة وبدأت في الرقص في سن الرابعة. عندما كانت في التاسعة من عمرها ، حصلت على مكان في مدرسة رويال باليه الصيفية في لندن، حيث تنافست مع 9000 منافس آخر.

ظهرت على شاشة التلفزيون لأول مرة في سن السابعة، عندما ظهرت في إعلان لشركة بريتيش غاز مع شقيقها الأصغر. في عام 1993، قامت بأداء حفلات موسيقية في برنامج تلفزيوني في المملكة المتحدة "Gimme 5"

 

إنجازات شيريل كول

في عام 2002، تم اختبار شيريل فرنانديز فيرسيني في برنامج تلفزيون الواقع "Popstars: The Rivals" لتلفزيون ITV الواقع، حيث غنّيت "Have You Ever" من قبل مجموعة البوب ​​البريطانية S Club 7. وكانت من بين 20 متسابقًا تم اختيارهم من بين آلاف المتسابقين للمشاركة في العرض.

كانت أول متسابقة يتم اختيارها لمجموعة "Girls Aloud" للبنات ، والتي تضمنت أيضًا نادين كويل وسارة هاردينج ونيكولا روبرتس وكيمبرلي والش.

في مايو 2003 ، واصلت الفرقة إصدار 20 أغنية من أفضل عشر أغاني متتالية في المملكة المتحدة، والتي تضمنت أربعة أغنيات فردية. حيث أصدرت المجموعة ألبومها الأول "Sound of the Underground" ، والذي استمرت منه ثلاث أغنيات للوصول إلى المرتبة الأولى في "مخطط ألبومات المملكة المتحدة".

في 29 نوفمبر من عام 2004 أصدروا ألبوم What Will the Neighbours Say’?'، وهو الألبوم الثاني للمجموعة، وقاموا بجولتهم الأولى، "What Will the Neighbours Say?"

في مايو  2005. وفي نفس العام ، غنت المجموعة الأغنية الخيرية الرسمية "Children in Need" ، وهي غلاف لأغنية الفرقة الموسيقية The Pretenders "I'll Stand by You" ، التي بقيت في قمة مخططات التصنيف لمدة أسبوعين.

في عام 2005، أصدروا ألبوم الاستوديو الثالث، "Chemistry"، وظهروا في فيلمين وثائقيين، "Girls Aloud: Home Truths" و"Off the Record". في العام التالي، سافروا إلى أستراليا ونيوزيلندا للترويج لأحدث ألبوماتهم، كما ظهروا ضيوف في البرنامج التلفزيوني "Ghosthunting with ..."

في نوفمبر 2007، أصدرت Girls Aloud ألبومها الرابع "Tangled Up". ظهرت في المسلسل التلفزيوني ، "The Passions of Girls Aloud"، في مارس 2008. وفي نوفمبر من ذلك العام، تصدرت المجموعة المخططات مع ألبومها الخامس ، "Out of Control"، الذي كان أيضًا الألبوم النهائي للفرقة.

في عام 2008، تم اختيار شيريل فرنانديز فيرسيني حكم في الموسم الخامس من "The X Factor" من قبل مؤلف البرنامج سيمون كويل. وفازت ألكسندرا بيرك، إحدى المتسابقات المنفردات اللاتي قامت بتدريبهن ، بالجائزة الأولى في ذلك الموسم.

عادت كمدربة وحكم في الموسم السادس من البرنامج في عام 2009، وأصبحت الحكم الفائز للسنة الثانية على التوالي.

في عام 2011، أصبحت حكم في الإصدار الأمريكي من "The X Factor"، لكنها تركت البرنامج بعد ثلاثة أسابيع، وعادت كحكم ومدربة من الإصدار البريطاني للبرنامج  في الموسم الحادي عشر من البرنامج في عام 2014. و في الموسم التالي من العرض، لكنها اختارت أن تترك البرنامج في نهاية المطاف في أبريل 2016.

بدأت شيريل فرنانديز فيرسيني مسيرتها الفردية من خلال غناءها مع مغني الراب الأمريكي ويل.آي.أم بأغنية "Heartbreaker" في عام 2008.

وفي العام التالي، قدمت أغنيتها المنفردة الأولى "Fight For This Love"، على مسرح "The X Factor". وأصدرت ألبومها الأول "3 Words" في 26 أوكتوبر 2009.

في 29 أوكتوبر 2010 ، أصدرت ألبومها التالي، "ميسي ليتل رايندروبس"، الذي تضمن مشاركة بالغناء من أغسطس ريجو، و ديزي راسكال، وترافي مكوي، وويل.آي.أم. احتل الألبوم المرتبة الأولى على المخططات للمملكة المتحدة، بينما أصبحت الأغنية المنفردة، "Promise This"، هي ثاني أغنية لها في المملكة المتحدة.

وصل ألبومها الثالث "A Million Lights"، الذي صدر في يونيو 2012، إلى المركز الثاني على مخطط التصنيف للمملكة المتحدة. وكذلك، فقد نجح ألبومها الرابع "Only Human"، الذي تم إصداره في نوفمبر 2014، في الوصول إلى المركز السابع على المخطط.

تم ترشيح مجموعة الفتيات، " Girls Aloud " ، لجائزة "بريت" خمس مرات ، مما أدى إلى فوز واحد في عام 2009 للأغنية المنفردة "The Promise". كما حصلت كول على العديد من الجوائز خلال مسيرتها الفردية ، وتم ترشيحها لجائزة "بريت" مرتين.

أشهر أقوال شيريل كول

حياة شيريل كول الشخصية

في سبتمبر 2004، بدأت شيريل كول مواعدة لاعب كرة القدم الإنجليزي آشلي كول، وتزوج الاثنان في 15 يوليو 2006. انفصلت عن كول في فبراير 2010 بعد أن تبين لها أن زوجها خانها مع عدد من النساء.

تزوجت في وقت لاحق من جان برنارد فرنانديز فيرسيني في 7 يونيو 2014، و بعد انفصالها عن زوجها الثاني ، بدأت في مواعدة المغني البريطاني ليام بين والذي أنجبت منه طفل. لكن أعلن الثنائي انفصالهما في يوليو 2018.

حقائق سريعة عن شيريل كول

  • تم تشخيص إصابتها بالملاريا بعد انهيارها أثناء عودتها من عطلة في تنزانيا في عام 2010. وبعد أن تحسنت، قامت بجمع الأموال لمحاربة الملاريا.
  • قاضت المنتجين الأمريكيين لـ "The X Factor" في كانون الأول 2012. وفازت بتسوية في تشرين الثاني 2013.

فيديوهات ووثائقيات عن شيريل كول

المصادر

info آخر تحديث: 2019/04/26