من هو كريس ستوكمان - Chris Stuckmann؟

الاسم الكامل
كريس ستوكمان
الوظائف
مؤلف ، مخرج ، ناقد ، يوتيوبر
تاريخ الميلاد
1988 - 04-15 (العمر 31 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, أوهايو
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

كريس ستوكمان هو مخرجٌ ومؤلفٌ سينمائي ومن أشهر النقاد السينمائيين على يوتيوب.

نبذة عن كريس ستوكمان

كريس ستوكمان هو مخرجٌ ومؤلفٌ وناقدٌ سينمائي أمريكي من ولاية أوهايو، وهو من أكثر المحبين للأفلام.

اشتُهر ستوكمان بقناته على يوتيوب التي يستعرض عليها الأفلام القديمة والحديثة كل أسبوعٍ وبانتظام، ويقوم بنشر تعليقاتٍ وانتقاداتٍ مسليةٍ عن هذه الأفلام، كما ينتج كريس الأفلام القصيرة والطويلة وينشرها على قناته.

أحد أكثر المقاطع شيوعًا على قناته يعرف باسم “Hilariocity”، ويقوم قي هذه السلسلة باختيار الأفلام السيئة للغاية ومن ثم ينتقدها، كما أنّه يقوم بمناقشةٍ مفصلةٍ لأفلامٍ مهمة في القسم المسمى “Analyzed Movie Reviews”.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كريس ستوكمان

وُلد كريس ستوكمان بتاريخ 15 نيسان/ أبريل عام 1988 في ولاية أوهايو بمدينة أكرون، الولايات المتحدة الأمريكية. تلقى ستوكمان من والدته آلة تصوير فيديو كهديةٍ عندما كان في سن الرابعة عشر من عمره، ووفقًا لما قال فإنّ هذه الهدية هي التي بدأت بتغيير حياته، حيث بدأ بإنتاج أفلام هواة مستوحاةٍ من إنتاجات هوليود.

أصبح شغف كريس بالتصوير عميقًا، وتفتح ذهنه لفهم فن النقد، كما بدأ بتحليل الأفلام بشكلٍ نقدي، وبدراسة عملية التفكير للمخرج والمؤلف والكاتب والمصور السينمائي لفهم المكونات الداخلة في صنع فيلمٍ معين، وأدرك أنّه في النقد السينمائي لا يوجد صحيحٌ أو خاطئ، ولكن للنقاد أن يعبروا عن أفكارهم لمناقشة جوانب مختلفةٍ من فيلم بطريقةٍ محترمة، مما يجعل هذه الانتقادات مشروعةً كانتقادات وسائل الإعلام المطبوعة.

وفي فترة مراهقته قام كريس بكتابة ملاحظاتٍ وانتقاداتٍ لأفلامٍ قصيرة. وفي العشرين من عمره أدرك أنّ بإمكانه أن يستخدم يوتيوب منبرًا للنقد، ولم يخفِ ستوكمان أنّه لم يكن أول من استخدم منصة يوتيوب للنقد، وبأنّه شاهد غيره من المسخدمين لنفس الغرض وهم الذين ألهموه فعل ذات الشيء.

إنجازات كريس ستوكمان

بدأ كريس صنع أفلام الهواة في عام 2002، وأنتج حتى الآن أكثر من 200 فيلم قصير إضافةً إلى عددٍ من الأفلام الطويلة. أنشأ ستوكمان قناته على يوتيوب في بداية ال2011، وقام بنشر مقاطع الفيديو من نوع المدونة في النقد على قناته.

اجتذب المشتركين والمشاهدين بقوة، خاصةً بعد نشره لفيديو يحوي انتقادات لفيلم"Dragonball Evolluition" رغم تصريحه أنّه أقل أفلامه تفضيلًا على الإطلاق، هذا الفيديو المشبع بالانتقادات أعطى قناته دفعًا كبيرًا حيث ساعده على الوصول إلى ما يقارب المليون مشترك.

في عام 2014 اختاره قسم "ThatGuyWith TheGlasses.com"، وهو القسم الأكبر من شركة "Channel Awesome"، كمساهمٍ فيه.

في أذار/ مارس 2016 أصدر كتابًا بعنوان "The film Buffs Buchet list:The 50 movies of the 200s to see Before you Die".

هو حاليًا احد النقاد المعتمدين على "Rotten Tomatoues"، وهو موقعٌ عالمي يقدّم مراجعاتٍ نقدية للسينما والتلفزيون.

أشهر أقوال كريس ستوكمان

حياة كريس ستوكمان الشخصية

كان كريس ستوكمان على علاقةٍ مع صديقته سام ليز لمدةٍ قصيرة قبل أن يتزوجها في 20 أيلول/ سيبتمبر2014.

سام ليز تتجنب الظهور على العديد من منصات التواصل الاجتماعي، إلّا أنّها كانت تساعده في صنع أفلامٍ لقناته على يوتيوب، وتُعتبر أيضًا ممثلة في سلسلة "Anual Hallwen" منذ عام 2013 حتى الآن، وفي أفلامٍ قصيرة مث ل"Julia" الصادر عام 2015.

يحب كريس الحيوانات الأليفة إذ لديه كلبان وقطة.

حقائق سريعة عن كريس ستوكمان

  • كان كريس ستوكمان يعمل على مساعدة الأطفال المعاقين في مدارس "Akron Puplic".
  • كريس ستوكمان راقصٌ موهوب ويقوم بأداء رقصات مايكل جاكسون دون خجل.
  • أكثر الفيديوهات شعبيةً على قناته هو "prome theus Explained" وقد حقق أكثر من 2,7 مليون مشاهدة.
  • كريس أول النقاد الذين حصلوا على فرصٍة لمراجعة فيلم "The last Airbende" الصادر عام 2010، وكان الناس يشككون بمصداقية هذه المراجعة، ولكن عندما اكتشفوا أنّ الأمر حقيقي ازدادت نسبة الناس الآخذين الأمر على محمل الجد.

فيديوهات ووثائقيات عن كريس ستوكمان

المصادر

info آخر تحديث: 2018/06/17