من هو تشاك بولانيك - Chuck Palahniuk

تشاك بولانيك

  • الاسم الكامل

    تشارلز مايكل تشاك بولانيك

  • الاسم باللغة الانجليزية

    Charles Michael Chuck Palahniuk

  • الوظائف

    روائي , صحفي

  • تاريخ الميلاد

    21 فبراير 1962

  • الجنسية

    أمريكية

  • مكان الولادة

    الولايات المتحدة الأمريكية , واشنطن

  • البرج

    الحوت

  • الحسابات الاجتماعية

تشاك بولانيك

ما لا تعرفه عن تشاك بولانيك

روائي وصحفي أمريكي متألق اشتهر من خلال رواياته الخيالية والكوميدية، وحاز على عدد من الجوائز.

السيرة الذاتية لـ تشاك بولانيك

تشاك بولانيك روائي وصحفي أمريكي مستقل وكاتب سيناريو. له كتابات في مجال الخيال العلمي والكوميديا، تنقَّل بين عدة مهنٍ؛ فقد عمل صحفيًا، ومن ثم عمل في مجال ميكانيك السيارات، كما عمل متطوعًا في دار للعجزة، ومن ثم انتقل للكتابة الروائية وكانت أول إنتاجاته رواية بعنوان أرق.

حاز على عدة جوائز وتحولت إحدى رواياته Fight Club إلى فيلم سينمائي في عام 1999، من بطولة براد بيت وإدوارد نورتون، كما أصبحت روايته CHOKE فيلمًا روائيًا طويلًا، له عدد من الأعمال الخيالية مثل Survivor و Diary وLullaby، وروايات قصيرة مثل Loser و Zombie.

بدايات تشاك بولانيك

ولد تشارلز مايكل تشاك بولانيك في باسكو في واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية في 21 فبراير 1962، لوالديه فريد بولانيم وكارول أديل، قضى معظم طفولته في واشنطن، في منزل متنقل في بورباتك، نشأ في كنف جديه لأمه، وذلك بعد انفصال والديه وهو في سن المراهقة، ومن ثم انتقل للإقامة في مزرعة للماشية تعود لجديه من جهة أمه، وتقع المزرعة شرق واشنطن.

بعد حصوله على الثانوية العامة التحق بولانيك بجامعة أوريغون قسم الصحافة، لينال درجة البكالوريوس في الصحافة عام 1986، كما عمل في الإذاعة الوطنية العامة، وانتقل بعد ذلك إلى بورتلاند في ولاية أوريغون، حيث عمل في صحفة أريغوينان وهي صحيفة محلية، ثم ما لبث أن ترك الصحافة لينتقل للعمل كميكانيكي ديزل، وهي مهنة بقي يشغلها حتى بدأ مشواره في عالم الكتابة والأدب.

حياة تشاك بولانيك الشخصية

يقطن بولانيك في فانكوفر في واشنطن، وهو مثلي الجنس ويعيش مع شريكه منذ عشرين عام، الذي التقى به منذ عمله في Freightliner.

حقائق عن تشاك بولانيك

رفض الناشرون نشر روايته الأولى لأنها كانت مظلمة ومزعجة للغاية.

في عام 1999، قُتل والد بولانيك مع صديقته على يد صديقها السابق، مع العلم أن فريد والد تشاك قد شهد مقتل والده وانتحار والدته.

فاز تشاك بمجموعة مختلفة من الجوائز عن كتاباته، بما فيها جمعية بائعي الكتب لشمال غرب المحيط الهادي عن روايته نادي القتال عام 1997.

أشهر أقوال تشاك بولانيك

اكتشف ما تخشاه واذهب للعيش هناك.

تشاك بولانيك

استخدم الناس ما وصفوه بالهاتف لأنهم كرهوا من التقارب وكانوا خائفين من البقاء بمفردهم.

تشاك بولانيك

هل السعادة دائمة في جنة عدن، ربما تكون مملة لدرجة أن أكل التفاحة كان مبررًا.

تشاك بولانيك

إنجازات تشاك بولانيك

بدأ بولانيك بحضور ورشات عمل لتعلم الكتابات الأدبية التي كان يديرها الأديب توم سبانبيور، والتي ساهمت بشكل كبير بتكوين مخيلته الأدبية ومساعدته على التأسيس لنهج أدبي خاص به.

بدأ الكتابة في أوقات فراغه أثناء عمله في Freightliner أول رواية له بعنوان Fight Club في عام 1996، وتتناول الرواية قصة رجل يعاني من الأرق، فيبدأ بالبحث عن طريقة يستطيع النوم والراحة من خلالها، ليلتحق بجلسات العلاج النفسي الجماعي، فيما بعد يقابل صديقة تيلر ليؤسسا معًا نادي للقتال، لقد حُولت الرواية لفيلم يحمل نفس الاسم عام 1999، للمخرج ديفيد فينشر وبطولة براد بيت وإدوارد نورتون.

بدايةً رفضت دور النشر نشر روايته، لكن فيما بعد أصبحت أشهر روايته، لقد كانت الرواية عبارة عن قصة قصيرة ما لبثت أن أخذت شكل رواية، وطُبعت الرواية ثلاث طبعات عام 1999، وعام 2004، وعام 2005.

في عام 1999، كتب روايته بعنوان Survivor، وفي نفس العام كتب روايته Ivisible Monsters، في عام 2001، تم نشر روايته الثانية CHOKE، والتي ما لبثت أن تحولت إلى فيلم يحمل نفس الاسم، والفيلم من إخراج كلارك جريج، وبطولة أنجيليكا هوستن، وسام روكويل، وكيلي ماكدونالد، عُرض الفيلم لأول مرة في 14 يناير 2008 في مهرجان صاند السينمائي.

في عام 2002، كتب روايته خيالية بعنوان Lullaby، وفي العام التالي كتب الرواية الخيالية أيضًا بعنوان Diary، كما كتب روايته الواقعية بعنوان Fugitives and Refugees، وفي عام 2004، قدّم لجمهوره روايته الواقعية بعنوان Stranger The Fiction، وفي عام 2005، كتب راوية بعنوان Haunted وهي رواية خيالية، وأثناء حملته الترويجية لها في ميامي، أعلن عن خطته لكتابة ثلاثية خيال علمي وستكون Rant هي أول رواية في الثلاثية.

في عام 2008، كتب بولانيك مجموعة مقالات، كما أنتج في الأعوام التالية العديد من الروايات القصيرة ومنها في عام 2010 بعنوان Knock تصدرت المركز الأول من المبيع في نيويورك تايمز، وفي عام 2011 رواية بعنوان Romance، وفي عام 2013، قدم روايتين Zombie و Cannibal.

له عدد من الروايات الأخرى القصيرة الخيالية المنشورة وغير المنشورة مثل رواية Negative Reinforcement في عام 1990، وCold calling وLove next في عام 2007، وفي عام 2013 Phoenix، في 11 سبتمبر عام 2014، حُولت روايته Rant إلى فيلم للمخرجة باميلا رومانوفسكي من بطولة جيمس فرانكو.

نال بولانيك عدد من الجوائز منها جائزة أوريغون للكتاب عام 1997 عن روايته نادي القتال، كما نال جائزة جمعية بائعي الكتب في شمال غرب المحيط الهادئ لعام 2003 عن روايته Lullaby، كما ترشح بولانيك لجائزة أوريغون للكتاب عام 1999، ولجائزة Bram Stoker.

فيديوهات ووثائقيات عن تشاك بولانيك

مقابلة 1

آخر تحديث: