من هو كومون - Common؟

الاسم الكامل
لوني رشيد لين الابن
الوظائف
كاتب أغاني ، مغني ، ممثل
تاريخ الميلاد
1972 - 10-20 (العمر 46 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, إيلينوي
درس في
جامعة فلوريدا
البرج
الحوت
الشبكات الإجتماعية

كومون، واسمه الكامل لوني رشيد لين الابن، هو مغني وكاتب أغاني وممثل أمريكي. يعد من عمالقة موسيقا الهيب هوب.

نبذة عن كومون

وُلد لوني رشيد لين في شيكاغو، إيلينوى في الولايات المتحدة الأمريكية. وعُرف بداية على أنه مغني راب، وأصبح من أهم الأصوات في الهيب هوب إبان ولادته الجديدة في الألفية الجديدة، انتقل بعد ذلك كومون ليبدع في عالم الانتاج والتمثيل.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كومون

وُلد في شيكاغو، والدته هي الدكتورة ماهاليا آن هينس ووالده لوني لين، وهو لاعب في فريق ABA لكرة السلة، وأصبح فيما بعد مستشاره القانوني.

أصدر كومون أول أعماله في 6 تشرين الأول/ أكتوبر عام 1992، وكانت ألبومًا بعنوان Can I Borrow A Dollar?، ولقب نفسه يومها بكومون سينس، فصدر الألبوم باسمه هذا. وكانت الأغاني Charm's Alarm و Breaker 1-9K  قد قدمته ككاتب أغاني له حس فكاهي، ومحب لأذكياء الطرق والابتسامات العريضة، في حين أن أغانٍ من قبيل Heidi Hoe، دارت حول كراهية النساء وظهر ذلك باعتدال في أعماله اللاحقة.

إنجازات كومون

في عام 1994، أطلق ألبوم Resurrection، وكان الألبوم ناجحًا وتميز بكلمات الأغنية الرقيقة Large Professor إضافة إلى أغنية I Used to Love H.E.R وهي أغانٍ غريبة عن عالم الهيب هوب. وساهم هذا الألبوم في تحسين سمعته في حين قدم لمجتمع الهيب هوب صوتًا عظيمًا مسؤولًا في عام كان يعد ممتازًا بالنسبة لفنانين مثل ناس، وكيندريك ودافيس وديغابيل بلانيت وغيرهم.

وبعد أن غير اسمه قانونيًا، ظهر كومون ثانية عام 1997 بألبوم One Day It'll All Make Sense . وقد حل على هذا الألبوم ضيوف من قبيل إريكا بادو وكانيبوس ودو لا سول، كما حصل على مساعدة إنتاجية من NO I.D و Dug Infinite بشكل أساسي، وكانت الموهبة الأرضية لا لبس فيها في هذا الألبوم.

فبعد ظهوره في ألبوم Things Fall Apart من إنتاج The Roots عام 1999، انتقل كومون على المستوى الإنتاجي إلى شركة تسجيلات MCA. وباشر عمله بالتعاون مع مجموعة Okayplayer وبمساعدة مجموعة الإنتاج الرائدةAhmir-Khalib Thompson والمعروفة أيضًا ب Questlove، وتعاون أيضًا مع جي دي ويانسي وجيمس بويزر. وأصدر ألبومه الرابع Like Water For Chocolate في ربيع عام 2000، وتنوعت أغاني هذا الألبوم فضمت أغاني جاز أفريقية والأغاني الراقصة الأفروأمريكية وأغاني عاطفية من المدرسة العاطفية القديمة، لقد كان هذا الألبوم مختلفًا عن إصداراته السابقة. فبقوة أغانٍ متنوعة مثل DJ Premier و The 6th Sense اصبح الألبوم ناجحًا، كما أصبح إضافة قيمة للحركة التالية.

أصدر عام 2003 ألبومElectric Circus، تضمن الألبوم أغاني هيب هوب واغاني من اللون الإفريقي والعاطفي وروك وأغاني سيكيدليا هجينة، واستقطب الألبوم اهتمام المعجبين بالهيب هوب كما لم يفعل أي ألبوم آخر في الفترة الأخيرة.

اختار كومون إعادة تعريف نفسه، فأقلع عن الكحول والماريغوانا، وهي أمور كان قد انغمس بها في فترة سابقة.

ظهر عام 2003 في حلقات من مسلسلات تلفزيونية فكاهية. بدورين صغيرين فقط بين عامي 2003 و2004، وفي عام 2007 كان أول ظهور سينمائي له. وظهر في عدة أفلام منها SMOKIN ACES وAMERICAN GANGSTER وWANTED وغيرها.

فاز كومون بالعديد من جوائز غرامي، وهو من أكثر الشخصيات الواعدة في هوليود. ورُشح أببومه Universal Mind Control لجائزة غرامي عن أفضل ألبوم راب.

أشهر أقوال كومون

حياة كومون الشخصية

خاض كومون علاقات عاطفية مع المغنية إيريكا بادو والممثلة كيري واشنطن وتاراجي هينسون، ولاعبة التنس سيرينا وليامز، كما أنه يخوض علاقة عاطفية مع الممثلة الهوليودية ريجينا هول.

حقائق سريعة عن كومون

  • متحدث له قدرة على النهوض بهمة الشباب وحثهم على العمل، وهو ضيف لهذا الأمر في العديد من الجامعات والمراكز.
  • أطلق عام 2000 مؤسسة كومون غراوند، ومهمتها هي تقديم المساعدة للشباب العاطل عن العمل وتطويرهم في المجتمعات المعاصرة وركزت هذه المؤسسة على ثلاثة مجالات هي: تطوير الشخصية، والتعبير الخلاق، وأسلوب العيش الصحي.
  • تطلق والداه وكان عمره ستة أعوام، فنشا مع والدته، ومع ذلك بقي والده يلعب دورًا هامًا في حياته.
  • التحق بجامعة فلوريدا وبقي فيها عامين حيث درس إدارة الأعمال.
  • رغم علاقاته المتعددة إلا أنه ما زال أعزبًا.
  • نباتي، ولكنه يأكل الأسماك.
  • ساهم في الكثير من المبادرات والمؤسسات التي هدفت إلى التوعية العامة بمخاطر مرض الإيدز.
  • من مشجعي فريق شيكاغو بولز وشيكاغو بيرز.

فيديوهات ووثائقيات عن كومون

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/17