من هو كريد براتون - Creed Bratton؟

الاسم الكامل
كريد براتون
الوظائف
عازف موسيقي ، ممثل
تاريخ الميلاد
1943 - 02-08 (العمر 76 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, لوس أنجلوس
درس في
جامعة ساكرامنتو ستيت
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية

كرييد براتو هو موسيقي وممثلٌ أمريكي اشتُهر من خلال فرقة The Grass Roots ومسلسل The Office.

نبذة عن كريد براتون

وُلد كريد براتون في 8 شباط/ فبراير عام 1943 في لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية. نشأ براتون في عائلةٍ موسيقية فقد كان والداه وجداه يعزفان على آلات موسيقية. أصبح كريد عازفًا محترفًا في فرقة The Tourquays في عمر السابعة عشرة، وخلال دراسته الجامعية تلقى دروسًا في الدراما، وبعد أن أنهى دراسته في جامعة ساكرامنتو ستيت سافر إلى نيو أورليانز ليتوجه من هناك على متن سفينةٍ إلى البندقية في إيطاليا.

جال كريد حول العالم مقدمًا موسيقاه، قبل أن يعود إلى الولايات المتحدة ليؤسس فرقة “الطابق 13” ثم يشارك في فرقة The Grass Roots.

بدأ بعدها مشوار التمثيل من خلال عدة مسلسلات وأفلام أشهرها The Office.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كريد براتون

وُلد كريد براتون في 8 شباط/ فبراير عام 1943 في لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية. نشأ براتون في عائلةٍ موسيقية؛ فقد كان والداه وجداه يعزفان على آلاتٍ موسيقية. في عمر الثالثة عشرة تلقى كريد هديةً عبارة عن غيتار كهربائي مع مضخمٍ للصوت خاص به.

أصبح كرييد عازفًا محترفًا في فرقة The Tourquays في عمر السابعة عشرة، وخلال دراسته الجامعية تلقى دروسًا في الدراما، وبعد أن أنهى دراسته في جامعة ساكرامنتو ستيت سافر إلى نيو أورليانز ليتوجه من هناك على متن سفينةٍ إلى البندقية في إيطاليا.

بمبلغٍ لا يتعدى 25 دولارًا بدأ براتون تجواله في أوروبا مع مجموعةٍ من الأصدقاء من كاليفورنيا، ليقضي سنتين ونصف يجول في مناطق مختلفة من العالم منها أفريقيا والشرق الأوسط ويستفيد من التجارب والخبرات التي يمر بها ويضيف ألوانًا موسيقيةً جديدة إلى أسلوب عزفه للغيتار.

إنجازات كريد براتون

تعرَّف كريد براتون خلال إحدى حفلاته الموسيقية على الموسيقي وارين اينتنر الذي أُعجب بعزفه وأخبره أن يتواصل معه عند عودته إلى الولايات المتحدة، وهو ما حصل عام 1966، فأسس الثنائي فرقة "الطابق 13" وبدأت الفرقة تجول في أنحاء كاليفورنيا وتقدم عروضها.

في عام 1965 أسست تسجيلات Dunhill مع المنتجين وكاتبي الأغاني ستيف باري وبي اف سلون مشروع فرقة The Grass Roots وكانوا يبحثون عمن يكمل المشروع، وهو ما وجدوه في كريد وفرقته فوقعوا عقدًا معهم وأصدرت الفرقة الجديدة أولى أغانيها عام 1967 بعنوان Let’s Live For Today.

مع نجاح الأغنية بدأت الفرقة بقيادة براتون القيام بجولاتٍ ترويجية وتقديم الحفلات، كما ظهروا في عددٍ من البرامج والمسلسلات التلفزيونية بالإضافة إلى فيلم  With Six You Get Egg Roll.

أصدر كريد ألبومين خاصين به في عام 2001 هما Chasin The Ball و The 80’s، وفي عام 2002 أطلق ألبومًا جديدًا كتب هو أغنياته. هذه الإصدارات الأخيرة عكست خبرة براتون ومسيرته الموسيقية التي امتدت لما يُقارب ال30 عامًا.

في عام 2004 ظهر براتون في دورٍ تمثيلي كضيف في مسلسل The Bernie Mac Show. وفي تلك الفترة قام صديقه جو مور بتعريفه على مخرج مسلسل The Office وهو كين كوابيس والذي كان أحد المعجبين الكبار بفرقة كريد. طلب كرييد من كوابيس أن يمنحه فرصةً للمشاركة في مسلسله، فأخبره المخرج بأنّهم قد عينوا طاقم التمثيل كله لكنه يمكن أن يؤمن له دورًا في الخلفية بدون كلام.

لرغبته الشديدة في التمثيل قام كريد براتون بقراءة نص المسلسل وصوَّر دورًا محتملًا لشخصيته التي قام هو بتأليف دورها وقام بعرضه على مسؤولي المسلسل، فأعجبوا بأدائه ومنحوه أولى مشاهده في حلقة عيد الهالويين في الموسم التالي، ليؤدي مشهدًا جميلًا مع بطل المسلسل مايكل الذي يستدعيه لمكتبه ليقوم بطرده في الهالويين وكريد مرتدي لبزة مصاص دماء، فينجح بعد حوارٍ جميل بإقناعه بطرد شخصٍ آخر عوضًا عنه.

شارك كرد في تقديم حفل قاعة المشاهير للموسيقيين في ناشفيل عام 2007، وسجَّل ألبومًا جديدًا، كما شارك في الفيلم القصير Just One Of The Gynos والذي عُرض في عددٍ من المهرجانات منها مهرجان ماليبو الدولي للأفلام ومهرجاني شاطئ نيوبورت وناشفيل للأفلام عام 2008.

عام 2009 ظهر براتون في فيلم Labor Pains، وأكمل في العام التالي إصدار ألبومٍ جديد من إنتاج ديف واي بعنوان Bounce Back. عام 2012 كان مزدحمًا بالنسبة لبراتون؛ فبالإضافة لعمله في الموسم الأخير من مسلسل The Office، شارك في فيلم Saving Lincoln، وهو فيلم تدور أحداثه خلال الحرب الأهلية الأمريكية ويلعب فيه براتون دور سيناتور أمريكي. ورغم هذا الجدول المزدحم فقد كان كريد حريصًا على تقديم الحفلات الموسيقية المباشرة لجمهوره.

أشهر أقوال كريد براتون

حياة كريد براتون الشخصية

تزوج كرييد من جوزيفين آن فيتزباتريك عام 1967 وانفصلا عام 1974 ولهما طفلٌ واحد.

عاد كريد براتون ليتزوج من كلاوديا واتكينز أندرسون في عام 1976، واستمر زواجهما حتى عام 1983 حيث انفصلا بعد أن أنجبا طفلًا واحدًا.

حقائق سريعة عن كريد براتون

توفي والد كريد براتون بسبب انفجارٍ في الطائرة التي كان  يعمل بها بينما لم يكن عمر كريد سوى عامين ونصف.
لم يُقدم كريد خلال مسلسل The Office أي مشهد يتضمن عزفًا موسيقيًا.
شخصيته في مسلسل The Office كانت تحمل نفس اسمه الحقيقي.

فيديوهات ووثائقيات عن كريد براتون

المصادر

info آخر تحديث: 2018/10/27