من هو دانيال كريج - Daniel Craig؟

دانيال
الاسم الكامل
دانيال رافتون كريج
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1968 - 03-02 (العمر 51 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, تشستر
البرج
الحوت

نال الممثل دانيال كريج شهرة عالمية، من خلال تجسيده لدور العميل السري البريطاني “جيمس بوند”، ليصبح هو سادس وأحدث من يجسّد هذه الشخصية الساحرة على الشاشة، وينال ثناء من أول من قدمها، وهو الممثل شون كونري، الذي أكد بأنه أفضل من جسّد صاحب رمز 007.

نبذة عن دانيال كريج

دانيال كريج هو ممثل إنجليزي من الشخصيات المبدعة في السينما العالمية، اشتهر بالعديد من الأعمال منذ بداية مسيرته الفنية وأكثرها شهرة دور العميل السري جيمس بوند منذ 2006 والذي أبدع فيه حتى إرتبط اسم كريج بجيمس بوند وبات شبه لقب له حيث أجمع الكثير من الأشخاص في عالم الفن أنه أفضل من قام بدور جميس بوند. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن دانيال كريج.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات دانيال كريج

ولد دانيال في 2 مارس 1968 في مدينة تشيستر في شمال غرب المملكة المتحدة، وكان فقير شبه متشرد. بعد ولادته وفي عام 1972 انفصل والديه، وتزوجت والدته في وقت لاحق من الفنان الشهير ماكس بلوند. ومن خلال وجوده بجانب والدته، استطاع زوجها أن يغرس فيه حب الفن في سن السادسة.

بدأ دانيال كريج يدرس الموسيقى وفي نفس الوقت دخل مدرسة التعليم العام، والتي تخرج منها بنجاح في عام 1984. أثناء الدراسة في المدرسة الثانوية، اهتم كريج اهتمام كبير بالرياضة وبدأ التدريب في الملعب، وشارك في مختلف الألعاب والمسابقات. وقد لاحظ مدربون في فريق الرجبي "Hoylake Rugby Club" تلك البنية الجسدية الجيدة لدانيال، وعرضوه على تجربة يده في اللعب.

كان دانيال كريج جيد البنية والمظهر المتناسق حيث أن وزنه وعضلاته كانا شيئاً مثاليًا للعب في الرجبي، واستمر في اللعب حتى دخوله في الجامعة. وبعد دخول الجامعة، راجع كريج حساباته حول مستقبله القادم ومن ثم قام بتقديم المستندات إلى مسرح لندن القومي للشباب حيث شعر أنه يجب أن يربط حياته بالفن وأن يصبح ممثلاً.

انتقل دانيال إلى لندن وبحلول سن الرابعة والعشرين أصبح كريج ممثلاً جيداً، وشارك في مشاريع تلفزيونية بريطانية صغيرة، ولعب أدواراً في أفلام ومسلسلات تلفزيونية تدريجيا الى أن أصبح للممثل أداءاً مطلوبا في الأدوار المميزة، من حيث تجسيد الخشونة وقوة الشخصية.

إنجازات دانيال كريج

بدأ كريج مسيرته الفنية مع بداية التسعينات وقدم في تلك الفترة أكثر من عمل لفت من خلالهم أنظار المتابعين ومن تلك الأعمال: The power Of One عام 1992 وشارك أيضاً في فيلم Eagle Sharpe's عام 1993، كما كان له مشاركة في فيلم Saint-Ex للعام 1996، وتألق أيضاً في فيلم Obsession في عام 1997، أما أعماله Love And Rage و Elizabeth كانت في العام 1998.

في عام 2000 شارك الممثل في الفيلم Hotel Splendide وفيلم I dreamed Of Africa وكذلك فيلم Some Voices، كما ظهر كريج في فيلم Sword Of Honor في عام 2001، وكان له مشاركة ملفتة في عام 2002 من خلال أعماله Copenhagen و Ten Minutes Older.

في عام 2003 شاهدنا دانيال كريج في عمل حقق شعبية في ذلك الوقت وكان فيلم Sylvia، كما شارك بحضور ملفت في فيلم The Mother. شارك أيضاً في Layer Cake و Enduring Love في عام 2004،

بينما كان العام 2005 مميز لكريج من خلالة مشاركته في Munich، The Jacket، Fateless، وكذلك فيلم Archangel الشهير. وأكمل ذلك التألق في عام 2006 من خلال مشاركته في فيلم Casino Royal.

في عام 2007 شاهدنا كريج في فيلم Golden Compass وفيلم The Invasion، وعن مشاركته في فيلم Quantum Of Solace وفيلم Defiance فهي كانت في العام 2008، ومن ثم بقي لفترة لم نشاهد عنه شيء.

الى أن عاد بقوة في العام 2011 ليظهر في فيلم The Organ وفيلم One Life وفيلم Dream House وكذلك ظهر في نفس العام بفيلم The Adventure Of Tin Tin وفيلم The Girl With The Dragon Tattoo، وأتبع ذلك التميز والتألق في عام 2012 لمشاركته في فيلم Sky Fall، وفيلم Every Thing Or Nothing، The London 2012.

كان له في العام 2014 مشاركة في فيلم Superheroes Unite، وفي عام 2015 مثل فيلم Spectre، أما في 2017 مثل كريج فيلم Logan Lucky وفيلم Kings. وكانت أحدث أعماله فيلم Knives Out في عام 2019 الحالي.

أما الجزء ال 25 من سلسلة جيمس بوند كشفت عنه صحيفة "ديلي اكسبريس" البريطانية وسيكون من المقرر عرضه في اكتوبر 2019.

أشهر أقوال دانيال كريج

حياة دانيال كريج الشخصية

كانت زوجة دانيال الأولى ممثلة اسكتلندية تدعى فيونا لودون. حيث تزوجا في عام 1992، وبعد عام واحد ولدت ابنته إيلا. بعد عامين انفصل الزوجان وفي الوقت نفسه ظلوا أصدقاء ولم تشعر إيلا الصغيرة بأنهما منفصلان.

وبعد 8 سنوات، واعد دانيال كريج مع الممثلة الألمانية هايكه مكاتشي (من عام 1996 إلى عام 2004). كما التقى دانيال كريج وراشيل فايس في ديسمبر 2010، وفي صيف عام 2011 تزوج دانيال من راشيل. ولكن عُقد الزواج لسبب ما سرا في نيويورك في 22 يوليو بدون ضيوف.

حقائق سريعة عن دانيال كريج

  • عندما أحضرت الممرضة منشفة أو بطانية من أجل تغطيته فور الولادة، فوجئت بأن جسده ضئيل للغاية، وعندما أحضرته إلى والدته في المستشفى كان في ملفوفا في ورق صحيفة، مثل علبة بطاطس مقلية.
    على الرغم من أن دانييل كريج تفنّن في استخدام الأسلحة في العديد من مشاهد "جيمس بوند"، ولكن الحقيقة عكس ذلك تماما، فهو يكره الأسلحة ويخشاها. السبب هو أنه رأى في إحدى المرات جرح من طلق ناري، ما أثار اشمئزازه.
  • يعتبر دانييل كريج هو أكثر ثان ممثل جسّد دور "جيمس بوند"، من حيث عدد أيام التصوير؛ إذ تبلغ حصيلة الأيام التي صوّر فيها وهو بدور العميل 007 هي 4.147 يوما.
  • دانييل كريج كان يفكر في رفض تجسيد جيمس بوند بسبب تخوفه من انصراف المخرجين عن توظيفه في أدوار أخرى.

أحدث الأخبار عن دانيال كريج

ماذا فعل دانيال كريج فى إجازته من تصوير جيمس بوند - اليوم السابع

  انتهز النجم العالمى دانيال كريج فرصة حصوله على إجازة من تصوير فيلم جيمس بوند الجديد، ليتابع فعاليات سباق فورمولا 1 البريطانى، والذى فاز به لويس هاميلتون.

ماذا يفعل دانيال كريج فى إجازته من تصوير جيمس بوند؟ - سبق

  انتهز النجم العالمى دانيال كريج فرصة حصوله على إجازة من تصوير فيلم جيمس بوند الجديد، ليتابع فعاليات سباق فورمولا 1 البريطانى، والذى فاز به لويس هاميلتون.

دانيال كريج يواصل تصوير فيلم 'بوند 25' بلندن - الفجر

  يواصل النجم الكبير دانيال كريج، تصوير الجزء الجديد من سلسل أفلام 'بوند' في لقطات جديدة نشرتها صحيفة ديلي ميل، بموقع تصوير خارجي بالضفة الغربية من ...

زى ما هو ما اتغيرش.. أول صورة لـ دانيال كريج فى فيلم Bond 25 - بوابة آخر خبر

  تاريخ طويل للممثل العالمى دانيال كريج، داخل البدلة الرسمية لدور "جيمس بوند"، اشتهر من خلالها بمشاهد الأكشن باعتباره أفضل عميل مخابرات بريطانى، وكشفت شركة ...

زى ما هو متغيريش .. أول صورة لـ دانيال كريج لفيلم Bond 25 - اليوم السابع

  تاريخ طويل للممثل العالمى دانيال كريج، داخل البدلة الرسمية لدور "جيمس بوند"، اشتهر من خلالها بمشاهد الأكشن وأفضل عميل مخابرات بريطانى.

فيديوهات ووثائقيات عن دانيال كريج

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/27