من هو ديفيس غوغنهايم - Davis Guggenheim؟

ديفيس غوغنهايم
الاسم الكامل
ديفيس غوغنهايم
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1963-11-03 (العمر 57 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, ولاية ميسوري
درس في
جامعة براون
البرج
العقرب

ديفيس غوغنهايم هو مخرج ومنتج أمريكي شهير، حاصل على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم وثائقي.

نبذة عن ديفيس غوغنهايم

ديفيس غوغنهايم مخرج ومنتج أمريكي. أبدع في إنتاج وإخراج الأفلام الوثائقية ولمع نجمه في هذا المجال حيث كتب وحرر العديد من الأفلام مع والده الفائز بأربع جوائز أوسكار تشارلز غوغنهايم، إلى أن قام بمشروعه الطموح عندما قرر توثيق السنة الأولى لمعلمي المدارس العامة المبتدئين والتي تعد السنة الأصعب في مشوارهم المهني.

وقد فاز فيلمه “Training Day” بجائزة بيبودي Peabody Award وهي أرفع جائزة في مجال البث التلفزيوني في أمريكا، كما حصل على جائزة لجنة التحكيم الأولى في مهرجان Full Frame Film، وقد أخرج وأنتج خلال حياته المهنية العديد من الأفلام الوثائقية المميزة منها  فيلم “A Mother’s Promise: Barack Obama Bio Film” الذي يتحدث عن حياة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وعُرض في 29 أكتوبر عام 2008.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ديفيس غوغنهايم

وُلد المنتج والمخرج ديفيس غوغنهايم في 3 نوفمبر عام 1963، في مدينة سانت لويس، ولاية ميزوري، في الولايات المتحدة الأمريكية، لوالده المخرج والمنتج تشارلز غوغنهايم ووالدته ماريون ديفيس.

كان والده يهوديًا بينما كانت والدته أسقفية، وتخرج من مدرسة بوتوماك في ماكلين، فيرجينيا عام 1979، ومن مدرسة سيدويل فريندس عام 1982، ثم التحق بجامعة براون وتخرج منها عام 1986.

انتقل بعدها إلى لوس أنجلوس وعمل بشكل وثيق مع صانعي الأفلام هناك بما في ذلك المخرج ستيفن سودربرغ في فيلم "sex, lies and videotape" عام 1989، وقد شارك في إنتاج أفلام روائية أخرى مع Outlaw.

وفي عام 2001 أنتج فيلمه الوثائقي الشهير "Training Day" الذي شكل نقطة تحول في مسيرته الفنية.

إنجازات ديفيس غوغنهايم

بعد انطلاقته الكبيرة في إنتاج وإخراج الفيلم الوثائقي "Training Day"، و"The First Year" تتالت أعماله؛ ففي عام 2002 أخرج عدة أعمال منها المسلسل التلفزيوني "Alias"، و"Push, Nevada".

في عام 2003 أخرج "Coyotes"، و"The Shield". أما في عام 2004، فقد أنتج وأخرج عدة أعمال منها "Deadwood"، و"Sold Under Sin". وفي عام ،2005 أخرج عدة أعمال منها مسلسل "Wanted"، ومسلسل "Numb3rs".

في عام 2006، أخرج وأنتج عدة أعمال منها "Lost for Words". أما في عام 2007، قام بإنتاج وإخراج "Gracie". وفي عام 2008، أنتج وأخرج عدة أعمال منها  الفيلم الوثائقي القصير "Carissa"، و الفيلم التلفزيوني "The Tower". وفي عام 2009، أنتج وأخرج "Pilot"، والمسلسل التلفزيوني "Melrose Place".

في عام 2010، أخرج الفيلم الوثائقي "Waiting for'Superman". وفي عام 2011، أنتج وأخرج عدة أعمال منها  الفيلم الوثائقي "From the Sky Down". وكان عام 2012 حافلًا حيث أخرج عدة أعمال منها  الفيلم الوثائقي القصير "The Road We've Travel"، والمسلسل التلفزيوني "Widow Detective".

في عام 2013، أخرج الفيلم الوثائقي "The Dream Is Now"، والفيلم الوثائقي التلفزيوني "Teach". وفي عام 2014، كان المنتج التنفيذي للفيلم الوثائقي "Spent: Looking for Change".

في عام 2015، أنتج وأخرج الفيلم الوثائقي "He Named Me Malala". وفي عام 2016، أخرج الفيلم التلفزيوني الوثائقي "Le monde en face"، وفي عام أنتج الفيلم الوثائقي "Truth to Power".

في عام 2018 أنتج الفيلم الوثائقي "The Price of Free"، وكان المنتج التنفيذي للفيلم الوثائقي "Bisbee '17". أما عام 2019 فقد كان عامًا حافلًا حيث كان المنتج التنفذي فيه الكثير من الأفلام الوثائقية منها "Boys State"، و"El Vacio".
وأخيرًا وفي عام 2020 كان ديفنس المنتج التنفيذي لفيلمين وثائقيين هما "Bloody Nose, Empty Pockets"، و"Time".

حصل خلال حياته المهنية على جائزة بيبودي في البث التلفزيوني وجائزة لجنة التحكيم الكبرى في مهرجان Full Frame Film عام 2002، عن فيلمه  الوثائقي "Training Day"، كما حصل على جائزة الأوسكار عام 2007 عن فيلمه الوثائقي القصير " An Inconvenient Truth".

أشهر أقوال ديفيس غوغنهايم

حياة ديفيس غوغنهايم الشخصية

تزوج من اليزبيث شو في أغسطس عام 1994، ولديهما ثلاثة أبناء هم ميلس ويليام واستيلا ستريت وأجنيس شارليس.

حقائق سريعة عن ديفيس غوغنهايم

يبلغ طوله 183 سم.
عندما كان طالبًا في الجامعة كان عضوًا في جمعية للذكور فقط تعرف باسم "The Brown Derbies".
هو صهر الممثل أندرو شو.
والده هو المخرج والمنتج الشهير تشالز غوغنهايم.

فيديوهات ووثائقيات عن ديفيس غوغنهايم

المصادر

info آخر تحديث: 2021/02/06