من هي ديبي رينولدز - Debbie Reynolds؟

الاسم الكامل
ماري فرانسيس رينولدز
الوظائف
راقصة ، عارضة أزياء ، كاتبة ، مغنية ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1932 - 04-01 (العمر 84 عامًا)
تاريخ الوفاة
2016-12-28
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, تكساس
درس في
مدرسة بربانك الثانوية
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

ديبي رينولدز ممثلةٌ ومغنيةٌ أمريكية شهيرة.

نبذة عن ديبي رينولدز

ديبي رينولدز ممثلةٌ ومغنيةٌ أمريكية شهيرة. حصدت العديد من الجوائز منها جائزة الأوسكار، جائزة المجلس الوطني للمراجعة بالإضافة إلى جائزة الممثلين السينمائيين. بدأت مسيرتها المهنية كعارضة أزياء في سنٍ مبكرة، مما قادها إلى عالم التمثيل.

كان أول عملٍ لها مع شركة وارنر بروسWarner Bros، ثم عملت مع شركة مترو غولدن ماير MGM وغيرها من شركات الإنتاج. بدأت ديبي حياتها المهنية من خلال الأفلام الطويلة والموسيقية، ثم بدأت العمل في المسرح، والغناء وتقليد الأصوات والتلفاز وغيرها من المشاريع التجارية. أبرز أدوارها كانت في “The Unsinkable Molly Brown”، “Three Little Words”، “Tammy and the Bachelor”، و”Mother”.

كان ظهورها الأخير في الفيلم الوثائقي “Bright Lights”، الذي شاركتها بطولته ابنتها كاري فيشر.  وقد تم عرض الفيلم بعد وفاتها على شبكة هوم بوكس أوفيس HBO عام 2017.  كما شاركت في إنشاء فندق ديبي رينولدز في هوليوود، وافتتاح استوديو الرقص الخاص بها ومتحف تذكارات هوليوود. وقد اعتادت العمل مع المنظمات الخيرية، وعُينت رئيسةً للمنظمة الخيرية “The Thalians”.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ديبي رينولدز

وُلدت ديبي رينولدز في 1 نيسان/أبريل 1932 في إل باسو، تكساس. والدها هو ريمون فرنسيس رينولدز الذي عمل كنجارٍ في سكة حديد جنوب المحيط الهادئ، ووالدتها ماكلين رينولدز. وكان لها أخٌ وحيد.

عاشت مع عائلتها في أحد أكواخ شارع ماغنوليا في إل باسو عام 1939، انتقلوا بعدها إلى بربانك في ولاية كاليفورنيا. وقد درست في مدرسة بربانك الثانوية، وفازت بلقب ملكة جمال بربان عام 1948، بينما كانت لاتزال في المرحلة الثانوية.

إنجازات ديبي رينولدز

بعد فترةٍ وجيزة من فوزها بلقب ملكة جمال بربانك في سن السادسة عشرة، تلقت ديبي عروضًا من شركتي MGM وWarner Bros. وقد قبلت عرض الأخيرة وتعاقدت معها لمدة عامين. ثم لقبها جاك وارنر بـ "ديبي". مثّلت خلال هذه الفترة أدوارًا بسيطة في الفيلم الروائي (1948) "June Bride" والفيلم الموسيقي ( Daughter of Rosie O'Grady" (1950".

في وقتٍ لاحق، توقفت شركة وارنر بروس عن إنتاج المسرحيات الموسيقية، فقبلت ديبي العمل مع شركة MGM، لتظهر خلال الخمسينات في العديد من الأفلام الغنائية التي تشمل: "Two Weeks with Love" (1950)، "Skirt Ahoy!" (1952)، "Give a Girl a Break" (1953)، "The Affairs of Dobie Gillis" (1953)، "Singin" (1956)، "Three Little Words" (1950).

تألقت في دورها في الفيلم الكوميدي الرومنسي "Tammy and The Bachelor". وقد حققت أغنيتها "Tammy" أعلى نسبة ضمن تصنيفات مجلة Billboard. خلال السنوات التالية العديد من الأغاني التي دخلت تصنيفات Billboardومنها: (1958) "A Very Special Love"، وأغنية "Am I That Easy "to Forget عام 1960.

لعبت دورًا رئيسيًا في الفيلم الروائي "The Unsinkable Molly Brown" استنادًا على الرواية الخيالية للناجين من التايتانيك. وقد نال أداؤها تقديرًا كبيرًا لدى النقاد. كما لعبت دورًا فخريًا في الفيلم "The Singing Nun" عام 1966.

كان ظهورها الأول على مسرح برودواي عام 1973، وقد لقي أداؤها استحسانًا ورُشحت للحصول على جوائز لأدائها. وبعد سنواتٍ من العرض، تألقت في مسرحية "Debbie". كما لعبت العديد من الأدوار في تلك المرحلة، نذكر منها: "Annie Get Your Gun" (1977)، "Woman of the Year" (1982)، "The Unsinkable Molly Brown" (1989).

أدت أصوات شخصياتٍ رئيسيةٍ في أفلام الرسوم المتحركة الموسيقية مثل: "Charlotte's Web" (1973). إضافةً إلى "Kiki's Delivery Service" (1998)، "Rudolph the Red-Nosed Reindeer: The Movie" (1998)، "The Penguins of Madagascar" (2010) و "The 7D" (2016).

أنشأت ديبي استوديو الرقص الخاص بها في هوليوود، وأصدرت عام 1983 فيديو بعنوان "Do It Debbie's Way!". وقد اشترت فندق كلاريون عام 1992 وأعادت تسميته ليصبح Debbie Reynolds Hollywood Hotel، إلاّ أنّ المشروع لم يكن ناجحًا، وأعلنت إفلاسها عام 1997.

بين عامي 1998 و2006، كانت ديبي جزءً من سلسلة ديزني "Halloeentown"، لتظهر أيضًا في المسرحية الهزلية التلفزيونية "Will & Grace"وهو الدور الذي واصلت تأديته حتى نهاية السلسلة عام 2006.

في عام 2010 بدأت العمل مع صحيفة غلوب الأسبوعية، وقدمت دورًا في الفيلم الوثائقي "Bright Lights"في 2016 ويعرض الفيلم العلاقة بينها وبين ابنتها كاري فيشر.

أشهر أقوال ديبي رينولدز

حياة ديبي رينولدز الشخصية

تزوجت من المغني ايدي فيشر، ورزقا بطفلين هما كاري فيشر الممثلة والكاتبة، وتود فيشر الذي امتهن التمثيل والإنتاج أيضاً. وقد انفصل الزوجان في 1959، بعد أن اكتشفت خيانة فيشر لها مع الممثلة اليزابيث تايلور.

تزوجت عام 1960 من رجل الأعمال هاري كارل، ورزقت بابنتها تينا كارل. تعرضت ديبي خلال زواجها لقضايا مالية بسبب الاستثمارات السيئة لزوجها وعادات القمار، وافترق الزوجان عام 1973.

تزوجت من المطور العقاري ريتشارد هامليت في الفترة الممتدة بين 1984 و1984.

أصدرت في 1988 سيرتها الذاتية بعنوان "Debbie: My life"، أما عن سيرتها الأخرى فقد أصدرتها عام 2013 وحملت العنوان "Unsinkable: A Memoir".

تعرضت ابنتها كاري فيشر في كانون الأول/ ديسمبر 2016 لسكتة قلبية أثناء رحلة جوية وتوفيت في 27 ديسمبر.

في 28 ديسمبر 2016 نقلت ديبي إلى المركز الطبي في لوس أنجلوس بعد تعرضها لسكتة دماغية شديدة، وتوفيت في نفس اليوم. تبين أن سبب الوفاة هو نزيف داخل المخ بسبب ارتفاع ضغط الدم.

وقد دفنت وابنتها في لوس أنجلوس في حديقة Forest Lawn Memorial.

وفاة ديبي رينولدز

توفيت بعد تعرضها لسكتةٍ دماغيةٍ بعد وفاة ابنتها بيومٍ واحدٍ إثر ارتفاع ضغط الدم.

حقائق سريعة عن ديبي رينولدز

  • كان الممثل فريد أستير هو من أعطاها الشجاعة للرقص بنفسها.تميزت ديبي بلطفها حتى عند إيذائها.
  • جمعت ديبي تذكارات هوليوود في الكازينو الخاص بها الذي اعدته كمتحف حتى تم إغلاقه. وقد شملت المجموعة أكثر من 3500 زي و20000 صورة فوتوغرافية، وآلاف ملصقات الأفلام ورسومات الأزياء، وغيرها من التذكارات التي تم بيعها لاحقًا في مزادٍ علني.
  • كانت الكلمات الأخيرة لديبي هي: "أريد أن أكون مع كاري". وقد توفيت بعد ابنتها بيومٍ واحد.

أحدث الأخبار عن ديبي رينولدز

ريان غوسلينغ: ديبي رينولدز هي مصدر إلهامنا في «لا لا لاند» - دار الحياة

  قدم الممثل الكندي ريان غوسلينغ تحية إلى الراحلة ديبي رينولدز خلال الكلمة التي ألقاها عند استلامه جائزة في حفل مهرجان بالم سبرينغز السينمائي الدولي عن فيلمه ...

ديبي رينولدز وابنتها كاري فيشر... معاً إلى الأبد - دار الحياة

  أعلنت عائلة الممثلة الأميركية ديبي رينولدز التي توفيت بعد يوم من وفاة ابنتها الممثلة كاري فيشر أن مراسم جنازة مشتركة ستقام للنجمتين كما ستدفنان متجاورتين.

وفاة النجمة ديبي رينولدز بعد يوم من وفاة ابنتها كاري فيشر - مجلة سيدتي

  يبدو أنّ الممثلة العالمية ديبي رينولدزDebbie Reynolds لم تتمكن من تحمل خسارة ابنتها الممثلة الشهيرة كاري فيشر Carrie Fisher، ففارقت الحياة بعد يوم فقط...

وفاة الممثلة الأمريكية ديبي رينولدز حزناً على ابنتها الراحلة كاري فيشر - Aksalser.com

  ذكر تقرير إخباري أن الممثلة الأمريكية ديبي رينولدز توفيت عن عمر ناهز 84 عامًا بعد نقلها إلى مستشفى إثر الاشتباه في إصابتها بجلطة دماغية، وذلك بعد يوم من وفاة ...

فيديوهات ووثائقيات عن ديبي رينولدز

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/07