من هو ديريك هوج - Derek Hough؟

ديريك هوج
الاسم الكامل
ديريك هوج
الوظائف
راقص ، مصمم رقصات
تاريخ الميلاد
1985 - 05-17 (العمر 34 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, سولت لايك سيتي
درس في
Italia Conti Academy Of Theatre Arts
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

ديريك هوج الراقص ومصمم الرقص الأمريكي المعروف بمشاركاته المتكررة في برنامج الرقص الشهير Dancing with the Stars، والذي دخل مختلف مجال الفنون من الإخراج والتمثيل والموسيقى وحقق نجاحات مهمة.

نبذة عن ديريك هوج

ديريك هوج الراقص الأمريكي المتخصص بالرقص اللاتيني والبولروم، وهو أيضًا مصمم رقص ومخرج وممثل وموسيقي ومغني وكاتب أغاني. كان في طفولته رياضيًا وكانت والدته توجهه نحو الفنون الجميلة. بدأ بالرقص بعمر صغير وتابع تدريباته تحت إشراف مدربي الرقص كوركي وشيرلي بالاس. اشتهر ديريك من خلال ظهوره في برنامج الرقص المباشر Dancing with the Stars الذي عُرض على شبكة قنوات ABC، حيث شارك بعدة مواسم من البرنامج وفاز فيه 6 مرات.

شارك في العديد من المسابقات العالمية بصفته راقص محترف وسافر إلى مختلف دول العالم مثل اليابان وهولندا وبولندا وأيرلندا، كما ظهر في عدة عروض مسرحية مثل Footloose: The Musical وBurn the Floor. بالإضافة لذلك فقد لعب الكثير من الأدوار البارزة في الأفلام الروائية والمسلسلات التلفزيونية،

حصل بفضل عروضه الراقصة على جوائز مهمة مثل جائزة إيمي برايم تايم. وبعيدًا عن الرقص فهو مغني ويُتقن العزف على البيانو والدرامس والغيتار. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن ديريك هوج.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ديريك هوج

ولد ديريك هوج في 17 مايو من عام 1985 في مدينة سولت لايك سيتي بولاية يوتا، وهو الطفل الرابع لوالديه ماريانا وبروس هوج اللذين كانا راقصين أيضًا. وقد انتُخب والده مرتين ليكون رئيسًا للحزب الجمهوري بولاية يوتا Utah Republican Party.

لديه أربع شقيقات، وشارك في طفولته بالألعاب البهلوانية والكاراتيه ومختلف الألعاب الرياضية مثل كرة القدم وكرة السلة.

انفصل والديه عندما كان بعمر 12 سنة، وأُرسل بعد ذلك إلى لندن ليتعلم رقصة البولروم تحت إشراف المدربين كوركي وشيرلي بالاس. أمضى عشر سنوات في لندن ودرس في معهد Italia Conti Academy of Theatre Arts حيث تعلم التمثيل والغناء والعديد من أنواع الرقص.

شكل مع شقيقته جوليان وابن معلمه مارك بالاس فرقة بوب ثلاثية باسم 2B1G للمشاركة بمسابقات الرقص في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

إنجازات ديريك هوج

بين عامي 1998-2004 شارك ديريك هوج بالعديد من المسابقات التي أخذته إلى مختلف الدول الأجنبية مثل اليابان وهولنا وأيرلندا وبولندا، وفاز في عام 2002 ببطولة World Youth Latin Champion كما حصل على لقب Under-21 Latin title في مهرجان Blackpool Dance Festival في عام 2003.

في عام 2001 ظهر بدور ثانوي في فيلم Harry Potter and the Sorcerer's Stone. وفي عام 2006 لعب دور البطولة في مسرحية Footloose: The Musical، وقد ظهر لأول مرة على خشبة مسرح برودواي في أواخر عام 2010 بمسرحية Burn the Floor.

شارك ديريك لأول مرة في الموسم الرابع من برنامج الرقص المباشر Dancing with the Stars في عام 2007 كمدرب ضيف. وفي نفس العام انضمَّ إلى فريق العمل كمدرب محترف للموسم التالي. كما كان أحد أعضاء لجنة تحكيم البرنامج التلفزيوني DanceX الذي عُرض على شبكة قنوات BBC One.

في الموسم السابع من برنامج Dancing with the Stars في عام 2008 ظهر مع عارضة الأزياء بروك بورك. فاز الثنائي في الموسم وحصلا على كأس الكرة المضيئة، وفي الموسم التالي عمل ديريك مع مغنية الراب ليل كيم.

في الموسم التاسع من البرنامج شكّل ثنائي مع عارضة الأزياء جوانا كروبا، واحتلا المركز الرابع حيث خرجا من المنافسة خلال التصفيات نصف النهائية. شارك في الموسم التالي مع المغنية نيكول شيرزينغر وفازا في نهاية الموسم.

على مدار السنوات كان اسم ديريك مرتبطًا ببرنامج Dancing with the Stars ماعدا الموسمين 12 و22، وخلال تلك الفترة عمل مع عدد من المشاهير مثل الشخصية التلفزيونية ماريا مينونوس والممثلة أمي بوردي ولاعبة الجمباز ناستيا لوكين.

في عام 2011 أخذ استراحة من المشاركة بالبرامج المباشرة ليُمثل دوره الرئيسي الأول في الفيلم الموسيقي Make Your Move الذي عُرض لأول مرة في عام 2014.

في عام 2014 أخرج فيديو أغنية مارك بالاس Get My Name، كما نشر كتابه الأول بعنوان Taking the Lead: Lessons from a Life in Motion الذي دخل في تصنيفات قائمة The New York Times Best Seller’ list. وفي العام التالي شارك بالإنتاج المسرحي New York Spring Spectacular في قاعة راديو سيتي للموسيقى.

أعلن في عام 2016 أنَّه سيؤدي الدور الرئيسي في مسرحية Singin' in the Rain بمسرح برودواي، والتي عُرضت لأول مرة في عام 2017، كما أنّه ظهر في فيديو أغنية The Arena برفقة الفنانة ليندسي ستيرلينغ.

بالإضافة لذلك كان لديه ظهور مميز في المسلسل التلفزيوني Jane the Virgin الذي عُرض في عام 2016، وبنفس العام لعب دور Corny Collins في البرنامج الموسيقي Hairspray الذي عُرض بالبث المباشر على شبكة NBC.

في عام 2017 أيضًا كان الممثل الرئيسي والمخرج ومصمم الرقصات في الفيديو الموسيقي لأغنية I Believe in You للمغني مايكل بوبليه.

أشهر أقوال ديريك هوج

حياة ديريك هوج الشخصية

واعد ديريك هوج المغنية والممثلة البريطانية إنديا دي بوفورت بين عامي 2000-2008. وفي عام 2008 التقى مع عارضة الأزياء السابقة والممثلة شانون إليزابيث، وجمعتهما علاقة عاطفية لمدة عام.

حقائق سريعة عن ديريك هوج

  • في عام 2013 حصل على جائزة إيمي برايم تايم لأفضل تصميم رقصات عن أعماله في أغاني Hey Pachuco وPara Los Rumberos وWalking on Air.
  • كرمته جامعة كاليفورنيا مع شقيقته جوليان هوج بجائزة Kaleidoscope في عام 2014.
  • تُقدر ثروته بمبلغ 3 مليون دولار.

فيديوهات ووثائقيات عن ديريك هوج

المصادر

info آخر تحديث: 2019/08/20