من هو دييغو غودين - Diego Godin؟

دييغو جودن
الاسم الكامل
دييغو روبيرتو غودين ليال
الوظائف
لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1986 - 02-16 (العمر 33 عامًا)
الجنسية
أورغويانية
مكان الولادة
الأوروغواي, روزاريو
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية

دييغو غودين لاعب كرة قدم محترف من الأوروغواي يلعب مع نادي أتليتيكو مدريد الإسباني، ويلعب في فريق الأوروغواي الوطني كمدافعٍ مركزي. يُعرف غودين باسم جدار أتليتيكو.

نبذة عن دييغو غودين

ولد دييغو روبيرتو غودين ليال في 16 شباط/ فبراير 1986 وهو لاعب كرة قدم محترف من الأوروغواي يلعب مع نادي أتليتيكو مدريد الإسباني ومنتخب أوروغواي كمدافعٍ مركزي.

أمضى معظم حياته المهنية في إسبانيا، ولعب مع فيا ريال وأتليتيكو ​​مدريد، كما فاز بسبعة ألقابٍ كبيرة مع أتليتيكو. يُلقّب دييغو بالصقر والكابتن والفارون.

شارك في بطولة أوروغواي الدولية عام 2005، وظهر غودين في ثلاث بطولات لكأس العالم وأربع بطولات كوبا أمريكا، حيث فاز مع فريقه ببطولة 2011.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات دييغو غودين

وُلد دييغو غودين في 16 شباط/ فبراير 1986، في روزاريو، الأوروغواي، واسمه الكامل هو دييغو روبرتو غودين ليال. والداه هما خوليو غودين وآيريس ليال ولديه أختٌ تدعى لوسيا غودين.

بدأ دييغو غودين مسيرته الكروية الاحترافية عام 2003 عندما انضم إلى نادي سيرو في الأوروغواي، حيث لعب 3 سنوات وفاز في 63 مباراةٍ دولية وسجّل 6 أهداف. ثمّ انتقل إلى نادي الدرجة الأولى لكرة القدم في عام 2006 وأصبح قائدًا لفريقه. بقي في النادي لمدة عام ولعب معه 26 مباراة دون أهداف.

إنجازات دييغو غودين

وقع دييغو عقدًا مع الفريق الإسباني فيا ريال في آب/ أغسطس 2007 لخمس سنوات. أول ظهورٍ له في الدوري الإسباني كان في 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2007 في مباراةٍ ضد أوساسونا. بقي مع النادي لمدة ثلاث سنوات  ولعب 91 مباراة وسجل أربعة أهداف.

انتقل غودين بعدها إلى أتليتيكو ​​مدريد في 4 آب/ أغسطس 2010 وذلك بعد أن وافق الناديان على رسمٍ أولي يُعتقد أنّه بلغ حوالي 8 ملايين يورو أو 6.6 مليون جنيه إسترليني. وقد ظهر لأول مرة مع النادي في 27 آب/ أغسطس 2007 في مباراةٍ ضد إنتر ميلان في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وانتهت المبارة بفوز فريقه 2-0. بقي يلعب مع أتليتيكو ​​مدريد وعقده صالح حتى عام 2018. 

سجل أربعة أهداف في الدوري، ولعب في مباراةٍ بتاريخ 17 أيار/ مايو 2014 ضد برشلونة انتهت بالتعادل 1-1 ليكسب فريقه أول لقبٍ في الدوري منذ 18 عامًا. وبعد أسبوع، ومن خلال ضربة رأس، كرّر هذا الإنجاز في نهائي دوري أبطال أوروبا UEFA ليضع فريقه في المقدمة، لكن ريال مدريد فاز في النهاية 4-1.

في عام 2015، رفض غودين الانتقال إلى مانشستر سيتي الذي يديره مدرب فيا ريال السابق مانويل بيليجريني. وقد أصبح في 28 تشرين الأول/ أكتوبر 2017 اللاعب الأجنبي الأكثر ظهورًا للنادي متفوقًا بذلك على زميله لويس بيريا بعد مباراته ضد فيا ريال.

في عام 2005، لعب غودين للأوروغواي للمرة الأولى مباراةً ودية ضد المكسيك في غوادا لاخارا خسر فيها فريقه. جاء هدفه الدولي الأول في لعبةٍ أخرى مع صربيا في أيار/ مايو 2006، حيث مثل الأوروغواي في كأس أمريكا 2007، ولعب في المباراة الافتتاحية التي خسر فيها فريقه بنتيجة 0-3 أمام البيرو قبل أن يترك مكانه في الفريق إلى أندريه.

تم اختيار غودين لتشكيلة الفريق في نهائيات كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA، حيث بدأ المباراة الافتتاحية ضد فرنسا التي انتهت (0-0) في كيب تاون، ولعب في أربع مبارياتٍ أخرى في الدور قبل النهائي.

في عام 2011، ظهر غودين في حملة أورباواي الناجحة في الأوروغواي، كما شارك في كأس القارات 2013 FIFA. وفي العام التالي،تم اختيار غودين من قبل المدرب أوسكار تاباريز لكأس العالم 2014 وقاد الفريق في ثلاثٍ من مبارياته الأربع بسبب غياب لوجانو بداعي الإصابة. في 24 حزيران/ يونيو، أحرز هدف المباراة الوحيد ضد إيطاليا في المباراة النهائية للمجموعة.

في أيار/ مايو 2015، تم تعيين غودين قائدًا لدفاع الأوروغواي في كوبا أمريكا خلال البطولة القارية 2015 في تشيلي. كما تم اختياره ضمن تشكيلة كوبا أمريكا الجنوبية.

كان أداء غودين رائعًا في مباراة منتخب الأوروغواي ضد مصر في كأس العالم  2018 في روسيا.

أشهر أقوال دييغو غودين

حياة دييغو غودين الشخصية

دييغو غودين  على علاقةٍ مع صديقته صوفيا هيريرا منذ عام 2014 ودامت علاقتهما بالفعل حوالي 3 سنوات. صديقته هيريرا هي شقيقة لاعب كرة قدم من الأوروغواي يلعب مع ريفر.

حقائق سريعة عن دييغو غودين

  • دييغو غودين لديه راتبٌ سنوي قدره 4،576،000 دولار وسعره السوقي الأخير هو 22،880،000 دولار.
  • كُسرت بعض أسنان المدافع الأوروغواياني في حادث تصادمٍ مع حارس مرمى فالنسيا نيتو وأجرى عمليةً لترميم الأسنان المتضررة.
  • هو رجلٌ ثري يُقدر صافي ثروته بـ 4.5 مليون دولار.

أحدث الأخبار عن دييغو غودين

الإتحاد الأوروبي يختار دييغو غودين كـ “أفضل لاعب في الأسبوع” بدوري أبطال أوروبا – الآخبار الآن - NEWSA.CO

  أختار الإتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا», اليوم الجمعة اللاعب الأوروغواياني دييغو غودين كأفضل لاعب في الأسبوع الثاني من دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا.

دييغو غودين إلى إنتر ميلان - البيان

  أعلن نادي إنتر ميلان رابع الدوري الإيطالي لكرة القدم، أمس، تعاقده مع قائد المنتخب الأوروغوياني دييغو غودين لمدة ثلاثة أعوام. وكتب النادي الإيطالي في حسابه بتويتر ...

إنتر ميلان الإيطالي يعلن رسميًا ضم دييغو غودين - إرم نيوز

  أعلن نادي إنتر ميلان الإيطالي رسميًا تعاقده مع الأوروغوياني دييغو غودين، مدافع أتلتيكو مدريد الإسباني، الذي رحل عن النادي بنهاية الموسم الماضي بعد 9 سنوات قضاها مع ...

أتلتيكو مدريد يضم بديل دييغو غودين ! - Dmc News

  هذا المقال "أتلتيكو مدريد يضم بديل دييغو غودين !" مقتبس من موقع (الهداف) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على ...

دييغو غودين يودع جماهير أتلتيكو مدريد بكلمات مؤثرة - القدس العربي

  مدريد: وجه الأوروغوياني دييغو غودين قائد أتلتيكو مدريد الإسباني رسالة وداع لجماهير فريقه بعد خوضه مباراته الأخيرة على ملعب واندا متروبوليتانو. وشارك غودين في.

فيديوهات ووثائقيات عن دييغو غودين

المصادر

info آخر تحديث: 2018/06/27