من هو تشايلديش غامبينو - Childish Gambino؟

الاسم الكامل
دونالد ماكنلي غلوفر
الوظائف
كاتب أغاني ، كوميدي ، مغني ، ممثل
تاريخ الميلاد
1983 - 09-25 (العمر 35 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, لوس أنجلوس
درس في
جامعة نيويورك
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

دونالد غلوفر صاحب الاسم الفني غامبينو الطفولي (تشايلديش غامبينو)، فنانٌ متعدد الجوانب، صنعَ مكانًةً له في كلّ مجالٍ وضع قدمًا فيه، سواءً كان في التمثيل، الكتابة، الإنتاج، الكوميديا ، الغناء وكتابة الأغاني.

نبذة عن تشايلديش غامبينو

اشتُهر غلوفر بدايةً بكتابةِ سيناريو مسلسل تلفزيوني بعنوان “30 Rock”. واكتسبَ شهرةً كبيرةً لدورهِ في فيلم “The Lazarus Effect”، بالإضافة إلى المسلسلِ التلفزيونيّ “Atlanta”.

كمغنٍّ، أصدرَ ألبومه الأول “Camp” الذي بلغ ذروة نجاحهِ بحلوله في المرتبة 11 على قائمة US Billboard 200، بالإضافة إلى ألبومينِ آخرين بعنوان “Because the Internet” و “Awaken, My Love!”.

أما في مجالِ التمثيل فقد لعب مؤخرًا دورًا مساعدًا هامًا في فيلم “Spiderman: Homecoming”، وقدّم صوته لشخصية سيمبا في نسخةٍ جديدةٍ من فيلم الرسوم المتحركة الشهير “The Lion King”.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات تشايلديش غامبينو

وُلِدَ دونالد ماكينلي غلوفر في 25 أيلول/سبتمبر 1983، في قاعدةِ إدواردز الجوية في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية. ربّاه والديه بيفرلي سميث ودونالد غلوفر في ستون ماونتن، جورجيا. عملت والدته مربية أطفالٍ للرعاية النهارية في حين كان والده عامل بريد.

التحقَ غلوفر، الذي نشأ على عقيدة شهود يهوه، بمدرسة "ديكالب للفنون". وفي وقتٍ لاحق، التحق بمدرسة تيش للفنونِ في جامعة نيويورك، وتخرّج منها في عام 2006 وحصلَ على درجةٍ علميةٍ في الكتابة الدرامية.

إنجازات تشايلديش غامبينو

أرسلَ دونالد غلوفر بعضًا من نماذج كتاباته إلى مديرِ المواهبِ ديفيد مينر الذي عرضَ أعماله على تينا فاي، مبتكرةُ المسلسل الموسيقي "30 Rock"، فأُعجبت بمهاراته في الكتابة، ودعاه مينر وفاي للعمل كاتبًا في هذا المسلسل الكوميدي وظهر أيضًا في بعضٍ من حلقاته.

حقق العرض نجاحًا كبيرًا وحصل على العديد من الجوائز منها ستُّ جوائز غولدن غلوب وأحد عشر جائزة Screen Actors Guild.

في عام 2009، بدأ لعب دورًا مساعدًا للاعب كرة قدمٍ في المدرسة الثانوية في المسلسل التلفزيوني "Community".

غادرَ غلوفر المسلسل خلالَ الموسم الخامس، ورفض العودةَ إليه قائلاً إنّ العرض من شأنه أن يكون أنجح من دونه هو وشخصيته.

في عام 2009 أيضًا، ظهر لأول مرةٍ في فيلم "Mystery Team" من إخراجِ دان إيكمان، تدور قصة الفيلم حول فريقٍ من المحققين الشباب الساذجين الذين يتولون مهمة التحقيق في قضيّةِ قتلٍ من أجل إثباتِ أنفسهم. لعب غلوفر الدور الرئيسي بمشاركة مجموعةٍ من الفنانين مثل دي سي بيرسون، دومينيك دييركس، أوبري بلازا وإيلي كمبر.

أصدرَ ألبومه الأول "Camp" في تشرين الثاني/نوفمبر 2011. وأحتلَّ الألبوم المرتبة 11 على قائمة Billboard 200 محققا نجاحًا كبيرًا، وبِيعت 52000 نسخة في الأسبوع الأول من إصداره. بعد عامين، أصدر ألبومه الثاني "Because the Internet"، الذي حقق نجاحًا أيضًا. بيعت 96،000 نسخة في الأسبوع الأول من طرحه. استمرَّ كذلك في لعب الأدوار المساعدة في العديد من حلقات البرامج التلفزيونية، مثل "Sesame Street" و "Adventure Time".

كما قدّم صوته لشخصية مايلز موراليس في العرض الكارتوني"The Ultimate Spiderman" الذي بدأ بثه منذ عام 2015. وظهر في فيلم رعب الخيال العلمي الشهير "The Lazarus Effect" في نفس العام.

صدر أحدث ألبوماته "Awaken، My Love!" في عام 2016. وكما هو الحال في ألبوماته السابقة، حقّق نجاحًا فوريًا، وبلغ ذروةَ نجاحه حين حلّ في المركز الخامس على Billboard 200. وبِيعت منه 72000 نسخة في الأسبوع الأول من إصداره.

يعد ألبومه "Camp"أحد أهمِّ الأعمالِ في مسيرته المهنية. احتلَّ الألبوم المرتبة 11 على قائمة Billboard 200، وبِيعت منه 000 52 نسخة في الأسبوع الأول من الإصدار. وحلّ في المرتبة 22 في قائمة الألبومات الكندية، وفي المرتبة 99 في الألبومات الأسترالية. يضمُّ الألبوم العديد من الأغاني مثل مثل "Fire Fly" و "All the Shine" و "Letter Home"، بِيعت منه أكثر من 240000 نسخة في غضون عامين. وتلقّى مراجعاتٍ إيجابيةً من النقاد.

"The Lazarus Effect" فيلمُ رعبٍ وخيالٍ علميّ أمريكي لعام 2015 من إخراج ديفيد جيلب، وهو من بين الأعمال الأكثرِ أهميةً في مهنة غلوفر، يدور الفيلم حول مصلٍ لديه القدرة على إعادة الموتى إلى الحياة. شاركه بطولة الفيلم العديد من الممثلين مثل مارك دوغلاس، أوليفيا وايلد، إيفان بيترز، وسارة بولجر. حقق نجاحًا تجاريًا على الرغم من أنّه تلقى مراجعات سلبية من النقاد.

صدر ألبوم "Awaken، My Love !،" في كانون الأول/ ديسمبر 2016. وقد بلغ ذروته بحلوله في المركز الخامس في قائمة Billboard 200 ، وبِيعت منه 72000 نسخة في الأسبوع الأول. كما وصلت أيضًا إلى المركز الثاني على لائحة أفضل الألبومات في الولايات المتحدة. كان أغنية الألبوم الرئيسية بعنوان "Me and Your Mama"، بالإضافة إلى أغنيات أخرى مثل "Zombies" و "Riot" و "Redbone". تلقى الألبوم مراجعاتٍ إيجابية من النقاد.

تشمل أعماله الرئيسية أيضًا مسلسل "Atlanta"، وهو مسلسلٌ تلفزيوني أمريكي بدأ بثه من عام 2016 وفاز بالعديد من الجوائز بما في ذلك جائزتي غولدن غلوب.

أشهر أقوال تشايلديش غامبينو

حياة تشايلديش غامبينو الشخصية

في أوائل عام 2016، كشفَ دونالد غلوفر أنّه أصبح أبًا، على الرغم من أن هويّة الأم ما تزال مجهولة، حيث حافظَ غلوفر على خصوصيةِ حياتهِ الشخصيّة. ومع ذلك، عُرف اسم الطفل الذي أطلق عليه اسم ليجيند.

حقائق سريعة عن تشايلديش غامبينو

  • أطلق أغنيةً من كلماته بعنوان "This Is America" في 5 أيار/ مايو 2018، حقّق فيديو كليب الأغنية أكثرَ من 120 مليون مشاهدة في غضون أيام، ولأول مرة احتلّت أحد أغانيه المرتبة رقم 1 في قائمة Billboard Hot 100 الأمريكية.
  • خلال مسيرتِه حتى الآن، رُشِّح دونالد غلوفر لسبعة وثلاثين جائزة، وفاز بخمسة عشر منها. بعض الجوائز التي فاز بها تشمل "جائزة الكوميديا" في عام 2012 لأفضل أداء لهذا العام عن دوره في المسلسل التلفزيوني "Community"، وجائزتين غولدن غلوب في عام 2017 لأفضل مسلسل تلفزيوني وأفضل ممثل للمسلسل التلفزيوني "Atlanta".

فيديوهات ووثائقيات عن تشايلديش غامبينو

المصادر

info آخر تحديث: 2018/05/16