من هو دونالد ترامب الابن - Donald Trump Jr؟

دونالد ترامب الابن
الاسم الكامل
دونالد ترامب الابن
الوظائف
رجل أعمال ، سياسي
تاريخ الميلاد
1977 - 12-31 (العمر 41 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, مانهاتن
درس في
جامعة بنسلفانيا
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

دونالد ترامب جونيور وهو الابن الأكبر للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومدير شركة العائلة وسلسلة فنادقها مع شقيقته الصغرى.

نبذة عن دونالد ترامب الابن

دونالد ترامب الابن هو رجلُ أعمال أمريكي وشخصية تلفزيونية مشهورة، وهو الابن الأكبر للرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب. وتولى رئاسة الشركة العائلية مع شقيقتهِ الصغرى بعد تولي والده الرئاسة الأمريكية، واليوم هو واحد من مديري The Trumb Trust، ورجل أعمال في مجال العقارات و يخطط لتوسيع أعمال فنادق العائلة.

على عكس شقيقته ايفانكا ترامب وزوجها، فهو لا يشغل أي منصب رسمي في البيت الأبيض، ومع ذلك يهتم دونالد بالسياسة وينشط في الحزب الجمهوري إضافة إلى قيامهِ بحملات من أجل المرشحين والتنسيق مع اللجنة الوطنية وتنظيم فعاليات جمع التبرعات. وينشط على مواقع التواصل الاجتماعي بشكلٍ كبيرٍ حيث يتابعهُ على تويتر حوالي 3.5 مليون متابع.

عادةً ما يدافع عن والده في مناصبه ويحميه من منتقديه، كما أنه متحدث جيد حيث قام بإلقاء خطابات عديدة في جميع أنحاء الولايات المتحدة وفي المؤتمرات الدولية أيضًا بالإضافة إلى ذلك هو صيادٌ محترفٌ، وعضو في الجمعية الوطنية للأسلحة النارية (NRA). تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن دونالد ترامب الابن.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات دونالد ترامب الابن

ولد دونالد جون ترامب في ليلة رأس السنة من عام 1977، لكل من إيفانا ماري ودونالد ترامب في مانهاتن بمدينة نيويورك وهو الابن الأكبر للزوجين. ولدى دونالد جونيور شقيق وشقيقة أصغر سناً منه هما إيفانكا وإيريك ولديه أيضا أخوة آخرون غير أشقاء.

كان دونالد قريباً جداً من جدهِ، حيث أمضى الصيف معه في تشيكوسلوفاكيا وتعلم صيد الحيوانات وصيد الأسماك منه.

في طفولتهِ، أرسلته والدته إلى مدرسة هيل في بوتستاون بولاية بنسلفانيا، وذلك بسبب انزعاجه في كثير من الأحيان من وسائل الإعلام، التي استجوبته حول طلاق والديه في عام 1992، حيث تخرج منها عام 1996.

التحق ترامب بكلية وارتون في جامعة بنسلفانيا، وحصل على درجة البكالوريوس في العلوم المالية والعقارات في عام 2000، وهو يجيد اللغة التشيكية، التي تعلمها من جده من جهة الأم.

وبعد تخرجهِ، انتقل إلى مدينة أسبن في كولورادو، للاستمتاع بالحياة وقضى عامًا في التخييم وصيد الأسماك والتزلج حتى عاش في شاحنةٍ لبعض الوقت، وبعد ذلك عاد إلى نيويورك.

إنجازات دونالد ترامب الابن

في عام 2001، انضم دونالد ترامب جونيور إلى أعمال والده في مؤسسة ترامب، حيث كان يشرف على تطوير Trump Place، وهو مجمع في ويست سايد بمانهاتن.

وفي وقتٍ لاحقٍ، حصل على مسؤولية ثلاثة مشاريع رئيسية وهي ناطحة السحاب المكونة من 71 طابقًا في مدينة نيويورك واسمها وول ستريت- 40 وترامب بارك أفينيو، الذي تم تحويله من فندق في مانهاتن، أما المشروع الثالث فهو فندق ترامب إنترناشيونال في شيكاغو.

وفي الفترة نفسها، ظهر كمستشار ضيف وحكم في العديد من حلقات البرنامج التلفزيوني The Apprentice وذلك من عام 2006 إلى عام 2015.

عندما أصبح نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة ترامب، كان مسؤولاً عن اكتساب المشاريع الجديدة وتطوير العقارات في مختلف أنحاء العالم - من أوروبا الشرقية إلى جنوب شرق آسيا، ومن الشرق الأوسط إلى الصين، ومن كندا إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

يشرف دونالد على جميع جوانب التطوير العقاري من إقامة الصفقات وتخطيط ما قبل التطوير إلى البناء والعلامات التجارية والتسويق والمبيعات.

في عام 2016، عندما قرر والده الترشح لخوض السباق الرئاسي في الولايات المتحدة، تولى التحدي المتمثل في التعامل مع الحملات بمساعدة أخيه وأخته، حيث كان في الواقع أحد مستشاري والده السياسيين الوثيقين.

ووفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال، فقد أثر على والده في اختيار ريان زينك كوزيرًا للداخلية الأمريكية، بعد فوز ترامب الأب بصفته الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة، وفي شهر نوفمبر 2016 ساعد في العملية الانتقالية للإدارة الجديدة.

في شهر يناير عام 2017، أعلن الرئيس المنتخب ترامب الأب دونالد جونيور وأخاه إيريك كمديرين في "ترامب ترست" وعهد إلى الأشقاء للإشراف على عمل الثقة التي تشمل أصول مؤسسة ترامب كون الرئيس الأمريكي لا يجوز أن يدير أمواله وأعماله بجانب الرئاسة لمنع حصول تضارب مصالح.

وأيضًا في العام نفسه، قام بحملة انتخابية لمرشحي الكونغرس جريج جيانفور وكارين هاندل عن الحزب الجمهوري.

بالإضافة إلى مسؤولياته السياسية والعقارية، استضاف ترامب العرض التجاري الشهير تلفزيون القرن الحادي والعشرين، وهو معرض أعمال حاصل على عدة جوائز، أنتجته بشكل مستقل شركة إم بي إم (الولايات المتحدة الأمريكية)، كما استضاف مسابقة المشاهير المتميزين.

دونالد متحدث جيد وقد تمت دعوته إلى الطرق الدولية في دبي والهند لإلقاء الخطابات الرئيسية.

في عدة مناسبات، تعرض لانتقادات بسبب تصريحاته وتغريداته، حيث أنه معروف بالكثير من المواقف المثيرة للجدل والتي تتكرر باستمرار على الإنترنت تماماً كما والده.

أشهر أقوال دونالد ترامب الابن

حياة دونالد ترامب الابن الشخصية

في عام 2003، التقى دونالد فانيسا كاي هايدون في عرض للأزياء، وتم زفافهما في 12 من شهر  نوفمبر عام 2005 في فلوريدا، حيث ترأست عمته القاضية ماريان ترامب باري الزواج.

وأنجب الزوجان خمسة أطفال هم ابنتان كاي ماديسون وكلو صوفيا وثلاثة أبناء دونالد جون الثالث وتريستان ميلوس وسبنسر فريدريك.

حقائق سريعة عن دونالد ترامب الابن

  • أدت بعض صور الصيد التي استخدمها ترامب إلى جدل كبير في عام 2012، صورتان التُقطتا في عام 2010 يحمل في أحدهما حيوانًا ميتًا ينتمي إلى فصيلة مهددة بالانقراض، والصورة الأخرى يحمل فيها سكينًا وذيلًا لفيلٍ دامي.
  • دونالد الابن هو عضو في مجلس إدارة عملية الابتسامة، وهي مؤسسة خيرية تساعد الأطفال الذين يولدون بتشوهات في الوجه.
  • هو أيضاً متورط في مؤسسة إريك ترامب، التي يجري التحقيق فيها حالياً من قبل المدعي العام في نيويورك، بعد أن زعم ​​تقرير في مجلة فوربس أن المؤسسة تنتهك قانون الولاية.
  • جعلته خطاباته الانتخابية القوية من المتحدثين البليغين الذين دعتهم بلدان أجنبية لإلقاء خطب رئيسية.
  • ظهوره كمستشار ضيف وحكم في العديد من حلقات المسلسل التلفزيوني The Apprentice، وقدراته في الاستضافة على البرامج التلفزيونية مثل st Century TV21، و Celebrity Apprentice، جعلته شخصية تلفزيونية معروفة.

أحدث الأخبار عن دونالد ترامب الابن

فانيسا.. تعرف على السيرة الذاتية المذهلة لزوجة دونالد ترامب الابن - euronews

  ولدت فانيسا كاي هايدون، 40 عاما، في مدينة نيويورك وترعرعت في منزل فاخر بحي منهاتن.

عشاء مع دونالد ترامب الابن لكل من يشتري شقة في أبراجه السكنية بالهند‎ - إرم نيوز

  يستضيف دونالد ترامب الابن، عشرات المستثمرين العقاريين وعائلاتهم، على مائدة عشاء في نيودلهي، هذا الأسبوع؛ بعد التهافت على شراء شقق في مشروع لبناء مجمع ...

بالصور.. دونالد ترامب الابن فى رحلة صيد برى بولاية أيوا الأمريكية - اليوم السابع - Youm7

  خرج دونالد ترامب الابن الأكبر للرئيس الأمريكى، فى رحلة صيد برية بولاية أيوا الأمريكية، وأظهرت الصور حمل دونالد ترامب الابن بندقية صيد.

دونالد ترامب الابن ينشر رسائل إلكترونية عن الاجتماع مع محامية روسية - مصراوي

  نشر دونالد ترامب الابن رسائل البريد الإلكتروني التي تبادلها مع وسيط اقترح عقد اجتماع مع محامية حكومية روسية | مصراوى.

دونالد ترامب الابن: اللاجئون السوريون مثل الحلوى التي تقتل - بي بي سي العربية

  دونالد ترامب الابن، نجل المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، يثير ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن شبه اللاجئين السوريين بقطع من حلوى "سكيتلز" ...

فيديوهات ووثائقيات عن دونالد ترامب الابن

المصادر

info آخر تحديث: 2019/03/13