من هو دوغلاس موراي - Douglas Murray؟

دوغلاس موراي
الاسم الكامل
دوغلاس كير موراي
الوظائف
صحفي ، كاتب ، معلق سياسي
تاريخ الميلاد
1979 - 07-16 (العمر 40 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
إنجلترا, لندن
درس في
جامعة أكسفورد،كلية ايتون
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

دوغلاس موراي الصحفي والمحافظ البريطاني معروف بعمله في صحيفة وول ستريت جورنال، واشتهر بأرائه حول الهجرة وحقوق المثليين وانتقاده للاسلام.

نبذة عن دوغلاس موراي

دوغلاس موراي ولد في 16 يوليو 1979، في هامرسميث لندن بريطانيا. هو كاتب وصحفي ومعلق سياسي، ومؤسس مركز التماسك الاجتماعي، وحالياً يشغل منصب المدير المساعد لجمعية هنري جاكسون، وأيضاً محرر مساعد في المجلة السياسية والثقاقية البريطانية ذا سبيكتاتور.

كما أنه كاتب في عدد من المطبوعات مثل صحيفة وول ستريت جورنال ومجلة ستاندبوينت ومجلة ذا سبيكتاتور، بإضافة لذلك ألف عدة كتب منها، في2005،(المحافظون الجدد: لماذا نحتاج)، وفي2011،(الأحد الدامي: الحقائق والأكاذيب وتحقيق سافيل)، وأيضاُ في 2017،(الموت الغريب في أوربا: الهجرة والهوية والإسلام).  تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن دوغلاس موراي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات دوغلاس موراي

ولد موراي وترعرع في هامرسميث لندن، لأم إنجليزية كانت موظفة مدنية، ولوالد يتكلم الأسكتلندية الغيلية ويعمل مدرس، وله شقيق وحيد.

كان يقضي كل صيف في منزل جديه لوالده في جزيرة لويس، حيث كان يستمتع بصيد الأسماك، جده لوالده كان مدير في مدرسة تونغ، المدرسة التي تلقت فيها والدة دونالد ترامب تعليمها.

درس موراي في مدرسة ويست بريدجفورد، وحصل على منحة دراسية موسيقية من مدرسة سانت بنديكت، والتحق بكلية إيتون وهي مدرسة داخلية للغة الإنجليزية، ومن ثم درس الإنجليزية في كلية مجدلين في أكسفورد.

إنجازات دوغلاس موراي

كان في سنته الثانية في جامعة أكسفورد عندما نشر كتاب (سيرة اللورد ألفريد دوغلاس)، وخلال دراسته الجامعية كتب في مجلة ذا سبيكتاتور، أغلب مواضيعه كانت أدبية، كما يدعي موراي تأثره بهجمات الحادي عشر من سبتمبر.

بعد تخرجه عمل كصحفي مستقل، وكتب مسرحيته الشهيرة (الليل) تدور أحداثها حول الدبلوماسي السويدي راؤول والنبرغ.

في 2006، نشر كتابه (المحافظون الجدد: نحتاج إليه)، الكتاب كان كدفاع عن المحافظين الجدد حيث قام بجولة في الولايات المتحدة الأمريكية للترويج لكتابه.

وفي 2007، ساعد في كتابة (نحو استراتيجية كبرى لعالم غير مؤكد: تجديد الشراكة عبر الأطلسي) بقلم الجنرال كلاوس ناومان والجنرال جون شالكشفيلي والماريشاللورد إنج والجنرال هينك فان دن بريمان والأدميرال جاك لانكساد.

في 2011-2012، حصل كتابه (الأحد الدامي) بالاشتراك على جائزة كريستوفر إوارت- بيجس التذكارية. وفي يونيو 2013، نشر كتابه الإلكتروني(الإسلاموفوبيا: مرض مدني كبير).

في 2017، نشر كتاب(الموت الغريب لأوربا: الهجرة، الهوية، الإسلام)، الذي يوثق به عدة مقابلات وتقارير حكومية حول المهاجرين الجدد ونقاط الدخول حيث يوثق أزمة المهاجرين الأوربيين.

في 22 سبتمبر 2011، تكلم موراي عن (مخاطر التعصب العالمي: مؤتمر الأمم المتحدة وديربان الثالث) في نيويورك احتجاجاُ على ديريان الثالث، وانتقد استقبال فيديل كاسترو وياسر عرفات.

وصف المؤتمرات أنها فرصة المستبدين المنحرفين لمهاجمة الدول الحرة في العالم وصرف الرأي عن أفعالهم، إضافة لانتقاده الرئيس موغابي والرئيس أحمدي نجاد والأمم المتحدة.

وفي 11 سبتمبر 2012، انتقد حزب الله في صحيفة وول ستريت جورنال، وعارض فصل الجناح العسكري عن الجناح السياسي، وتلا ذلك عدة مقالات حول حظر حزب الله.

ظهر موراي في عدة وسائل إعلامية منها، الجزيرة وسكاي نيوز والبرنامج التلفزيوني (أسئلة كبيرة)، للتعليق على حادثة إطلاق النار على مكاتب الصحيفة الفرنسية تشارلي ابدو في باريس، قال إن الهجوم كان محاولة واضحة لفرض القوانين الإسلامية في العالم الغربي، وأن الرسوم الكاريكاتورية كان ينبغي نشرها.

في2016 في مجلة ذا سبيكتاتور، نظم مسابقة لقصائد هجومية ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وكان هذا كرد فعل على قضية بوميرمان الساخر الألماني الذي تمت مقاضاته.

في يناير 2017، سافر إلى نيجيريا للبحث في أوضاع المسيحين وما يتعرضوا له من اضطهاد من جماعة بوكوحرام والفولاني، وانتقد الجيش والحكومة والرئيس محمدو بوهاري.

على موقع موراي على الإنترنت له كتابات في مجلة ستاندبوينت اليمينية حول الجماعات المسلمة، حيث يتهمها أنها تبتز الحكومة وسيادتها الخارجية بشأن إسرائيل. وهو عضو في المجلس الاستشاري الدولي مراقبة المنظمات غير الحكومية NGO Monitor.

أشهر أقوال دوغلاس موراي

حياة دوغلاس موراي الشخصية

موراي ملحد حالياً، وكان حتى العشرين من عمره أنجيليكانياً، ووصف نفسه بأنه مسيحي ثقافي أو إلحادي مسيحي، برأيه أن المسيحية لها تأثير كبير على بريطانية والثقافة الأوربية. كماأنه مثلي الجنس ويعلن عن ذلك.

حقائق سريعة عن دوغلاس موراي

  • احتل موراي المرتبة 79 في قائمة أكثر مئة شخصية مؤثرة في تليغراف اليمينthe Telegraph’s 'The Right's 100 Most Influentia.
  • مناهض للإسلام ومؤيد لإسرائيل.

فيديوهات ووثائقيات عن دوغلاس موراي

المصادر

info آخر تحديث: 2019/05/13