من هو درو هيوستن - Drew Houston؟

درو هيوستن Drew Houston
الاسم الكامل
آندرو هيوستن
الوظائف
مدير تنفيذي
تاريخ الميلاد
1984 - 03-04 (العمر 35 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, ماساتشوستس
درس في
معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا
البرج
الحوت
الشبكات الإجتماعية

درو هيوستن، من أهم الرائدين في مجال التكنولوجيا والانترنت. وهو المؤسس والمدير التنفيذي لخدمة النسخ الاحتياطي والتخزين Dropbox.

نبذة عن درو هيوستن

درو هيوستن من أهم الرائدين في مجال التكنولوجيا، المدير التنفيذي ومؤسس Dropbox.

ببلوغه العام الرابع والعشرين من عمره كان درو قد بدأ عدّة أعمالٍ وأسّس لعمله الخاص، Dropbox هي خدمة نسخ وتخزين احتياطي أطلقها درو عام 2007 بالتعاون مع آراش فيردوسي Arash Ferdowsi زميله في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

بالإضافة إلى العدد الكبير من المستخدمين الفرديين لهذه الخدمة، فإن ما يقارب المئة وخمسين ألف شركةٍ تستخدم هذه الخدمة أيضاً.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات درو هيوستن

كان والده من خريجي Harvard، قسم الهندسة الكهربائية. اشترى جهازحاسب من نوع PCjr، وهكذا تعرف درو إلى أساسيات علم البرمجة، وكان يلعب الألعاب الالكترونية وفُتن بطريقة عملها.

ارتاد مدرسة Acton Boxborough regional high school، وتخرّج من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بعد دراسة المعلوماتية، وأثناء دراسته في المعهد تعرف إلى آراش فيردوسي الذي ساهم معه في تأسيس Dropbox، ويشغل الآن منصب المدير التقني.

باستخدام حاسوب والده تعلّم درو لغة البرمجة C بنفسه، وعندما كان يلعب إحدى الألعاب اكتشف وجود بعض الثغرات الأمنية فاتصل بالشركة وأخبرهم، عندما كان عمره أربعة عشر عاماً دعته هذه الشركة للعمل فيها.

قبل تأسيسه Dropbox كان درو قد عمل مع عدّة شركات مثل Accolade، Hubspot و Bit9 عندما كان في الصف الثامن سئل درو عما يريد أن يفعله في المستقبل فأجاب: "أنا أحب الحواسيب، وسوف أؤسّس شركةً".

إنجازات درو هيوستن

خلال دراسته في معهد ماساتشوستس أحاط درو نفسه بأشخاص لديهم حلمٌ مشتركٌ وهو تأسيس شركاتهم الخاصة، وانضمّ إلى نادٍ للرائدين في مجال الأعمال وتلقّى العديد من الدروس، كما كان يتحدّث مع العديد من مؤسّسي الشركات عن تجاربهم الخاصة.

بعد تخرّجه من المعهد بدأ العمل بمفرده، لكنه بدأ فيما بعد البحث عن الشريك المناسب للعمل لإنجاز Dropbox؛ ويقول درو عندما يتحدّث عن تلك الفترة: "من ميزات الدراسة في المعهد أنك تتعلم كيف تلاحظ الموهبة الحقيقية"، وكانت الموهبة التي يقصدها هي آراش فيردوسي الذي يصفه درو بأنه ذكيّ جداً ومجنونٌ بما يكفي ليخوض هذه التجربة.

كان درو وآراش مكمّلين لبعضهما من ناحية الإدارة ومعاملة الفريق، كما أنّ براغماتية آراش ساعدت في إبقاء تفاؤل درو في المستوى الصحيح.

في عام 2007 تمّ إطلاق Dropbox، الذي يقوم بتخزين ملفات المستخدمين كما يمكّن المستخدمين من تبادل الملفات فيما بينهم من خلال استخدام الحاسوب أو الهاتف الجوال.

ورد اسم درو هيوستن في مجلة Business Week كواحدٍ من أهمّ الموهوبين في عالم التكنولوجيا، وكسب التقدير والاحترام في هذا المجال.

تمّ تصنيف Dropbox كواحدٍ من أنجح الاستثمارات من قبل Y Combinator، كما صُنّف درو من قبل Inc.com كواحدٍ من أهمّ الرائدين في مجال الأعمال عندما كان يبلغ الثلاثين من عمره.

في عام 2013 أصبح درو هيوستن مؤسّساً مساعداً في FWD.us، وهي عبارةٌ عن مجموعة ضغطٍ تهدف إلى تنظيم الهجرة وتحسين العملية التعليمية.

درو هيوستن هو شخصٌ متواضعٌ جداً يرجع نجاحاته إلى مساعدة صديقه فيردوسي وتعليمه في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ويعتبر التواجد بالقرب من أشخاصٍ ملهمين أمراً مهماَ جداً يساعد في تحسين الفرد وبناء مسيرةٍ مهنيةٍ جيدة.

أشهر أقوال درو هيوستن

حياة درو هيوستن الشخصية

لم يتزوج درو حتى الآن، لكن يبدو أنه على علاقةٍ جديةٍ مع سي سي تشينغ Cece Cheng خرّيجة جامعة برينستون وتعمل كمديرة العلاقات العامة في Quiki.

يحب درو الغناء وكان فرداً من أفراد فرقة 90s Cover أثناء دراسته الجامعية، بالإضافة إلى ذلك هو مولعٌ بألعاب الفيديو أيضاً.

حقائق سريعة عن درو هيوستن

  • قام والد درو بتعريفه على علم البرمجة عندما كان يبلغ من العمر الخامسة فقط.
  • درو من أشدّ المعجبين ببيل غيتس Bill Gates.
  • بدأت فكرة تأسيس Dropbox بسبب نسيان درو المتكرر للـ USB عندما كان طالباً في المعهد
  • .بدأ آراش فيردوسي أيضاً البرمجة في عمرٍ مبكر كما فعل درو.
  • أثناء دراسته في معهد ماساتشوستس كان درو أحد أعضاء أخوية Phi Delta Theta.

فيديوهات ووثائقيات عن درو هيوستن

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/17