من هي إيلين ريبلي - Ellen Ripley؟

الاسم الكامل
إيلين ريبلي
الوظائف
ضابط
تاريخ الميلاد
2092 - 01-07 (العمر 87 عامًا)
تاريخ الوفاة
2179-08-12
مكان الولادة
لونا, أولمبيا
البرج
الجدي

الضابط إيلين ريبلي، شخصيةٌ خياليةٌ تقودُ مهماتٍ كبيرةٍ لمحاربةِ مجموعةٍ من الكائناتِ الغريبةِ.

نبذة عن إيلين ريبلي

شخصيةٌ خياليةٌ وبطلة سلسلة أفلام الفضائيي Aliens، تؤدي دورها الممثلة سيغوري ويفر.

إيلين هي ضابطٌ خدمتْ على متنِ سفينة نوسترومو الفضائية، وهي سفينةٌ عائدةٌ من كوكبِ المشتري إلى الأرضِ بعدَ أن كانتْ في حالةِ ركودٍ في الفضاءِ، كما أنّها الناجي الوحيد من هجومِ كائنٍ فضائي على مركبتهم نوسترومو.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات إيلين ريبلي

وُلدت إيلين ريبلي في 7 كانون الثاني/ يناير عام 2092 في مستعمرة أولمبيا في لونا، وكان لديها ابنةٌ واحدة تدعى أماندا. وقد تم التعاقد معها ي وقتٍ لاحق للذهاب في الرحلة الفضائية على متن السفينة نوسترومو.

إنجازات إيلين ريبلي

يتم تفويض الضابط ريبلي بالذهاب على متن سفينةٍ فضائيةٍ تدعى نوسترومو في رحلةٍ فضائيةٍ باتجاه كوكب المشتري، وفي طريق عودتهم إلى الأرض وبعد أن دخل الجميع في حالةٍ من السبات، إذ وبسبب طول الرحلة يتم إدخال جميع الطاقم في فترة سباتٍ وركودٍ كاملة، يستيقظ الطاقم بسبب خللٍ يحدث في المركبة، بعد أن تتلقى السفينة إشاراتٍ غريبةٍ قادمةٍ من مصدرٍ مجهولٍ على كوكبٍ مجاوٍر لهم.  وعند هبوطهم لاستكشاف مصدر الإشارة، يظهر لهم مخلوقٌ غريبٌ يقوم بقتل جميع طاقم السفينة باستثناء ريبلي التي تستطيع النجاة في النهاية والهرب منه، وتعود وحيدةً لتدخل في حالة السبات في رحلتها باتجاه الأرض.

تستيقظ بعد فترة ركودٍ دامت حوالي 57 عامًا بعد وصولها إلى الأرض، وهناك تمثل أمام المحكمة للتحقيق في قضية المركبة ومصير الطاقم. لكن تُقابل شهادتها بالرفض والتشكيك وتُتّهم بقتل الطاقم، ويتم سحب رخصتها بسبب تلك الاتهامات الموجّهة ضدها.

تُرسل ريبلي مع جنود البحرية بسبب فقدان الاتصال مع المستعمرة هناك، وعند وصولهم يجدوا أنّ الكائنات الغريبة قد غزت المكان وقتلت الجميع هناك. وبعد معارك طويلة وكرٍّ وفر، تنجو ريبلي مع صديقها دواين وفتاةٌ صغيرة تدعى نيوت قضي والداها على أيدي الكائنات تلك.

أما في الجزء الثالث من السلسلة، نجد أنّ المركبة الفضائية سولاكو لانشيز Sulaco launches تنطلق لتحمل الناجين، إلّا أنّها تتعطل في طريق عوتها، وتنجو ريبلي هذه المرة فقط من الاصطدام الذي ينتج عن ذلك. وبشكلٍ غريب تجد ريبلي بيوض الكائنات على متن السفينة، وللأسف تفقس إحداها داخل السجن ويبدأ الكائن بقتل السجناء والحراس، إلّا أنّ ريبلي تُفاجأ بأنّ الكائن لم بقتلها، لتكتشف بعدها أنّ جنين الملكة موجودٌ داخلها وهذا ما جعل الكائن يتركها حية. تقوم ريبلي بتعريض نفسها لصدماتٍ حرارية مما يجعل الملكة تخرج من صدرها، وتقوم بالنهاية بالقضاء على جميع الكائنات الموجودة.

بعد 200 عام، يتم استنساخ ريبلي ويتم إخراج الملكة من داخلها بعمليةٍ جراحية. وتحاول المنظومة العسكرية إيجاد وتوليد مجموعةٍ من تلك الكائنات بهدف دراستها، وتستخدم لذلك البشر المضيفين للكائنات، والذين استقرت بعض تلك الكائنات داخلهم.

تهرب الكائنات من أقفاصها، وتهاجم الجميع ويتم أسر ريبلي ووضعها في عشٍّ غريب، وهناك تضع ملكة تلك الكائنات مولودًا يملك بعض السمات البشرية، ويظنّ ذاك الكائن أنّ ريبلي هي أمّه ويقتل الملكة.  تجد ريبلي طريقها باتجاه السفينة، وتهرب بعد أن تتخلص من ذاك الكائن.

أشهر أقوال إيلين ريبلي

حياة إيلين ريبلي الشخصية

ريبلي متزوجة ولديها ابنةٌ وحيدة، عند عودتها إلى الأرض تكتشف أن ابنتها قد تزوجت خلال فترة غيابها، إلّا أنّها لم ترزق بأطفال، وتوفيت قبل سنتين من عودة والدتها.

وفاة إيلين ريبلي

توفيت عام 2179.

حقائق سريعة عن إيلين ريبلي

اقتُرحت إحدى أربع ممثلات لأداء الدور، وهن ميريل ستريب وكاثرين روس وجنفييف بوجولد وسيغوري ويفر وتم الاتفاق في النهاية على الممثلة سيغورني ويفر.
كان من الممكن للممثلة ويفر أن تخسر الدور بسبب معاناتها من الحساسية.
كان من المخطط أن تكون البطولة ذكورية، لكن في النهاية اختار المخرج جعلها لفتاة.
تم اختيار اسم ريبلي من قبل المخرج هيل والتر، أمّا عن اسمها الأول، إيلين، فهو اسم والدة هيل.

فيديوهات ووثائقيات عن إيلين ريبلي

المصادر

info آخر تحديث: 2018/06/01