من هو إيثان هانت - Ethan Hunt؟

الاسم الكامل
إيثان ماثيو هانت
الوظائف
عميل سري
تاريخ الميلاد
1964 - 08-18 (العمر 55 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, ويسكونسن
درس في
جامعة سيراكيوز
البرج
الأسد

إيثان هانت، شخصيةٌ خيالية، وهو عميلٌ استخباراتي سري في قوة المهمات المستحيلة.

نبذة عن إيثان هانت

إيثان ماثيو هانت شخصيةٌ خيالية من سلسلة المهمة المستحيلة Mission Impossible التي بدأ عرضها عام 1996، وهو عميلٌ في قوة المهمات المستحيلة التابعة لوكالة المخابرات.

تتميز شخصية إيثان على عكس العملاء الآخرين ببعدها عن الدموية قدر المستطاع، وهو شخصٌ مجازف لعب دورًا كبيرًا في نجاح العديد من المهمات الشديدة السرية، مما أتاح له قيادة الفريق بعد أن كان عضوًا فيه.

تأخذنا شخصية إيثان في رحلةٍ لاكتشاف عالمٍ مختلف عمّا اعتدنا عليه سابقًا، عالمٌ بين الخيال والحقيقة، لنتذوّق طعم المغامرة والخوف والشك. كما لا تخلُ شخصيته من العاطفة المفرطة تجاه من يحب فيستميت مدافعًا عنهم.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات إيثان هانت

وُلد إيثان ماثيو هانت في مقاطعة ماديسون، ويسكونسن في 18 آب/ أغسطس من عام 1964. وهو الطفل الوحيد لمارغريت وناثان هانت، وترعرع في مزارع ألبان في ميدلفيلد في نيويورك.

ارتاد جامعة سيراكيوز بعد تخرجه من المدرسة الثانوية، وتخرج بشهادة بكالوريوس في علوم الحاسب.

إنجازات إيثان هانت

جُنّد بعد فترةٍ قصيرةٍ من تخرجه في جيشِ الولاياتِ المتحدةِ، فاختار أن يكون محللًا استخباراتيًّا. وتقدّم، بعد انتهائه من التدريبات القتالية الأساسية، إلى التدريبات الفردية في فورت هواتشا في ولاية أريزونا، ثم ارتاد الكلية الجوية للجيش الأمريكي.

وبعد انتهاء التدريب عُين في الفرقة الجوية 82. عمل محللًا استخباراتيًا في الكتيبة الأولى وفوج مشاة المظليين 505. مضت سنتان من العمل العسكري قبل أن يبدأ بعمله كعميلٍ خاص في مركز استخبارات الجيش الأمريكي، وعُيّن بعدها عميلًا استخباراتيًا لكتيبة الاستخبارات العسكرية 313.

غادر الجيش بعد أربع سنواتٍ من الخدمة التي نال عليها الكثير من الثناء. وانتقل بعدها إلى نيويورك، ليعمل هناك كمحققٍ خاص بعد أن استأجرته شركة تحقيق خاصة في مانهاتن.

وبعد بضع سنوات قدم طلبًا للانضمام إلى وكالة الاستخبارات المركزية. وأثناء قيام إيثان بإجراء الفحوص الطبية والنفسية واختبارات كشف الكذب وغيرها من إجراءات القبول، جُنِّد في منظمةٍ سرية خارج الوكالة تدعى قوة المهمات المستحيلة، وهي منظمةٌ مختلفة عن بقية المنظمات الاستخباراتية، إذ ليس هناك شروطًا لأداء المهمات، لدى العملاء الصلاحية المطلقة لتنفيذ المهمة كما يرون، فالمهم هو نجاحهم في ذلك. إلّا أنّ الجانب السلبي هو أنّه في حال قُبض على أيٌّ من العملاء فإن الوزير لا يعترف به أو بأفعاله.

بعد قبوله عرض العمل، خضع إيثان لتدريباتٍ مكثفة في المراقبة والتصوير السري، وتقنيات التسلل، إضافةً إلى الهبوط الليلي والقيادة التكتيكية الطارئة عالية السرعة، والهبوط من الطائرات. وأثبت إيثان جدارته في جميع تلك التدريبات.

بمجرد أن أكمل إيثان تدريباته، بدأ عمله كمحلل نظم في قوة المهمات المستحيلة، عيّن في فريق IM Force المكون من خمسة أشخاص بقيادة جيمس فيلبس. يتضمن عمل الفريق اختراق المنشآت وضبط المعلومات الهامة، وتدمير المعدات الخطرة.

بعد بضعة أشهر من عمله هذا، كان على فريق إيثان القيام بمهمةٍ في براغ بهدف منع أحد الدبلوماسيين الأمريكيين من بيع قائمة وكالة الاستخبارات السرية، وهي قائمةٌ شاملة لجميع العملاء السريين في أوروبا الشرقية، وقد كان لهذه المهمة دور كبير في تغيير مسار حياة إيثان، إذ سارت المهمة بشكلٍ سيء مؤديةً إلى وفاة الفريق بالكامل باستثناء إيثان.

يتم بعدها اتهام إيثان بأنه سبب فشل المهمة، فيقوم إيثان بالعمل على إثبات براءته ويكشف المتورط الحقيقي في عملية الإيقاع بهم.

وبعد نجاحه في إثبات براءته وأداء المهمة المطلوبة تمت ترقيته إلى منصب قائد فريق المهمات المستحيلة.

بعد ذلك بثلاث سنوات، يقوم شريك قديم لإيثان باستخدام هويته لمساعدة الخبير البيولوجي الروسي الدكتور فلاديمير نيخوفيتش لدخول الولايات المتحدة وإدخال فيروس خطير يسبب الموت خلال 20 ساعة من حقن الجسم به قبل أن يقوم بتدمير جميع الخلايا الدموية للضحية، فتبدأ مهمة إيثان وتساعده فيها لصةٌ محترفة تدعى نايا، وبعد نجاح مهمته يتم محو السجل الإجرامي لها.

يتقاعد إيثان من الخدمة، ويبدأ تدريب الجواسيس الجدد ويعيش مع نايا في سان فرانسيسكو، ولكن السلطات تستدعيه للخدمة مرّةً أخرى، وذلك لظهور مجرمٍ عنيف يدعى أوين دافين يتاجر بالأسلحة والمعلومات، فيقوم إيثان بجمع فريق عمل لمواجهة هذا المجرم الذي يقوم بعدها بخطف نايا وقتلها.

يتابع إيثان عمله مع الوكالة، إذ يتم تجنيده عام 2014 لاستعادة عبوة تحوي على غاز الأعصاب VX في بلاروسيا.

وهكذا تستمر حياة إيثان على هذا النحو، وينقلنا معه في تقلبات حياته الكثيرة والمحفوفة بالمخاطر.

أشهر أقوال إيثان هانت

حياة إيثان هانت الشخصية

أحب إيثان اللصة المحترفة نايا التي قتلت نتيجة حقنها بمصلٍ سام أثناء إحدى المهام.

التقى بعدها بجوليا ميد، وهي ممرضةٌ في مشفى فرجينيا وعرض عليها الزواج في عام 2004.

حقائق سريعة عن إيثان هانت

  • إيثان شخصٌ استباقي، يميل إلى البدء بالأمر بدلًا من الرد عليه.
  • ذو شخصيةٍ إنسانية، إذ يميل إلى تضليل المواجهة بهدف حماية الأبرياء من الخطر.
  • يتميز إيثان بذكائه وجرأته الشديدين، إضافةً لكونه مثاليًا بشكلٍ كبير.

فيديوهات ووثائقيات عن إيثان هانت

المصادر

info آخر تحديث: 2018/04/29