من هو فريد أستير - Fred Astaire؟

الاسم الكامل
فريدريك أوستيرليتز
الوظائف
راقص ، ممثل ، موسيقي
تاريخ الميلاد
1899 - 05-10 (العمر 88 عامًا)
تاريخ الوفاة
1987-06-22
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نبراسكا
البرج
الثور

فريد أستير راقص أميركي، مصمم رقصات، مغني، موسيقي وممثل. أحدث ثورة في الأفلام الموسيقية الأمريكية.

نبذة عن فريد أستير

كان فريدريك أوستيرليتز راقص أميركي، مصمم رقصات، مغني، ممثل وموسيقي اكتسب شهرته ونجوميته تحت اسم فريد أستير، ويعتبر واحد من أفضل (إذا لم يكن الأفضل) الراقصين على مر الزمان. جاءت خبرته من حقيقة أنه قادر على تجسيد أي شعور من خلال رقصه وإحساسه الحاد بالإيقاع. يمكن أن يمزج بين الأناقة والجمال والأصالة والدقة بحيث يبدو من المستحيل أن يتم ذلك بوقت واحد. وضع معايير جديدة للأفلام الموسيقية في جميع أنحاء العالم. وكان أيضاُ رمز للموضة الشيء الذي ساعده على اكتساب المزيد من المعجبين في أنحاء العالم، الموهبة الاخرى التي تذكر عندما يتم ذكر اسمه هي قدرته الغنائية. نغمة صوته إلى جانب كلماته الخلابة وبصيرته الثاقبة، جعلت العديد من النقاد يصنفونه بين الأداء الاكثر رقي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات فريد أستير

ولد فريد أستير في 10 مايو 1899 في أوماها، نبراسكا في الولايات المتحدة الامريكية. وكان والده فريريك "فريتز" أوستيرليتز صانع بيرة في شركة ستورز، وكانت والدته جوانا آن ولديه شقيقة أكبر منه اسمها أديل.

كانت أديل راقصة ومغنية، شكلت ثنائي مع فريد لأداء دور الأخ وشقيقته، متانته وموهبتها كونت قوة جماعية. انتقلت العائلة إلى مدينة نيويورك عام 1905 للبدء بعروض مهنة الأطفال وتم تغيير اسم العائلة إلى أستير. تم تدريبهم في مدرسة ألفين للمسرح وأكاديمية الفنون الثقافية. ظهر الثنائي لأول مرة في ولاية نيوجيرسي في عمل سمي Juvenile Artists Presenting an Electric Musical Toe-Dancing Novelty. حظي الأداء بالإعجاب في الصحف المحلية.

اكتسبا المزيد من الشهرة بعد أدائهم في جولة أورفيوم واثنين من المواقع في الولايات المتحدة، بعد ذلك كان عليهما أن يتوقفا عن العمل لمدة سنتين لكي يتجنبوا قوانين عمل الأطفال. زواج أديل عام 1932 من اللورد ريتشارد آرثر فرانسيس فرق بين الثنائي وترك فريد في صدمة لكن تبين لاحقاً أنه شيء جيد له حيث استطاع توسيع مجال عمله وأبدع في أعمال رومنسية.

كان أول تجربة أداء له من أجل صور راديو RKO والتي كانت غير ناجحة.

إنجازات فريد أستير

كان أول ظهور له في هوليوود كان في فيلم Dancing Lady عام 1933 من بطولة جوان كراوفورد. لكنه عاد إلى RKO في فيلم Flying Down to Rio عام 1933 كان يعمل إلى جانب جينجر روجرز لأول مرة في هذا الفيلم وعلى الرغم من أنه كان من الطاقم المساعد، سيطر الثنائي على المسرح. أصبح فريد أستير وجينجر روجرز ثنائي له شعبية كبيرة جداً على الشاشة.

أبدع فريد أستير فكرتين جديدتين في موسيقاه الأولى كانت إصراره على أن الكاميرا يجب أن تصور روتين الرقص كامل في صورة واحدة دائماً مع الراقصين في مشهد واحد،والثانية حاول أن يدمج بين روتين الرقص مع تسلسل أحداث الفيلم بدلاُ من استخدام الرقص كمشهد.

تألق مع ريتا هايورث في اثنين من الأفلام : You'll Never Get Rich عام 1941 و You Were Never Lovelier عام  1942.

بعد فشل فيلم Yolanda and the Thief عام 1945 شعر فريد أستير بانعدام  الثقة و أعلن اعتزاله. وركز اهتمامه على سباق الخيل وأسس استديو فريد أستير للرقص عام 1947. عاد إلى هوليوود كبديل عن كيلي في فيلم Easter Parade عام 1948، ثم ظهر في فيلم The Barkleys of Broadway عام 1949 حيث ظهر مع روجرز للمرة الأخيرة. أوقف فريد أستير مشروع Daddy Long Legs في منتصفه بسبب وفاة زوجته، لكن المؤلف والمدير التنفيذي أقنعاه بأن العمل هو أفضل علاج للتغلب على الحزن.

فشل فيلم Funny Face عام 1957 من إنتاج بارامونت وفيلم Silk Stockings عام 1957 إنتاج MGM في تجميع تكلفة الانتاج. فيلم Finian's Rainbow عام 1968 من إخراج فرانسيس فورد كوبولا كان آخر فيلم موسيقي له وظهر جنباً إلى جنب مع بيتولا كلارك وفشل الفيلم في ترك أثر في شباك التذاكر.

أطلق عام 1975 ثلاث ألبومات هي Attitude Dancing، They Can't Take These Away From Me، A Couple of Song and Dance Men في لندن.

كما ظهر في دور مساعد في فيلم The Amazing Dobermans عام 1976 وفي فيلم فرنسي The Purple Taxi عام 1977، وفي الفيلم النلفزيوني A Family Upside Down عام 1978. أيضاً ظهر ضيف في المسلسل التلفزيوني Battlestar Galactica عام 1979 بسبب اهتمام أحفاده بالمسلسل.

فازت مسرحيته الخاصة An Evening with Fred Astaire عام 1958 بتسع جوائز إيمي بما في ذلك جائزة أفضل أداء منفرد لممثل وجائزة أفضل برنامج في السنة.

قُدمت له جائزة الأوسكار الفخرية لفنونه المنفردة وإسهاماته في تقنية الصور الموسيقية عام 1950. حصل على العديد من جوائز غولدن غلوب بما في ذلك أفضل ممثل صور متحركة موسيقى/كوميدي عن فيلم Three little words عام 1950 وأفضل دور مساعد في The Towering Inferno عام 1975.

أُدخل إلى قاعة المشاعير في قائمة أفضل الملابس الدولية وقاعة المسرح الأميركي للمشاهير والمتحف الوطني للرقص. بالإضافة لأنه حصل على جائزة الإنجازات من معهد السينما الأميركية عام 1981.

أشهر أقوال فريد أستير

حياة فريد أستير الشخصية

تزوج فريد أستير من فيليس بوتر عام 1933، كانت والدته وشقيقته ضد هذه العلاقة لكنه سعى من أجل فيليس لسنتين قبل أن تقول أخيراً نعم. كان لديهم طفلي : فريد الابن وآفا. توفيت فيليس بسرطان الرئة عام 1954.

زواجه الثاني كان في 4 يونيو 1980 من روبين سميث التي كانت أصغر منه بـ 45 سنة.

وفاة فريد أستير

توفي فريد أستير في عمر الـ 88 بسبب التهاب رئوي في 22 يونيو عام 1987.

حقائق سريعة عن فريد أستير

  • كان فريد أستير يعشق سباق الخيول، وليس من المستغرب أن زوجته كانت فارسة.
  • كان لاعب تينس ممتاز.
  • أخذ استراحة عام 1947 من التمثيل لإنشاء مدرسة رقص ناجحة اسمها:Fred Astaire Dance studios، الاستوديوهات موجودة اليوم في أنحاء العالم.

     

فيديوهات ووثائقيات عن فريد أستير

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/17