من هو غالين ويستون - Galen Weston؟

الاسم الكامل
غالين ويستون
الوظائف
رجل أعمال
تاريخ الميلاد
1940 - 10-20 (العمر 79 عامًا)
الجنسية
كندية
مكان الولادة
إنجلترا, باكينغهامشاير
البرج
الميزان

غالين ويستون رجل أعمال كندي مجد في عمله، فقد تميز بالمثابرة والاجتهاد حتى أصبح في قائمة الأثرياء.

نبذة عن غالين ويستون

ويلارد غوردون غالين ويستون، هو رجل أعمالٍ بريطاني كندى، فضلاً عن كونه الرئيس التنفيذي لشركة George Weston Limited، وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال تصنيع وتوزيع الأغذية.

إضافةً إلى كونه واحدًا من كبار مصنعي الأغذية في البلاد من خلال الشركة المملوكة بالكامل له Weston Foods، هو أيضًا بائع سوبرماركت بالتجزئة ومن ذوي الخبرة الذين يحافظون على السيطرة في شركات لوبلاو Loblaw Companies، أكبر متاجر التجزئة الغذائية في كندا، وهي شركةٌ خاصة بالعائلة .

أنشأ العديد من الاستثمارات الناجحة وسلاسل المحال التجارية المنتشرة في أرجاء العالم، إضافةً إلى الجمعية الخيرية الخاصة بالأسرة التي أنشأها والتي تبرعت ما يقارب 200 مليون دولار على مدى العشر سنوات الماضية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات غالين ويستون

وُلد غالين ويستون إلى الأبوين ريتا وويليارد غارفيلد ويستون في مارلو، باكينجهام شاير، بالقرب من لندن، إنجلترا، في تشرين الأول/ أكتوبر عام 1940، وهو الأصغر بين أخوته الثمانية.

تابع مسيرة والده ويليارد غارفيلد الذي كان رجل أعمالٍ كندي في شركة George Weston Limited التي أنشأها الجد جورج ويستون والتي توسعت أعمالها بنجاح في الخارج خلال الثلاثينيات من القرن الماضي عن طريق إنشاء وتحديث مصانع البسكويت والخبز في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

عاد ويستون وعائلته إلى كندا في عام 1945، ولكن غارفيلد الأب كان يسعى نحو مشاريع تجارية مختلفة شملت سلاسل محلات سوبر ماركت في أمريكا الشمالية وأوروبا. وقد نشأ غالين ويستون كعاملٍ في المخازن التي أنشأها والده في ذلك الحين.

إنجازات غالين ويستون

غالين ويستون هو الرئيس الفخري ل George Weston، شركة متاجر التجزئة العملاقة في الغذاء الكندي التي أسسها جده في عام 1882. وبعد مسيرة عملٍ ناجحة في إيرلنده تكللت بإنشاء سلسلةٍ من متاجر بيع التجزئة، تسلم غالين زمام الأمور في لوبلاوز، وكانت عبارة عن سلسلة من محلات السوبر ماركت التي كان يملكها والده، ولكن كان وضعها سيء في ذلك الحين في عام 1972.

حول الشركة إلى شركةٍ ناجحة، وانتشلها من أزمتها من خلال إغلاق المحلات ذات الأداء الضعيف وإعادة هيكلة وتصميم باقي المحلات. ويشرف عليها الآن ابنه، وقد ازدهرت هذه السلسلة بشكلٍ كبير مؤخرًا.

يتحكم ويستون الأب أيضًا ب Selfridges Group ، التي تشمل متاجر التجزئة التالية Holt Renfrew في كندا Canada Brown Thomas في إيرلنداه و Selfridges في المملكة المتحدة و de Bijenkorf في هولندا.

أشهر أقوال غالين ويستون

حياة غالين ويستون الشخصية

تزوج غالين من هيلاري فراين ويستون Hilary Frayne Weston، التي ولدت في إيرلنده. وقد جعل هيلاري شريكته في أعماله التجارية، حيث بدأت حياتها المهنية كعارضةٍ للأزياء في عام 1950. وقد وجدت مكانًا لها على أغلفة العديد من الصحف البارزة. كما شغلت منصب حاكم ولاية أونتاريو Lt. Governor at Ontario خلال الفترة من 1997 إلى 2002.

لعبت دورًا حيويًا في مساعدة الفقراء ورفع مستوى التعليم والرعاية الصحية حينها. ولديهما ابن يدعى غالين جورج ويتسون المعروف بغالين وستون جونيور، ووُلد في كانون الأول/ ديسمبر عام 1972. وهو يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة Loblaw Companies Limited. وحاصل على شهادة البكالوريوس من جامعة هارفارد وعلى شهادة إم بي إيه MBA من جامعة كولومبيا Columbia University. وابنته آلانا متزوجة من حفيد ووريث السير الراحل ديزموند كوكرين.

حقائق سريعة عن غالين ويستون

  • تبلغ ثروة غالين ويستون 8.91 مليار دولار أمريكي.
  • يصنف غالين كثاني الأغنياء في كندا وذو المرتبة 174 بين الأشخاص الأكثر ثراءً في العالم بحسب مجلة فوربس Forbes وفقاً لعددها الصادر في مارس عام 2014.
  • حصل على جائزة أونتاريو في عام 2005.

المصادر

info آخر تحديث: 2018/04/05