من هي غاي هاميلتون - Gay Hamilton؟

غاي هاميلتون
الاسم الكامل
غاي هاميلتون
الوظائف
تاريخ الميلاد
1943-04-29 (العمر 77 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
اسكتلندا, أودينغستن
البرج
الثور

غاي هاميلتون هي ممثلةٌ بريطانية شاركَت في العديد من المسلسلات والبرامج التلفزيونية البريطانية الشهيرة، وبَعض الأفلام السينمائية.

نبذة عن غاي هاميلتون

غاي هاميلتون ممثلة بريطانية بدأت مسيرتها الفنيّة في سن المُراهقة وشاركت في العديد من المسلسلات والبرامج التلفزيونية من خلال الحلقات المُنفصِلة في أكثر الأحيان. وعلى الرغم من مشاركاتها القليلة نسبيًا بالنسبة لحلقات السلسلة التلفزيونية بشكل عام، إلا أنّها ضمنَت تواجدها في أكثر من أربعين مُسلسلًا تلفزيونيًا وسط تنوّع ساحر في أداءِ الشخصيات.

ولم تقتصِر مُشاركاتها على المسلسلات التلفزيونية فقط، بل انتقلت للمشاركة في الأفلام في بداية العشرينيات من عمرها وشاركَت في حوالي ثمانية أفلام مُتنوّعة بين أفلامٍ سينمائية وأخرى تلفزيونية طويلة وقصيرة.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات غاي هاميلتون

وُلِدت غاي هاميلتون في 29 إبريل من عام 1943، في مدينة أودينغستن (Uddingston) الواقِعة في مقاطعة لاناركشاير (Lanarkshire) في اسكتلندا، إحدى الدُوَل المُكوّنة للملكة المُتحدة البريطانية.

إنجازات غاي هاميلتون

في عام 1961 كانت بدايتها الفنيّة في إحدى حلقات الموسم الثالث من المسلسل الدرامي البريطاني "Probation Officer"، وفي عام 1963 توسّعت مشاركتها تدريجيًا لتتواجد بمشاهد أكثر وتؤدّي شخصية أهم في المنحى الدرامي من خلال مسلسل "kidnapped" الذي تألّف من موسم واحد فقط.

في عام 1964 تواجدت في الموسم الأول كاملًا من البرنامج الاستعراضي الكوميدي والموسيقي "Between the Lines" وفي هذا البرنامج أدّت غاي الشخصية باسمها وشخصيتها الحقيقية، وتابعت في الموسم الثاني من البرنامج ذاته في عام 1965 بالإضافة لمشاركتها في حلقة واحدة فقط من المسلسل التلفزيوني "Jury Room".

أمّا عام 1966 فقد شهدَ تنوعًا دراميًا في حياة غاي هاميلتون الفنيّة، من خلال تواجدها في فيلمين تلفزيونيَّين هما "The Maladjusted Busker" و "The Heart of Midlothian" وفيلم سينمائي شهد العديد من الجوائز والترشيحات المحليّة والعالمية وكان بعنوان "A Man for All Seasons"، وأربعة مسلسلات تلفزيونية هي "Out of the Unknown" الذي جسّدت من خلاله شخصية آبريل دورن April Dorn في حلقة بعنوان "Tunnel Under the World"، و"The Hunchback of Notre Dame" الذي لعبت واحدة من أدواره الرئيسية وكان اسم شخصيتها إزميرالدا Esmeralda، ومسلسل "Court Martial" وجسّدت فيه شخصية بيج باريت Peg Barrett في حلقة بعنوان "Silence Is the Enemy"، كما شاركت في إحدى حلقات الموسم الأول من مسلسل الدراما والجريمة "Softly Softly" وأدّت فيها شخصية كوني غرانت Connie Grant في حلقة "Murder Reported".

تابَعت نشاطها الفنيّ في عام 1967، وأدّت شخصية فلورا غيلشريست Flora Gilchrist على مدار جميع حلقات المسلسل التلفزيوني "St. Ives" وشخصية ميريان في فيلم المغامرات البريطاني "A Challenge for Robin Hood"، كما أدّت شخصية لوسيا Lucia في الجزء الثاني لإحدى حلقات مسلسل الإثارة والتشويق البريطاني "Man in a Suitcase" والتي كانت بعنوان "Variation on a Million Bucks".

في عام 1968 أعادت المُشاركة بحلقة أخرى ضمن السلسلة التلفزيونية "Man in a Suitcase"، حيثُ جسّدت شخصية ماجدا Magda ضمن حلقة بعنوان "Castle in the Clouds"، وتابعت تنقّلاتِها الدرامية بخفّة وسلاسة بين ثلاثة مسلسلات تلفزيونية أخرى، حيثُ شاركت في حلقة واحدة أيضًا ضمن المسلسل التلفزيوني "Crime Buster" وكانت بعنوان "Howzat"، وجسّدت شخصية سيلفيا آن هاهلن Sylvia Ann Hahlen في حلقة بعنوان "Matakitas Is Coming" ضمن السلسلة التلفزيونية "Journey to the Unknown" وشخصية آن كولينز Ann Collins في حلقة "Student Princess" ضمن المسلسل التلفزيوني " Please Sir!".

وبالنسبة لعام 1969 فلم يتغيّر الأمرُ كثيرًا في مجال المُشاركة في الحلقات المُنفصِلة، فأطلّت على جمهورِها من خلال شخصية فريدالينا Fredalina في الحلقة الخامسة من الموسم الثالث للسلسلة التلفزيونية "The Power Game" والتي كانت بعنوان "Private Treaty"، وبشخصية ليتي Letty  في حلقة "The Timorous Rake" من المسلسل التلفزيوني "Rogues' Gallery"، وشخصية ليوني Leoni في حلقة ضمن السلسلة التلفزيونية الدرامية والكوميدية "ITV Playhouse" في حلقة بعنوان "The Marrying Kind"، كما عادت بعد غياب ثلاثة مواسم عن السلسلة الدرامية التلفزيونية "Softly Softly". وشاركت بشخصية جين مورو Jean Morrow على مدار خمسُ حلقاتٍ من الموسم الخامس والأخير.

في عام 1970 أعادت تجسيد شخصية Sylvia Ann Hahlen التّي قدّمتها في حلقة "Matakitas Is Coming" ضمن السلسلة التلفزيونية البريطانية "Journey to the Unknown" لكن هذه المرّة ضمن فيلم تلفزيوني يحمُل الاسم ذاته والأبطال ذاتهم في قالب إنتاج وتقديم أمريكي، وشاركت في ثلاثِ حلقاتٍ مُنفصلة من السلسلة التلفزيونية الشهيرة "The Doctors" وفي حلقة واحدة في كلّ من المسلسل التلفزيوني "The Troubleshooters" و"The Borderers" و"From a Bird's Eye View".

في عام 1971 كانت مُشاركتها الأبرز لهذا العام في الموسم الثاني من المسلسل التلفزيوني "Albert and Victoria" حيث أدّت شخصية إيما هاكيت Emma Hackett على مدار أربع حلقات، وتواجدت في حلقة واحدة فقط في كل من مسلسل "The View from Daniel Pike" و"The Ten Commandments" و"Paul Temple" و"Softly Softly".

في عام 1972 اقتصرت مُشاركتِها على حلقة واحدة من مسلسل "Spy Trap" وأربع حلقات من مسلسل "Softly Softly" أدّت خلالها دور Jean Morrow، وفي عام 1973 تابعت مع شخصية جين في حلقة واحدة من "Softly Softly" بالإضافة إلى تأديتها شخصية جيل ديفيس Jill Davis في إحدى حلقات المسلسل التلفزيوني "Love Story".

في عام 1974 وللسنة الثالثة على التوالي والأخيرة أدّت شخصية Jean Morrow في مسلسل "Softly Softly"، لتعود في عام 1975 للمشاركة السينمائية من خلال الفيلم الدرامي الحربي البريطاني "Barry Lyndon" إلى جانب التواجُد في حلقة واحدة في كل من المسلسلين "On the Move" و"Space: 1999".

في عام 1976 غابت غاي هاملتون عن جمهورها لتعود في العام المقبل 1977 بفيلمين سينمائيين، فيلم "Eclipse" وأدّت من خلاله دور البطولة في شخصية كليو Cleo والفيلم الدرامي الحربي "The Duellists".

في عام 1978 شاركت في فيلم "Questo si che è amore"، والحلقة الرابعة من الموسم الأول من المسلسل التلفزيوني "Do You Remember?"، وفي عام 1979 تواجدت في حلقتين متتاليتين من مسلسل "The Mourning Brooch" وفي حلقة واحدة من مسلسل "Prince Regent".

وفي عام 1980 عادَت هاميلتون لنشاطها الفنّي بعض الشيء وظهورها المُعتاد من خلال تجسيدها لشخصية مو خان Mo Khan في غالبية حلقات الموسم الأول من المسلسل الدرامي "Wainwright's Law"، وشخصية كلير ويلسون Claire Wilson في إحدى حلقات السلسلة التلفزيونية "Shoestring"، وفي عام 1981 ظهرت في إحدى حلقات المسلسل التلفزيوني "Bergerac".

في عام 1984 وبالرغم من غيابها الفني لمدّة عامين متتالين إلا أنّها عادت بحلقة واحدة فقط من المسلسل التلفزيوني "Sharing Time" حيث جسّدت شخصية ليندا Linda في حلقة بعنوان "Time Trial"، وعادَت للغياب الفنّي مجدّدًا حتى عام 1987 حين ظهرت بدور كارول لانغلي Carol Langley في إحدى حلقات المسلسل التلفزيوني "Strike It Rich!".

في عام 1991 عادت للسلسلة التلفزيونية "Bergerac" من خلال حلقة بعنوان "The Assassin" وتواجدت في حلقة واحدة من المسلسل التلفزيوني "Lovejoy".

في عام 1996 جسّدت شخصية جوان أندرسون Joan Anderson في المسلسل التلفزيوني "The Bill" ضمن حلقة عنوانها "Cheating"، وفي عام 2004 أطلّت من خلال شخصية ماجيستريت Magistrate في إحدى حلقات المسلسل التلفزيوني "Holby City".

في عام 2005 شاركت في حلقة من كل من مُسلسلي "EastEnders" و"Doctors" وفي عام 2006 عادت للمشاركة في مسلسل "Holby City" لكن هذه المرّة في شخصية ليزي هولدن Lizzy Holden.

في عام 2008 عاودت المشاركة في السلسلة التلفزيونية "Doctors" في شخصية مايسي مكلينتوك Maisie McLintock على مدار خمس حلقات، وفي عام 2011 عادت لدور البطولة في الفيلم السينمائي القصير "Gone Are The Days of Summer" الذي جسّدت من خلاله شخصية جين Jean.

في عام 2013 شاركت في الفيلم السينمائي الأمريكي "Walking with the Enemy"، وفي عام 2014 شاركت في الفيلم الوثائقي "Kubrick Remembered" الذي يتناول وثائق وصور وفيديوهات حول المخرج السينمائي الراحل ستانلي كوبريك (Stanley Kubrick)، وفي عام 2017 كانت آخر مُشاركاتها إلى الآن، فجسّدت شخصية آغنيس Agnes في الفيلم التلفزيوني البريطاني "Man in An Orange Shirt".

حياة غاي هاميلتون الشخصية

لم تُصرّح غاي هاميلتون عن حياتها الشخصية مُسبَقًا، ولذلك لا توجد أي تفاصيل تخصّ هذا الجانب.

حقائق سريعة عن غاي هاميلتون

في مُنتصف السبعينات لعِبَت دورًا مَسرحيّا وحيدًا في مسرحية غنائية موسيقية كانت تُعرَض على مسارِح بريطانيا.
جسّدت شخصيتها الحقيقية في كل من موسمي السلسلة الاستعراضية الكوميدية والموسيقية Between the Lines وحلقتين من البرنامج التلفزيوني العائلي Call My Bluff وفي الفيلم الوثائقي Kubrick Remembered.
يبلغ طول غاي هاميلتون حوالي 165 سم.
لم تُصرّح غاي هاميلتون عن أي تفاصيل تخصّ حياتها الشخصية سابقًا، ولا تملُك أي حساب شخصي مُوَثّق على مواقع التواصل الاجتماعي.

المصادر

info آخر تحديث: 2021/02/10