من هو جورج تاكي - George Takei ؟

الاسم الكامل
جورج هوساتو تاكي
الوظائف
كاتب ، مخرج ، ممثل ، ناشط
تاريخ الميلاد
1956 - 04-20 (العمر 63 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كاليفورنيا
درس في
جامعة كاليفورنيا-بيركلي
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

جورج تاكي ممثل ومخرج وناشط وكاتب أمريكي. اشتهر بدور الملازم سولو في السلسلة التلفزيونية Star Trek.

نبذة عن جورج تاكي

ولد تاكي في 20 نيسان/أبريل 1937في لوس أنجلوس- كاليفورنيا، تمكن تاكي من تجاوز العقبات العرقية التي كانت موجود في ذلك الوقت ليصبح بعدها من الوجوه الفنية المعروفة وبالتحديد من خلال دور الملازم سولو Sulu في سلسلة الخيال العلمي التلفزيونية Star Trek كما يعتبر الآن من أبرز شخصيات مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جورج تاكي

ولد جورج هوساتو تاكي George Hosato Takei في 20 نيسان/أبريل 1937في لوس أنجلوس- كاليفورنيا، عندما كان في الخامسة من عمره تم إجباره مع عائلته إلى الخروج والعيشة في مخيمات المعتقلين اليابانيين في أركنساس وشمال كاليفورنيا طوال فترة الحرب العالمية الثانية، بعدها عاد مع عائلته إلى كاليفورنيا حيث سجل في جامعة بريكلي- كاليفورنيا ليدرس العمارة.

وفي وقت لاحق، انتقل إلى جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، حيث حصل على بكالوريوس في فنون المسرح في عام 1960 وماجستير في الفنون المسرحية في عام 1964.كما حضر معهد شكسبير في ستراتفورد أبون آفون في إنجلترا، وجامعة صوفيا في طوكيو. وفي هوليوود، درس التمثيل في ورشة ديسيلو Desilu Workshop.

إنجازات جورج تاكي

في عام 1956 قام تاكي بمراسلة أحد الإعلانات الصحفية الذي بحث عن ممثلي أداء صوتي آسيويين وذلك من أجل المشاركة في النسخة الإنكليزية من فيلم الوحش الياباني Rodan، أخذ هذا العمل تاكي إلى المزيد من أعمال الأداء الصوتي إلى جانب بعض الأعمال الصغيرة في بعض البرامج التلفزيونية مثل بيري ماسونPerry Mason  وفيلم Ice Palace عام 1960،بعدها قرر تاكي أن يركز على التمثيل طوال الوقت فانتقل إلى دراسة المسرح في جامعة كاليفورنيا – لوس أنجلوس وقد حصل على بكالوريوس وعدّة شهادات ماجستير في الفنون المسرحية.

في عام 1966 كان الظهور الأبرز لتاكي على شاشات التلفاز من خلال دور الملازم سولو Sulu في مسلسل الخيال العلميStar Trek حيث استمر لثلاث سنوات وهو مالم ليحظى به الكثيرون من اليابانيين- الأمريكيين.

بعد فترة من الراحة عاد للعمل في فيلم The Green Berets عام 1968 .بعدها توقف عمله بشخصية الملازم سولو عندما تم تعليق السلسلة التلفزيونية Star Trek عام 1969، وقد كان تاكي يظهر على الشاشة بين الحين والآخر عام 1970 ضمن أعمال مثل  The Six Million Dollar Man ومسلسل Hawaii Five-O.

بعد أن تم التجهيز وجمع فريق العمل السابق من أجل الاستمرار في مسلسل الرسوم المتحركة Star Trek  عاد إلى الأداء الصوتي للملازم سولو على عام 1979 وعلى مدى العشر سنوات التالية.

عام 1990 أصبح المعلق الثابت في البرنامج الكوميدي الشهير Gigs وبفضل طبيعة صوته الواضحة والصاخبة قام بأداء صوت شخصية ديزني الكرتونية مولان Mulan عام 1998 كما شارك في سلسلة عائلة سيبمسون Simpsons.

وقد أصبح الممثل المخضرم ضيفًا شبه منتظم في عرض هاوارد ستيرن  Howard Stern Show في عام 2006 تم إعلانه كمذيع رسمي لستيرن.

شارك تاكي في مشروع يعتبره الأقرب إلى قلبه وهو Allegiance حيث يتناول موضوع اعتقال الأمريكيين اليابانيين خلال الحرب العالمية الثانية، وكان اعرض المسرحي الأول في أيلول/سبتمبر 2012 في مسرح سان دييغو القديم.

بقي تاكي منشغلًا عن عروض العمل طوال فترة وجوده في مجلس بلدية لوس أنجلوس، عمل تاكي عضوًا في جمعية الصداقة اليابانية الأمريكية أيام الرئيس بيل كلينتون، وانضم إلى مجلس إدارة مقاطعة جنوب كاليفورنيا بين 1973 و 1984 كما أنه رئيس فخري لمجلس أمناء المتحف الوطني الأمريكي الياباني ويشغل منصب رئيس منظمة East West Players وهي منظمة آسيوية أمريكية مشهورة تُعنى بالمسرح والفنون .

أشهر أقوال جورج تاكي

حياة جورج تاكي الشخصية

في عام 2005 أعلن تاكي بشكل رسمي لمجلة فرونتيرس Frontiers  أنه مثلي الجنس، وقد تزوج ممن كان صديقه المقرب لفترة طويلة براد ألتمان Brad Altman في أيلول/سبتمبر 2008. في السنوات الأخيرة حصد تاكي المعجبين من الجيل الجديد من خلال طبيعة منشوراته المضحكة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، وقد ساهم انتشاره الواسع في مواقع التواصل الاجتماعي إلى جانب اصدار السلسلة الجديدة Star Trek Into Darkness عام 2013 في الحفاظ على صورته الجيدة كممثل وناشط في نظر الجماهير.

حقائق سريعة عن جورج تاكي

  • كان رئيس اتحاد الطلبة في مدرسة ماونت فيرنون المتوسطة.
  • تمت إعادة تسمية كويكب بين المريخ والمشتري باسم 7307 Takei تيمنًا به.
  • يشارك في العديد من الماراثونات.

فيديوهات ووثائقيات عن جورج تاكي

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/17