من هو جيان كارلو مينوتي - Gian carlo menotti؟

الاسم الكامل
جيان كارلو مينوتي
الوظائف
ملحن ، موسيقي
تاريخ الميلاد
1911 - 07-07 (العمر 95 عامًا)
تاريخ الوفاة
2007-02-01
الجنسية
أمريكية،إيطالية
مكان الولادة
إيطاليا, فيكوناغو
درس في
معهد كورتيس للموسيقى
البرج
السرطان

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

جيان كارلو مينوتي ملحن، مؤلف أوبرالي ومخرج مسرحي، حائز على سبع جوائز أوبرا وواحدة أوبراتيك باليت واثنتين بوليتزر .

نبذة عن جيان كارلو مينوتي

أحد أهم شخصيات الأوبرا الأمريكية خلال القرن العشرين، اعتمد على دمج سحر الأوبرا المعاصرة مع الأوبرا التقليدية. كان له مكانة لا يستهان بها في عالم الموسيقى، ومع مسيرته المهنية المثيرة للإعجاب التي تتباهى بسبع جوائز أوبرا وواحدة أوبراتيك باليت واثنتين بوليتزر جعل مينوتي لنفسه مكان يحلم القليلون بالوصول إليه فضلاً عن تحقيق هذا الحلم.

دمج الملحن، قائد الأوركسترا، عازف البيانو والمؤلف الأوبرالي جيان كارلو مينوتي التقاليد الدرامية للقرن العشرين مع أنواع الأوبرا الإيطالية التقليدية، واستخدم التنافر والتماثل في إبراز التأثير الدرامي للانسجام التقليدي. كان رجل العديد من اليطولات، وكانت موسيقا جيان كارلو مينوتي دراماتيكية للغاية وغالباُ ما كانت تتميز بشفافية ألحان الأوركسترا والإنشاد التعبيري والغناء الفصيح. وتعتبر Christmas opera، Amahl and the Night Visitors من أكثر أعماله تميزاً.

 

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جيان كارلو مينوتي

ولد مينوتي في كاديغلينو، فيكوناغو  في إيطاليا لعائلة غنية. كان الطفل السادس لـ ألفونسو وإينيس مينوتي، والده كان تاجر قهوة، بينما والدته كانت موسيقية موهوبة.

تخرج مينوتي من معهد كورتيس للموسيقى في عام 1933 وبعد فترة قصيرة بدأ العمل على أول معزوفة أوبرا له Amelia al Ballo عرضت هذه الاوبرا لأول مرة في كورتيس عام 1937. وقد لاقت استحسان كبير، وفي الواقع لاقت العظمة التي لاقتها أوبرا ميتروبوليتان في السنة التالية. في عام 1939، VBC The Old Maid and the Thief أول أوبرا له في اللغة الانكليزية والتي كتبت بشكل خصوصي للبث الإذاعي.

 

إنجازات جيان كارلو مينوتي

خلال سنوات الحرب كتب Piano Concerto . عرض ديوانه الأوبرالي The Medium  في مايو عام 1946 وكان له 212 عرض في برودواي خلال الموسم التالي مع العمل الكوميدي The Telephone. كانت The Consul عام 1950 أول أوبرا متكاملة له والتي يعتبرها الكثيرون تحفته الفنية، وفازت بجائزة بوليتزر وجائزة New York Drama Critic's Circle. القصة مستوحاة من محنة الأشخاص المحاصرون في الدول الاستبدادية الأوروبية بعد الحرب العالمية الثانية. حيث كان المراد منها إنتاج فيلم هوليوودي.

من أعماله الشهيرة AmahI and the Night Visitors حصلت هذه الاعمال الثمينة على اليوبيل الذهبي للعرض الأول عام 2001 ولا زالت مستمرة بالحصول على مئات العروض كل سنة.كتبت أعماله Amelia goes to the Ball ،The Island God ،The Last Savage  باللغة الإيطالية. وكانت Goya التي عاد بها إلى أسلوب جيوفان سكولا الإيطالي التقليدي. و The Singing Child عام 1993 قد ألفت من أجل بلاسيدو دومينغو، وعرضوا لأول مرة من قبل أوبرا واشتغن.

بالإضافة إلى أعمال الأوبرا، ألف مينوتي العديد من أعمال الباليه والكورال التي تضمت The Unicorn، The Gorgon، Errand into the Maze، The Manticore; Pastorale for Piano and Strings ‘Poemetti  ومجموعة من أعمال البيانو للأطفال منها: The Heroو Cantidella Lontananza التي كانت سلسلة تتألف من سبع أغاني.

أعماله الرائدة في cantatas تتضمن The Death of the Bishop of Brindisi عام 1963 و Landscapes and Remembrances عام 1976 وهي عمل توضيحي عن ذكرياته في أمريكا  والتي ألقاها في يوبيل المئتين للولايات المتحدة الامريكية.

كتبت أعمال مينوتي الشهيرة في الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي. وبغض النظرعن كتابة الأوبرا فإنه تعلم في معهد كورتيس للموسيقى وفي أواخر الخمسينيات أصبح الناقد الموسيقي جويل هونيغ السكرتير الشخصي ل مينوتي.

أقام عام 1958 مهرجانات في كل من سبوليتو، إيطاليا وعام 1977 مهرجان في تشارلستون، جنوب كارولينا، والهدف الأساسي من هذه المهرجانات كان لاستقدام الأوبرا إلى الجمهور المهتمين بها. حيث كان كل ثلاثة أسابيع من الصيف حوالي نصف مليون شخص يأتون لزيارة سبوليتو.

في حزيران وتموز عام 2007 احتفل مهرجان العالمين الذي أنشئ من قبل مينوتي بالذكرى الخمسين للمهرجان. تمت إدارة الاحتفال من قبل ابنه فرانسيس، وخلال الاحتفال عرضت أعمال مينوتي التي تضمنت Maria Golovin ،Landscapes and Remembrances ،Missa O Pulchritudo ،The Unicorn Gorgon و Manticore. كتب مينوتي 6 أوبرا للأطفال مثل Amahl ،The Boy who grew too fast ،Chip and his Dog ،The Globolinks.

تلقى جيان كارلو مينوتي العديد من الجوائز بما في ذلك جائزة Guggenheim ( زمالة) عام 1946-1947، وجائزة Pulitzer في الموسيقى وجائزة New York Drama Critics عن أوبرا The Consul عام 1950. تم تكريم مينوتي بجائزة Pulitzer  عن أوبرا The Saint of Bleecker Street عام 1955. وفي عام 1984 حثل على جائزة مركز كيندي للإنجاز في الفنون.

أشهر أقوال جيان كارلو مينوتي

وفاة جيان كارلو مينوتي

توفي جيان كارلو مينوتي في سن الـ 95 في 1 فبراير عام 2007 في مستشفى مونت كارلو، موناكو.

حقائق سريعة عن جيان كارلو مينوتي

الفشل الوحيد في مهنة مينوتي كان The Island God عام 1942 بحسب أوبرا ميترو بوليتان.

فيديوهات ووثائقيات عن جيان كارلو مينوتي

المصادر

info آخر تحديث: 2019/03/31