من هي غوين ستيفاني - Gwen Stefani؟

غوين ستيفاني
الاسم الكامل
غوين رينيه ستيفاني
الوظائف
مغنية
تاريخ الميلاد
1969 - 10-03 (العمر 50 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, فوليرتون
درس في
Fullerton College،جامعة ولاية كاليفورنيا
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

غوين ستيفاني المغنية وكاتبة الأغاني الأمريكية الشابة التي عملت في بداياتها مع فرقة الروك No Doubt، ثمَّ انطلقت لتتألق في مسيرتها الفردية حيث أصدرت عدة ألبومات منفردة وحصلت على عدد من الجوائز.

نبذة عن غوين ستيفاني

غوين رينيه ستيفاني المغنية وكاتبة الأغاني ومصممة الأزياء والممثلة الأمريكية، والمغنية الرئيسية في فرقة الروك No Doubt. غنت مع الفرقة وأصدرت ثلاثة ألبومات قبل أن تُقرر أن تنطلق في مسيرتها الفنية بمفردها. كان ألبومها الخاص الأول بعنوان Love. Angel. Music. Baby مستوحى من ثمانينات القرن الماضي،

وكانت أغنيتها المنفردة Hollaback Girl أول تسجيل رقمي أمريكي يُباع منه أكثر من مليون نسخة. بالإضافة إلى عملها مع فرقة No Doubt فقد باعت أكثر من 40 مليون ألبوم في جميع أنحاء العالم. كما تألقت حياتها المهنية مع خطوط الملابس والإكسسوار الخاصة بها والتي أطلقت عليها اسماء L.A.M.B وHarajuku Lovers.

تتميز غوين بامتلاكها مهارات صوتية فريدة فقد وصفتها بعض الصحف العالمية مثل هوليوود ريبورتر وبيبول بأنها مادونا الجديدة، وكذلك فقد صنفتها مجلة بيلبورد في المرتبة 54 ضمن قائمة الفنانين الأكثر نجاحًا وبالمرتبة 37 ضمن قائمة أنجح 100 فنان في العقد الماضي. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن غوين ستيفاني.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات غوين ستيفاني

ولدت غوين رينيه ستيفاني في 3 أكتوبر من عام 1969 في مدينة فوليرتون بولاية كاليفورنيا، لوالدها دينيس ستيفاني المدير التنفيذي والتسويقي في شركة ياماها ووالدتها باتي فلين التي كانت محاسبة وأصبحت ربة منزل. لديها شقيقين تود وإيريك وشقيقة واحدة تُدعى جيل.

كانت على إطلاع بالموسيقى الشعبية وعدد من الفنانين أمثال بوب ديلن وإيميلو هاريس، كما طوَّرت حبًا للمسرحيات الموسيقية مثل Sound of Music و Evita.

التحقت بثانوية Loara High School في مدينة آناهايم بولاية كاليفورنيا وكانت تُعاني من صعوبة في القراءة. قامت بعرضها الأول على المسرح من خلال أحد عروض المواهب في مدرسة Loara High School حيث غنت I Have Confidence من مسرحية Sound of Music.

إنجازات غوين ستيفاني

تخرجت ستيفاني من المدرسة الثانوية في عام 1987 وبدأت الدراسة بجامعة Fullerton College قبل أن تنتقل إلى جامعة ولاية كاليفورنيا في فوليرتون، وبدأت بالغناء مع أخيها إيريك الذي شكّل فرقة الروك No doubt.

في عام 1991 وقعت فرقة No doubt مع شركة التسجيلات إنترسكوب ريكوردز التي أنتجت في العام التالي ألبوم الفرقة الأول الذي حمل اسم الفرقة، ولكنه لم يحقق نجاحًا كبيرًا بسبب ارتفاع شعبية موسيقى الغرنج في تلك الفترة.

أطلقت الفرقة ألبومها الثاني  The Beacon Street Collectionفي عام 1995، كان هذا الألبوم من إنتاج الفرقة وحقق نجاحًا جيدًا. وفي نفس العام أصدروا ألبومهم الثالث Tragic Kingdom وضمَّ أغنية Don’t Speak التي تصدرت قوائم التصنيف في نهاية العام.

الألبوم التالي لفرقة No Doubt كان في عام 2000 بعنوان Return of Saturn الذي حافظ على موسيقى السكا بنك والريغي ولكن ضمَّ أغاني أبطأ تُشبه الأغاني الشعبية، وكانت كلمات الأغاني انعكاس لعلاقة أعضاء الفرقة مع جافن روسسدالي قائد فرقة بوش.

في عام 2003 أسست ستيفاني خط الأزياء الخاص بها واطلقت عليه اسم L.A.M.B وهو اختصار لاسم ألومها الفردي الأول Love. Angel. Music. Baby الذي أصدرته في عام 2004. اهتمَّ L.A.M.B بتصنيع الملابس والإكسسوار ورائحة عطر اسمها L.

ظهرت غوين في السينما لأول مرة في عام 2004 بدور جين هارلو في الفيلم الدرامي The Aviator الذي كان مرشح للفوز بجائزة نقابة ممثلي الشاشة عن الأداء المتميز من قبل الممثلين في السينما.

أصدرت ألبومها المنفرد الثاني The Sweet Escape في عام 2006، الذي وصفه النُقاد بالعودة السريعة حيث أنها كررت ألبوما السابق مع طاقة أقل. ثمَّ شاركت في عام 2010 مع مجموعة من الفنانين في انتاج ألبوم مشترك بعنوان Ceremony – A New Order Tribute.

بعد ذلك عملت مرة ثانية مع فرقة No Doubt حيث بدأت ستيفاني بكتابة الأغاني بينما كانت فرقة No Doubt العنوان الرئيسي في مهرجان Bamboozle وأصدرت ألبوم Push and Shove في عام 2012 بالولايات المتحدة.

في عام 2016 أصدرت ستيفاني ألبومها المنفرد الثالث This Is What the Truth Feels Like مع شركة إنترسكوب ريكوردز وقد حقق نجاحًا جيدًا. وفي العام التالي أصدرت ألبومها الأخير بعنوان You Make It Feel Like Christmas.

أشهر أقوال غوين ستيفاني

حياة غوين ستيفاني الشخصية

واعدت ستيفاني زميلها في الفرقة توني كانال وانفصلا بعد علاقة دامت سبع سنوات، وفي عام 2002 تزوجت من جافن روسسدالي عازف القيثارة في فرقة بوش.

أنجب الزوجان ثلاثة أطفال هم كينغستون وزوما نيستا روك وأبولو باوي فلين، إلا أن علاقتهما انتهت بالانفصال أيضًا.

في عام 2015 ارتبطت مع الموسيقي بليك شيلتون ولا تزال علاقتهما مستمرة حتى الآن.

حقائق سريعة عن غوين ستيفاني

  • في عام 2011 تبرعت ستيفاني بمبلغ مليون دولار لصندوق إغاثة أطفال اليابان المتضررين من حادثة التسونامي، كما قامت بمزاد علني على موقع eBay لملابس قديمة من خزانتها الشخصية كانت قد صممتها ووقعت عليها.
  • فازت أغنيتها المشتركة مع الفنانة إيف Let Me Blow Ya Mind بجائزة غرامي لأفضل تعاون في عمل راب في عام 2002.
  • في عام 2005 فازت بجائزتي MTV للأغاني المصورة لأفضل تصميم رقص عن أغنية Hollaback Girl، ولأفضل تصميم إنتاج عن أغنية What You Waiting For. وفي نفس العام فازت ثلاث مرات بجائزة اختيار المراهقين.
  • في حفل توزيع جوائز الموسيقى العالمية يتم تكريم الفنانين اعتمادًا على أرقام المبيعات العالمية التي يُقدمها الاتحاد الدولي للصناعة الفونوغرافية، وقد فازت ستيفاني بجائزة أفضل فنانة جديدة مبيعًا في عام 2005.

فيديوهات ووثائقيات عن غوين ستيفاني

المصادر

info آخر تحديث: 2019/09/30