من هو هان سولو - Han Solo؟

الاسم الكامل
هان سولو
الوظائف
مغامر ، مهرب
مكان الولادة
الفضاء, كوكب كوريليا

شخصيةٌ خياليةٌ رئيسية في سلسلة الأفلام الشهيرة حرب النجوم Star Wars. يعمل سولو بالتهريب، وأدى هذه الشخصية الممثل الأمريكي هاريسون فورد.

نبذة عن هان سولو

هان سولو إحدى الشخصيات الرئيسية في سلسلة أفلام حرب النجوم Star Wars للمخرج جورج لوكاس، والتي تتألف من ثلاثيتين.

سولو مهربٌ متهور بذكاءٍ ساخر، هو رجل عملي جدًا ويعتبر نفسه شخصًا ماديًا، ولكن المغامرات في أول فيلم من سلسلة Star Wars حرّكت مشاعره التي لم يكن يعلم أنه يملكها.

لعب هذا الدور الممثل الأمريكي هاريسون فورد، وكان هان ومساعده الطيار تشوباكا (وهو إحدى كائنات الووكي، ولعب الدور الممثل الإنجليزي بيتر مايهيو) متورطين في حلف التمرد ضد الامبراطورية المجرية.

على مدار سلسلة حرب النجوم أصبح سولو شخصًا رئيسيًّا في التحالف والحكومات المجرّية التالية. مبتكر الفيلم جورج لوكاس وصف سولو بأنَّه “الشخص المنعزل الذي أدرك أهمية أن يكون جزءًا من مجموعة ليقدم المساعدة من أجل المصلحة العامة”.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات هان سولو

وُلد هان سولو في كوكب كوريليا، وأصبح يتيمًا في سن مبكرة وأخذه القرصان "كاريس شرايك" لخدمة رجال طاقمه الذين عاملوه بقسوة.

استمر سولو بخدمته لعدة سنوات، وعندما أصبح في سن المراهقة هرب منه وأصبح مهربًا.

إنجازات هان سولو

كان فيلم Star Wars A New Hope أول فيلم يصدر من سلسلة أفلام حرب النجوم في عام 1977، وخلاله كان هان سولو ومساعده تشوباكا مدينان إلى جابا بسبب خسارة حمولةٍ ثمينة.

على كوكب تاتوين وافق سولو على عرض لنقل لوك سكاي ووكر وأوبي وان كينوبي وC-3PO و R2-D2 إلى كوكب Alderaan بمركبته الفضائية المسماة Millennium Falcon، مقابل دفعةٍ من المال لتسديد ديونه. ولكن عندما وصل الطاقم والركاب إلى إحداثيات الكوكب، اكتشفوا أنَّ المحطة الفضائية Death Star دمرت كوكب Alderaan، ثمَّ قُبض على مركبة Falcon واحتُجزت في المحطة الحربية.

وبإغراء سولو وتشوباكا باحتمال الحصول على مكافئةٍ كبيرة، ساعدا سكاي ووكر في إنقاذ الأميرة ليا المأسورة على متن المحطة الفضائية. بعدما سلّم سكاي ووكر الأميرة ليا والآليين إلى حلف المتمردين، حصل سولو وتشوباكا على مكافئةٍ مقابل خدمتهما ورحلا.

بالرغم من أنَّ سولو غيّر موقفه، إلا أنَّه عاد لإنقاذ حياة سكاي ووكر في مشهد المعركة الحاسمة من الفيلم، وفي النهاية تمكن سكاي ووكر من تدمير محطة Death Star الفضائية. بسبب أعماله البطولية يُكرّم سولو بمنحه ميداليةً وتعيينه قائدًا لحلف المتمردين.

في عام 1980 صدر جزءٌ آخر من سلسلة حرب النجوم بعنوان The Empire Strikes Back، وفيه جازف سولو مرةً ثانيةً بحياته لحماية لوك سكاي ووكر وتحدى العاصفة الثلجية على الكوكب المتجمد Hoth لإنقاذ صديقه الجريح.

عندما هاجمت الامبراطورية قاعدة Rebel، نقل سولو مساعده تشوباكا والأميرة ليا وC-3PO إلى مدينه Cloud City حيث كان صديقه القديم لاندو كالريسيان يعمل للاختباء من عملاء الامبراطورية، وخلال الرحلة يقع سولو وليا في حب بعضهما البعض.

بعد ذلك استأجرت الامبراطورية صياد الجوائز بوبا فيت ليتعقب Falcon إلى مدينة Cloud City، وقد أجبر دارث فيدر حاكم المدينة لاندو كالريسيان على أن يساعد في القبض على سولو وتسليمه لخصمه جابا. لكنَّ لاندو حرر الأسرى الآخرين لدى فيدر وبدورهم حاولوا إنقاذ سولو إلّا أنّهم تأخروا جدًا، وهرب فيت بجسد سولو المتجمد. من المعروف أنَّ سولو وفيت أعداء منذ أن كان سولو مهربًا وفيت صياد جوائز.

خلال فيلم Star Wars: Return of the Jedi الذي صدر في عام 1983، كان جسد سولو لايزال متجمدًا وتسللت ليا إلى قصر جابا لتحرر سولو، ولكنّ جابا قبض عليهما قبل أن يتمكنا من الهرب.  عندما أمر جابا بإعدامهما، ساعد سولو سكاي ووكر وليا في القضاء على جابا ورجاله المخلصين قبل الفرار وقتل بوبا فيت.

عاد سولو واجتمع مع المتمردين وأصبح برتبة جنرال. ذهب برفقة ليا وتشوباكا إلى غابة القمر Endor وقاد الفريق لتعطيل مجالات القوة التي تحمي محطة Death Star الثانية للامبراطورية، والتي كانت مدعومةً من إيوكس، بينما حارب لوك سكاي ووكر والده على محطة Death Star.

في نهاية الفيلم ينضم سولو إلى حلف المتمردين أثناء الاحتفال بتدمير محطة Death Star بالإضافة إلى الامبراطورية. وقد لعب سولو الدور الرئيسي في العديد من قصص حرب النجوم بعد فيلم Return of the Jedi.

أشهر أقوال هان سولو

حياة هان سولو الشخصية

شعر هان سولو بالحب تجاه الأميرة ليا وتزوجا، وبعد معركة Endor أنجب الثنائي ولدهما بين، الذي درس فنون القتال على أيدي عمه لوك سكاي ووكر.

بالرغم من ذلك فقد انتقل بين إلى الجانب المظلم حيث أصبح كيلو رين، وأجبر لوك على الاختفاء. انفصل سولو وليا في العام التالي لإنجاب بين، وعاد سولو إلى حياة التهريب مع صديقه تشوباكا.

حقائق سريعة عن هان سولو

في السادس من شهر شباط / فبراير في عام 2013، ذكرت مجلة إنترتينمنت ويكلي أنَّ شركة والت ديزني التي اشترت شركة لوكاس فيلم Lucasfilm وسلسلة أفلام حرب النجوم Star Wars في عام 2012، قد أنتجت فيلمًا مستقلًا يظهر فيه هان سولو حيث يكون في موضعٍ بين الجزء الثالث من الفيلم Revenge of the Sith والجزء الرابع A New Hope.
صنف معهد الفيلم الأمريكي هان سولو من ضمن أبطال الأفلام الأربعة عشر الأكثر عظمة. كما أنَّ مجلة إمباير منحته المركز الرابع كأفضل شخصيةٍ سينمائية.
مجلة إنترتينمنت ويكلي صنفت الشخصية في المركز السابع في قائمتها لأروع الأبطال في الثقافة الشعبية على مر العصور، ومدرجٌ في قائمة أفضل مئة شخصية خيالية وصنفته Fandomania.com في المركز الخامس عشر.
موقع إي جي إن سجل هان سولو كثاني أفضل شخصية في سلسلة حرب النجوم بعد دارث فيدر، كما تمَّ إدراجه كواحد من بين الشخصيات العشر الأكثر حاجة لفائدةٍ عرضية قائلًا إنه كان من أروع الشخصيات في عالم Star Wars.

أحدث الأخبار عن هان سولو

مزاد بلندن يفشل في بيع سترة «هان سولو» بأحد أفلام «حرب النجوم» - الشرق الاوسط

  قال منظمو مزاد إن سترة ارتداها الممثل هاريسون فورد عندما كان يؤدي شخصية «هان سولو» في فيلم «الإمبراطورية تضرب من جديد»، أحد أفلام سلسلة «حرب النجوم» (ستار وورز)، ...

«هان سولو» ما زال في صدارة شباك التذاكر في أميركا الشمالية - دار الحياة

  واشنطن - أ ف ب | منذ 5 يونيو 2018 / 00:00 - اخر تحديث في 5 يونيو 2018 / 01:50. واصل آخر الأفلام المتمحورة على سلسلة «ستار وورز» («حرب النجوم») تصدره لشباك ...

"هان سولو".. حرب النجوم يروي سيرة أبرز أبطاله - الجزيرة

  اشتهرت سلسلة أفلام "ستار وورز" (حرب النجوم) بالمعارك عالية المخاطر لإنقاذ المجرة من قوى الشر، لكن المخرج رون هاورد قال إنه ينظر إلى الجزء الأحدث من عالم حرب النجوم ...

مركبة هان سولو الفضائية تهبط فى العرض الأول لأحدث أفلام عالم حرب النجوم - اليوم السابع

  حلقت المركبة الفضائية "ميلينيام فالكون" فوق شارع هوليوود بوليفارد وسار الكائن الفضائى تشوباكا على السجادة الحمراء فى العرض الأول لفيلم "Solo: A Star Wars ...

عرض سلاح هان سولو أحد أبطال أفلام (ستار وورز) في مزاد - قناة الغد

  قالت دار جوليان للمزادات إن واحدا من أشهر الأسلحة في سلسلة أفلام (ستار وورز/حرب النجوم) وهو سلاح البطل هان سولو سيطرح في مزاد في يونيو حزيران في لاس فيجاس وقد ...

فيديوهات ووثائقيات عن هان سولو

المصادر

info آخر تحديث: 2018/10/26