من هو آي دوبز - iDubbbz؟

آي دوبز
الاسم الكامل
إيان كارتر
الوظائف
يوتيوبر
تاريخ الميلاد
1990 - 07-27 (العمر 29 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, سان انتونيو
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

شخصية انترنت شهيرة، استطاع خلال فنرةٍ قصيرة أن يصبح من أشهر اليوتيوبرز الامريكين وأكثرهم خفةً للظل وفكاهةً.

نبذة عن آي دوبز

إيان كارتر أو كما هو معروف على مواقع التواصل الاجتماعي باسم آي دوبز iDubbbz، هو شخصية انترنت أمريكية كوميدية مشهورة وبشكلٍ خاص على اليوتيوب “يوتيوبرز” كما يقال بالعامية ولعلّ أكثر ما حقق له الشهرة على الانترنت خهو تأسيسه لقنواته الخاصة على اليوتيوب iDubbbz TV و iDubbbz TV 2 و iDubbbzgames وغيرها من القنوات والبرامج الخاصة،

وعلى الرغم من أنّه دخل هذا المجال في قتٍ متأخر إلا أنّه استطاع كسب الملايين من المتابعين وشهرةً كبيرة خلال فترةٍ وجيزةٍ وبسبب ذلك فإنّ المعلومات التي تتوافر عنه جميعها تتعلق بمهنته وقنواته التي غالباً ما يتطرق فيها إلى حياته الشخصية أو طفولته. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن آي دوبز.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات آي دوبز

ولد إيان في 27 من يوليو في العام 1990 في مدينة سان أنتونيو من ولاية تكساس الأمريكية.

إنجازات آي دوبز

بدأ إيان كارتر حياته المهنية في أول قناةٍ له على اليوتيوب في أغسطس من عام 2012 حيث كان ينشر بعض من مقاطع الفيديو الخاصة بالألعاب المختلفة وتطور شيئاً فشيئاً ليصبح شخصية معروفة في هذا الوسط،

وذلك من خلال إطلاقه لبعض مقاطع الفيديو التي كانت من إنتاجه على اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى التي بدأ بإطلاقها في ديسمبر من عام 2015

وقد كان محتواها انتقاده الكوميدي وتسليطه الضوء على قنوات اليوتيوب الأخرى يقوم من خلالها بانتقادهم بحس فكاهةٍ يخلو من أي ضغينة وقد كان يطلق على البرنامج اسم Content Cop وكل حلقةٍ تحتوي موضوعٍ مختلف عن سابقتها ويطلق عليها اسم "event"

وقد تحدث في حلقاته عن العديد من زملائه في المجال نفسه مثل برايان لي الذي صرّح من قبل أنه يود أن يقوم إيان بعمل حلقةٍ خاصة له وتانا مونجو وكان في كل حلقةٍ ينشرها يزداد معجبيه أكثر وأكثر وذلك بسبب أسلوبه الخاص في الانتقاد والتي استمرّ بإطلاقها بشكلٍ مكثف على الرغم من الجودة المتدنية للمقاطع إلا أنها لاقت الكثير من الإعجاب.

في مايو من عام 2016 أطلق إيان المزيد من حلقات برنامجه Content Cop وكان من ضمنها حلقة عن دانيل كيم التي لاقت أكثر من 27 مليون مشاهدة على اليوتيوب،

وفي أكتوبر من عام 2017 قام إيان بتحميل حلقةٍ خاصة لبرايان لي بمدة 31 دقيقة حملت اسم Content Cop _ Jake Paul التي حصدت أكثر من 41 مليون مشاهدة في عام 2019 وقام إيان بانتقاد برايان لي مستخدماً تشكيلة أشبه بالخطايا السبع بأسلوبٍ هزلي ساخر

وتزامناً مع ذلك أطلق فيديو موسيقي على برنامجه أطلق عليه اسم Asian Jake Paul وقد كانت الأغنية بالتعاون مع اليوتيوبر والموسيقي البريطاني دايف براون وهي من تأليف إيان وشارك في الفيديو بشكلٍ حضوري وغيابي العديد من الشخصيات مثل جاك فيلمس وإيثان كلين

وقد احتلت الأغنية المرتبة 24 في قائمة بيلبورد Billboard لأغاني الهيب هوب إضافةً إلى النقد التي لاقته الأغنية والذي كان ما بين إيجابي وسلبي ورداً على التعليقات التي تبعت الأغنية قام إيان بتحميل العديد من الحلقات على برنامجه ومنها حلقته التي كانت رداً على براين لي وقد تطرق إيان للرابير الأمريكي بوست مالون.

ونظراً لنجاحاته الكبيرة قام إيان بافتتاح قناتين على اليوتيوب باسم iDubbbzgames التي تتخصص ببعض الألعاب المسلية التي يقوم بها إيان وقناة iDubbbz TV 2 الني يتطرق من خلالها لبعض الموضوعات الغريبة بعض الشيء مثل كيفية الحفاظ على سلامة السناجب والاعتناء بها ويتم تحميل الحلقات فيها تحت اسم Save The Squirrels Initiative.

أشهر أقوال آي دوبز

حياة آي دوبز الشخصية

ذُكر أنّه يواعد انيسا جومها والتي تعمل في نفس مجال مهنته على اليوتيوب والتويتر. كما أنه صرح سابقاً أنه معجب بشخصية اليوتيوبرز الشهيرة Superwoman.

حقائق سريعة عن آي دوبز

  • بلغ عدد متابعيه 100 ألف متابع خلال عام 2016 وارتفع خلال عامٍ واحد إلى مليون كما بلغ عدد متابعيه والمشاهدات على قناته الخاصة بالألعاب iDubbbzgames أكثر من 6 مليون متابع في شهر أغسطس من العام 2019.
  • بلغ عدد المشاهدات الكلية لجميع قنواته أكثر من مليار و147 ألف مشاهدة خلال 2019 كما حققت الأغنية التي أطلقها أكثر من 68 ملبون مشاهدة.
  • صرح فيليب دي فرانكو، وهو شخصية يوتيوب أيضاً، أنّه من كبار المعجبين بآي دوبز.
  • في حلقته مع دانيل كيم قام إبان باتهامه بالترويج لبعض القنوات الفاسدة وتهديد اليوتيوبرز الآخرين إلا أنّ دانيل قابل ذلك بكل روحٍ رياضية ومدح الحلقة بكونها مسلية ونفى تهديده لأي شخصٍ أخر.
  • قامت تانا مونجو بانتقاده بسبب استخدامه لكلمة "زنجي" ونشرت مقطعاً قامت فيه بانتقاده بشكلٍ مباشر على كل من سناب شات ويوتيوب وتقابل الثنائي في جلسة "تقابل وسلام" في سان فرانسيسكو وكان على نتيجة هذا اللقاء حصول المزيد من المناوشات بين الطرفين حيث قامت بنشر فيديو مسيء له وردّ علبها بحلقة من برنامجه يتهمها فيه بالنفاق وقد لاقى الفيديو في اليوم الأول أكثر من 4.5 ملبون مشاهدة وما كان من تانا إلا أن تقدم اعتذارها بشكلٍ رسمي.
  • يقوم إيان من خلال قنواته بالترويج وبيع بعض البضائع متل الألبسة ومستحضرات التجميل.
  • تبلغ ثروته 1.9 مليون دولار.
  • يُرجح أن اسمه الأخير هو كوفيس وذلك بعد سماع أخيه يناديه بهذا الاسم ويشاع أنّه يستخدم اسم كارتر لأسبابٍ شخصية.
  • ترمز الأحرف الثلاثة في اسمه المستعار إلى إلى الأشياء التي يحبها وهي الدراجات Bikes والبيرة Beer والمكاسب Booty.
  • صرح على اليوتيوب أنه من أصول بريطانية بولندية ألمانية أمريكية إسبانية وإيطالية.
  • يُشاع أن والده يعمل كسمكري وهذا ما ذكره أحد أصدقائه.

فيديوهات ووثائقيات عن آي دوبز

المصادر

info آخر تحديث: 2019/08/30