من هي جاكي إيفانكو - Jackie Evancho ؟

جاكي إيفانكو
الاسم الكامل
جاكلين ماري إيفانكو
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
2000-04-09 (العمر 20 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, بنسلفانيا
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

جاكي إيفانكو هي مغنية بوب أوبرالي أمريكية. حصلت على الشهرة بسن التاسعة بعد أن فازت بالمرتبة الثانية في الموسم الخامس من برنامج America’s Got Talent.

نبذة عن جاكي إيفانكو

جاكلين ماري (جاكي) إيفانكو ، مغنية بوب أوبرالي أمريكية حظيت باهتمامٍ كبير منذ 2009. وُلدت عام 2000 وترعرت في ولاية بنسلفانيا، وبدأت مسيرتها الفنية في سن التاسعة. أصدرت ألبومًا حقق مبيعات جعلته يُصنف بلاتينيوم. كما أصدرت سبعة ألبوماتٍ أُخرى حلَّت في قائمة الألبومات العشر الأولى ضمن قائمة بيلبورد Billboard 200.

ظهرت جاكي في برنامج Hitman Talent Hunt Contest في أيلول/ سبتمبر 2009. وأصدرت أول ألبومٍ كفنانةٍ مستقلة تحت اسم Prelude to a Dream الذي غنّت فيه أغانٍ كلاسيكية متعددة.

حصلت جاكي على معجبين متابعين لها على اليوتيوب، وقد شاركت في الموسم الخامس من America’s Got Talent وحصلت على المرتبة الثانية. بعدها وقّعت جاكي عقدًا مع تسجيلات كولومبيا وأطلقت أول ألبومٍ مسجل في 2010 تحت إسم O Holy Night وقد حقّق نجاحًا كبيرًا.

استمرت جاكي بالنجاح في ألبوماتها الستة التالية التي أصدرتها قبل بلوغها الثامنة عشر، وأصبحت من أشهر المغنيين الكلاسيكيين في أمريكا. في عام 2017 دُعيت لتغني النشيد الوطني الأمريكي أثناء حفل تنصيب الرئيس دونالد ترامب.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جاكي إيفانكو

وُلدت جاكلين ماري (جاكي) إيفانكو في بترسبيرغ، بنسلفانيا في 9 نيسان/ أبريل 2000. تنتمي لعائلةٍ من الطبقة المتوسطة، حيث يعمل أبوها في شركته الخاصة لتأمين الفيديوهات.

بدأت جاكي الاهتمام بالموسيقى الكلاسيكية في سنٍّ مبكرة، وذلك بعد مشاهدتها لفيلم " Phantom of The Opera "، وبدأت بالتدرب على الغناء لوحدها. تبيّن أنّها تمتلك موهبةً طبيعيةً وبدأت بالمشاركة في مسابقات الغناء المحلية، لكنّها لم تحقق النجاح المرجو، لذلك بدأت بالغناء في العديد من المناسبات المحلية ومنها بدأت شهرتها.

رُفضت مرتين في برنامج America’s Got Talent من قبل لجنة التحكيم في 2006، وحصلت على مكانٍ في البرنامج في 2009 حيث صوّت لقبولها على اليوتيوب أغلبية المشاهدين وحصلت على المرتبة الثانية.

إنجازات جاكي إيفانكو

بعد ختام  America’s Got Talent  وقّعت جاكي عقدًا مع تسجيلات سايكو كويل سايمون وتسجيلات كولومبيا وأصدرت ألبومًا من أربع أغانٍ حمل عنوان O Holy Night، وقد تم الترويج له في برنامج أوبرا وينفري، وأصبحت جاكي أفضل فنانةٍ من حيث المبيعات في 2010 وأصغر مغنيةٍ في قائمة أفضل عشرة مغنيين في الولايات المتحدة وكذلك أصغر مغنيةٍ منفردة تحقق مبيعات بلاتينوم مع شركة كولومبيا.

في حزيران/ يونيو 2011 صدر أول ألبومٍ كاملٍ لها وهو Dream With Me الذي أنتجه ديفيد فوستر المشهور، وحلّ في المركز الثاني في قائمة بيلبورد  200، كما أصبحت عروض جاكي المنفردة التلفزيونية وألبوم جاكي  Dream With Me أحد أكثر العروض مشاهدةً منذ 38 سنة. في نهاية 2012، بدأت بجولتها الغنائية المنفردة لتروّج لألبومها  Heavenly Christmas الذي صدر في تشرين الثاني/ نوفمبر 2011 ودخل قائمة بيلبورد وحلّ في المرتبة الأولى.

أصدرت جاكي ألبومها الرابع الكامل Songs for the Silver Screen في أيلول/ سبتمبر 2012 وحلّ في المرتبة السابعة على قائمة بيلبورد، وغنت فيه جاكي مجموعةً من أغاني الأفلام الكلاسيكية مثل The Lion King و Titanic و Moulin Roug. بقى الألبوم متصدرًا قوائم بيلبورد لمدة 13 أسبوعًا. بعد ذلك أصدرت ألبومها الخامس  Awakening في 23 أيلول/ سبتمبر 2014  الذي غّنت فيه أغنية Rains of Casteme من المسلسل المشهور  Game of Thrones. وكان آخر ألبومٍ لها هو Apocalypse.

بدأت جاكي مهنتها في التمثيل في High School Musical على مسرح بترسبيرغ الموسيقي في 2007، ومثّلت في المسرحيات الموسيقية A Christmas Card و Little Red Riding Hood التي لعبت فيها دور البطولة. أما أول ظهورٍ قصيرٍ لها في فيلم فكان في She’s Out of My League، بينما كان أول ظهورٍ تلفزيوني لها في حلقة  Back to Max من مسلسل قناة ديزني Wizard of Waverly Place في 2011. وكان أول دور بطولةٍ لها في فيلم  The Company You Keep.

عملت جاكي عارضةً في حملة إعلانات خريف GUESS kids في 2012 وظهرت في حملاتٍ دعائيةٍ أخرى مع  Why Hunger و Philosophy.com و Sephora. كما كان سفيرة جمعية الرفق بالحيوان في الولايات المتحدة كجزءٍ من حملة  Mission Human التي تشجع الأطفال على حماية الحيوانات.

أشهر أقوال جاكي إيفانكو

حياة جاكي إيفانكو الشخصية

وُلدت جاكلين ماري (جاكي) إيفانكو في 9 نيسان/ أبريل عام 2000 وهي الطفلة الثانية لمايكل وليزا إيفانكو. لديها أختٌ أكبر منها متحولةٌ جنسيًا وتدعى جولييت وأخٌ وأختٌ أصغر منها هما زاكري وريتشل.

لم تستطع جاكي التوفيق بين دراستها وعملها، لذلك فهي تواصل دراستها عبر الإنترنت. ترافقها أمّها في جولاتها الغنائية لكي تكون مشرفةً على أعمالها.

حقائق سريعة عن جاكي إيفانكو

  • ظهرت جاكي في الموسم الخامس من America’s Got Talent.
  • سجلت سبعة ألبومات حتى الآن.
  • حقّقت أعلى مبيعات في 2010.
  • هي أصغر مغنية منفردة تُصنّف بلاتينيوم.
  • لديها أصولٌ بولندية وأوكرانية وألمانية وإيطالية.
  • ظهرت أختها ريتشل في فيديو Safe And Sound  من فيلم The Hunger Games.
  • صوتها يشبه صوت المغنية تايلور سويفت.

فيديوهات ووثائقيات عن جاكي إيفانكو

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24