من هو ياكسبتيشي - Jacksepticeye؟

الاسم الكامل
شين ويليام مكلوغلين
الوظائف
يوتيوبر
تاريخ الميلاد
1990 - 02-07 (العمر 29 عامًا)
الجنسية
إيرلندية
مكان الولادة
إيرلندا, آثلون
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية

شخصيةٌ معروفةٌ على مواقعِ التواصلِ الاجتماعي، يشتهرُ بسلسلةِ مقاطعِ “Let’s Play” الفكاهية عن ألعابِ الفيديو، وكذلك بمدوناته التي يقومُ بتحميلها أحيانًا على اليوتيوب.

نبذة عن ياكسبتيشي

إذا كنتَ مهووسًا بألعابِ الإنترنت ودائمَ التصفحِ لموقعِ يوتيوب لمشاهدة أحدث مقاطع الفيديو للألعاب التي تمَّ تحميلها، فستعرفُ بالتأكيد الشخصيةَ الإعلاميةَ الاجتماعيةَ الشهيرة في أيرلندا، ومعلق الألعاب ونجم اليوتيوب ياكسبتيشي Jacksepticeye، الذي يدير بنجاحٍ قناته على اليوتيوب التي تحملُ نفسَ الاسمِ.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ياكسبتيشي

حصل شون ويليام مكلوغلين على قاعدةٍ جماهيريةٍ ضخمةٍ بعد فوزه في مسابقة PewDiePie في عام 2013. يقدم قناته jacksepticeye مع شريكه الخيالي وتميمة حظه Septic Eye أو Samic Sam ; وهي شخصيةٌ وهميةٌ في شكل عينٍ خضراء مع قزحيةٍ زرقاء وذيل، أصبحت ذات شعبيةٍ كبيرةٍ بين مشجعي ومتابعي Jacksepticeye.

تُعتبر قناته على يوتيوب في الوقت الحالي في المرتبة رقم 36 الأكثر اشتراكًا على موقع مشاركة الفيديوهات هذا مع أكثر من 5.4 مليار مشاهدة وأكثر من 12 مليون مشترك. ولا تقتصر شعبيته على اليوتيوب فقط، وهو ما يتضح من حقيقة أن لديه أكثر من 3.3 مليون متابعٍ على حسابه على الإنستغرام وأكثر من مليوني متابع في حسابه على التويتر.

إنجازات ياكسبتيشي

ابتكر حسابه على اليوتيوب في 24 شباط/فبراير 2007، واستوحى اسم الصفحة انطلاقًا من لقبه "جاك" الذي أعطته إياه والدته، ومن بعد إصابته بحادثٍ خطير وتضرر عينه وإصابتها بالتهاب، أطلق على نفسه اسم jacksepticeye والتي تعني حرفيًا "عين جاك المصابة بالتهاب".

كان عضوًا في فرقة "Raised to the Ground" كعازفٍ للطبول لبعض الوقت، وهي فرقةٌ موسيقيةٌ مستقلة. على الرغم من انضمامه إلى يوتيوب في عام 2007، إلّا أنّه بدأ عام 2012 مسيرته المهنية هناك عن طريق تقليد شخصية Solid Snake في 12 تشرين الثاني/نوفمبر من ذلك العام.

بعد فترةٍ قصيرة، بدأ إنتاج فيديوهات "Let’s Play" لألعابٍ مثل "Dark Souls" و "Far Cry 3". بدأت قناته في اكتساب شعبيةٍ هائلة ابتداءً من أيلول/سبتمبر 2013 بعد فوزها في مسابقة PewDiePie. ويُذكر أنّ لعبته المفضلة هي "Shadow of the Colossus" وهي لعبة مغامرات.

ومن بعض سلسلات أفلامه الشهيرة SKATE و The Sims 4 و The Escapists.

لديه العديد من الأصدقاء في نفس المجال مثل Markiplier، LordMinion777، PewDiePie و ChaoticMonki. أما بالنسبة لمجسد شخصية pixlpit أو Robin فهو صديقه المحرر.

لديه القدرة على التواصل مع الملايين من المعجبين والمشاهدين بطريقةٍ خاصة من خلال سلسلته الأخرى التي لا تندرج ضمن فئة ألعاب الفيديو. وتشمل هذه فقرة "Reading Your Comments" حيث يجيب على التعليقات، سواء الداعمة أو القاسية، التي يتلقاها على Twitter و YouTube و Tumblr.

هناك سلسلةٌ أخرى من هذا النوع وهي "Drawing Your Tweets" حيث يُلزم معجبيه برسم أشياء على السبورة البيضاء التي يقترحونها عادةً. كما يشارك ويتحدث عن حياته والأحداث الحالية والأحداث المتعلقة بقناته مع معجبيه والمشاهدين من خلال تحميل مدونات الفيديو.

أشهر أقوال ياكسبتيشي

حياة ياكسبتيشي الشخصية

وُلد شون ويليام مكلوغلين في 7 شباط/فبراير 1990، في أيرلندا كأصغر طفلٍ لوالديه، من بين فتاتين وثلاثة أولاد.
نشأ في الريف على يد والديه، وبعد ذلك اعتاد العيش في مقصورةٍ خشبية إلى جانب مسكن والديه. عاش في وقتٍ لاحق مع عددٍ قليلٍ من أصدقائه لبعض الوقت، وقد عرضهم في مدونته في أحد الفيديوهات.

في الوقت الحاضر يقيم في شقةٍ في بلدة أثلون، في مقاطعة وستميث، أيرلندا.

أما بالنسبة لخلفيته التعليمية، فقد التحق بالجامعة لأول مرة لدراسة تكنولوجيا الموسيقى، لكنّه توقف فيما بعد. في وقتٍ لاحق انضم إلى الكلية مرةً أخرى وحصل على درجٍة في إدارة الفنادق.

عاشق الألعاب هذا يلجأ إلى لعب مجموعةٍ واسعةٍ من الألعاب بدءًا من ألعاب AAA إلى ألعاب الفلاش. ووفقًا له، هو ملحدٌ للعظم، فهو لا يؤمن بالله ولكنّه لا يستطيع نكران وجوده.

يعيش هو وصديقته سيغن هانسن، وهي شخصيةٌ على موقع يوتيوب من الدنمارك معروفةٌ باسم ويشو أو wwiishu على وسائل التواصل الاجتماعي.

حقائق سريعة عن ياكسبتيشي

تعد قناة جاك حاليًا القناة في المرتبة رقم 34 الأكثر اشتراكًا عل يوتيوب اعتبارًا من نيسان/ أبريل 2018.
على الرغم من أنّه أحب تسلق الأشجار في طفولته، إلّا أنّه يعاني الآن من رهاب المرتفعات.
بعض ألعاب الفيديو التي يلعبها Shadow of the Colossus و Subnautica و Happy Wheels.
طعامه المفضل هو البسكويت والكعك، وكذلك البيتزا. على الرغم من ذلك، أوضح أنّه يصاب بالصداع إذا ما أكل الكثير من الأطعمة السكرية.
في الفيديو الذي نشره جاك في FNAF World، ذكر أنّ Withered Bonnie هو فيلمه الكرتوني المفضل من Five Nights في Freddy's.
يمكن لجاك أن يراوغ بشكلٍ مثيرٍ للإعجاب، كما يظهر ذلك جليًا في فيديوPewDiePie "PEWDIEPIE GETS PIED".
لعبة جاك المفضلة هي Alien: Colonial Marines.اعتاد جاك أن يعاني من شلل النوم "الجاثوم" بشكلٍ متكرر عندما كان صغيرًا.
كشف جاك أنّ مقدمته الحالية مستوحاةٌ من حلقة من مسلسل Friends.
بعد مشاهدة مونيكا التي تنتحل شخصية رجلٍ إيرلندي وترتدي قبعةً مستوية، كانت مصدر إلهامٍ لفعل الشيء نفسه وقام بذلك منذ ذلك الحين.
لعب جاك دور "شون فلين" في تسجيل في الفصل الثالث من Bendy و Ink Machine.
ذكر جاك أنّ ألعابه الثلاث المفضلة على الإطلاق هي Shadow of the Colossus و BloodBorne و Dark Souls.
يعاني جاك أحيانًا من طنين الأذن، وهو صوت رنينٍ في الأذنين. وأوضح أنّه ربما يكون قد حصل عليها عندما رفض حماية أذنيه عندما قرع الطبول في سن المراهقة.

فيديوهات ووثائقيات عن ياكسبتيشي

المصادر

info آخر تحديث: 2018/06/02