من هو جايمس كوردن - James Corden؟

جيمس كوردين
الاسم الكامل
جايمس كيمبرلي كوردن
الوظائف
إعلامي ، كاتب ، ممثل
تاريخ الميلاد
1978 - 08-22 (العمر 41 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, لندن
درس في
مدرسة بارك المتوسطة،مدرسة جاكي بالمر لفنون الأداء،مدرسة هلمر غرين
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

جيمس كوردن ممثل وكاتب وإعلامي بريطاني. أبرز ما اشتهر به هو عرضه البريطاني الساخر Gavin and Stacey كما أنه مضيف البرنامج الشهير The Late Late Show.

نبذة عن جايمس كوردن

بدأ جايمس كوردن مهنته بالتمثيل بدور على مسرح لندن عندما كان بعمر السابعة عشر، بدأ يأخذ أدواراً تلفزيونية في عدة عروض مثل Boyz Unlimited Fat Friends.

في 2004 حصل على جوائز لدوره في مسرحية آلان بانيت Alan Bennett “The History Boys” ثم قام بإنتاج العرض الهزلي البريطاني المشهورGavin and Stacey الذي بدأ في 2007.

في عام 2012 فاز جايمس كوردون بجائزتي أوليفر طوني Tony Award Olivier Award لأدائه في أفلام One Man Two Guvnors، كما ظهر في أفلام مثل Into the Woods Begin Again في 2014.

في 2015 أصبح كوردن مضيف برنامج The Late Late Show الذي تم بثه على CBS، حصل على جائزة إيمي على شارة برنامج Carpool Karaoke التي ألفها في 2016.

كانت آخر أعماله فيلم Kill Your Friends وفيلم الأنيميشن الكوميدي Trolls.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جايمس كوردن

ولد جايمس كوردن في 22 آب من العام 1978 في هيلينغدون في لندن، والده مالكوم كوردن Malcolm Corden الموسيقي في فرقة Royal Air Force والدته مارغريت Margaret عاملة اجتماعية؛ ترعرع في هالزمير Hazlemere في باكينغهامشير Buckinghamshire مع أختيه.

درس في مدرسة بارك الإعدادية Park Middle School مدرسة هولمر غرين الثانوية Holmer Green Upper School، بالرغم من كونه تربى في بيئة كنسية في كنيسة Salvation Army Church إلا أنه أعلن أنه لا يعترف بمسيحيته، درس الدراما في مسرح جاكي بالمر Jackie Palmer Stage.

في بداية مهنته بالتمثيل لعب كوردن أدوارً صغيرة في عدة عروض تلفزيونية مثل Boyz Unlimited Teachers Hollyoaks Little Britain Dalzien and Pascoe، بالإضافة لعدة أدوار في عدة أفلام مثل Whatever Happened to Harold Smith، Curse of the Gods.

بدأت شهرة جايمس كوردن بعد دوره في مسلسل الدراما الشهير Fat Friends الذي عُرض على iTV في عام 2002.

في 2006 ظهر في الفيلمين The History BoysStarted for Ten في 2008 في فيلم How to Lose Friends and Alienate People، ولعب دور البطولة في الفيلم الذي لم يحقق نجاحاً Lesbian Vampire Killers.

إنجازات جايمس كوردن

في عام 2007 شارك جايمس كوردن بإنتاج الدراما الكوميدية البريطانية Gavin & Stacey كما شارك بالتمثيل فيه أيضاً، لاقى هذا العمل نجاحاً شهرةً كبيرين تم عرضه في عدة دول حول العالم مثل أستراليا هولندا نيوزلندا السويد تم ترشيحه لعدة جوائز فاز ببعضها.

في 2010 عمل مضيفاً لبرنامج الألعاب الرياضية البريطاني League of Their Own، في نفس العام لعب دوراً في فلم الخيال المغامرة الأمريكي Gulliver’s Travels الذي كان من إخراج روب ليترمان Rob Letterman، أدى صوت أحد الشخصيات في فيلم الأنيميشن الألماني Animals United.

وفي 2011 لعب دور البطولة في المسرحية الشعبية الحائزة على عدة جوائز One Man، Two Guvnors، خلال السنوات التالية ظهر في العديد من الأفلام مثل Begin Again Into The Woods Kill Your Friends Trolls لعب دور البطولة في المسلسل الكوميدي الدرامي The Wrong Mans الذي أنتجه هو شخصياً بالتعاون مع ماثيو باينتون Matthew Baynton.

بدأ العمل كمضيف للبرنامج الذي لاقى رواجاً شعبياً كبيراً وحاز على استحسان النقاد The Late Late Show with James Corden؛ كما كان مضيف حفل توزيع جوائز Tony السبعين في عام 2016.

وأخيراً في 12 شباط من 2017 كان كوردن مضيفًا لحفل توزيع جوائز الغرامي التاسع الخمسين.

فاز جايمس كوردن بعدة جوائز خلال مسيرته المهنية، حيث فاز بجائزة British Comedy Award عن فئة أفضل كوميدي جديد عن أدائه في Gavin & Stacey في 2007. كذلك فاز بجائزة Drama Desk Award عن فئة الممثل المميز بدوره في مسرحية One Man، Two Guvnors في 2012.

في عام 2015 حصل على جائزة Britannia Award عن فئة أفضل ممثل بريطاني للعام، في نفس السنة حصل على لقب ضابط النظام الإمبراطوري البريطاني Officer of the Order of the British Empire في التكريم الذي حصل في رأس سنة 2015 ذلك لمساهمته في مجال الدراما.

أشهر أقوال جايمس كوردن

حياة جايمس كوردن الشخصية

يعيش جايمس حالياً في ماليبو في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو متزوج من المنتجة التلفزيونية جوليا كاري Julia Carey وأنجب منها طفلين هما ماكس Max وكاري Carey.

كان كوردن ناشطاً جداً في مجال الأعمال الخيرية حيث دعم عدة منظمات مثل UNICEF Teenage Cancer Trust، ولذلك يعرف جايمس كوردون بأنه واحد من ألطف النجوم البريطانيين.

حقائق سريعة عن جايمس كوردن

ظهر في فيديو كليب Mama Do the Hump لـ ريزل كيكس Rizzle Kicks في 2011.
شارك في أغنية منتخب إنكلترا غير الرسمية لكأس العالم 2010 التي كانت بعنوان Shout لديزي راسكال Dizzee Rascal.
عندما تقدم لخطبة جوليا كاري، أخفى خاتم الخطوبة في جوارب عيد الميلاد.
كان في عام 1988 نجماً لإعلان مشروب تانغو الجديد Tango .

أحدث الأخبار عن جايمس كوردن

جايمس كوردن ينتظر مولوده الثالث من جوليا كاري - مجلة سيدتي

  أعلم مقدم برنامج The late late show الشهير، جايمس كوردن James Corden، أنّ زوجته الممثلة جوليا كاريJulia Carey ، حامل بطفلها الثالث ومن المتوقع أن تلد في كانون ...

فيديوهات ووثائقيات عن جايمس كوردن

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/18