من هو جيمس كرومويل - James Cromwell؟

الاسم الكامل
جيمس كرومويل
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1940-01-27 (العمر 81 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, لوس أنجلوس
درس في
جامعة كارنيجي ميلون
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية

جيمس كرومويل وهو ممثل أمريكي استطاع تجسيد شخصيات متنوّعة منها الواقعي مثل الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية وشخصية جورج بوش الأب، ومنها درامي وشخصيات مُختلقة من خلال سيناريوهات عديدة.

نبذة عن جيمس كرومويل

جيمس كرومويل وهو ممثل أمريكي الجنسية. بدأ جيمس كرومويل مسيرته الفنية بعمر متأخّر بعد عمله الجاد على تطوير وصقل موهبته التمثيلية التي ربما توارثها من والدته الممثلة السينمائية “كاي جاسون” ووالده الممثل والمخرج والمنتج الأمريكي “جون كرومويل”.

عام 1995 كانت انطلاقته الفعلية من خلال فيلم “Babe” الذي استطاع من خلاله الوصول إلى شريحة جماهيرية كبيرة، ليتواجد بعده بعدّة أعمال سينمائية هامة جسّد من خلالها شخصيات واقعية كان لها أهمية في الوسط الأمريكي السياسي والاجتماعي. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن جيمس كرومويل. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن X. ما لا تعرفه عن X .. من هو؟ سيرته الذاتية، إنجازاته وأقواله، معلومات عن X

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جيمس كرومويل

ولد جيمس كرومويل في 27 يناير عام 1940 في مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدّة الأمريكية، للممثلة السينمائية الأمريكية "كاي جونسون" والمخرج والممثل الأمريكي "جون كرومويل"، عاش جيمس كرومويل طفولته في مدينة مانهاتن

تلقّى علومه الابتدائية والثانوية فيها ليتنقّل فيما بعد بين كلية ميدلبوري وكلية هيل وجامعة كارنيجي مليون في سبيل الحصول على شهادة الهندسة المعمارية، وبعد حصوله عليها قام بالالتحاق بأحد وكالات الاستديو الخاصة في التدريب والتأهيل للتمثيل في مدينة نيويورك، ومن ثم انطلق في مجاله العملي.

إنجازات جيمس كرومويل

عام 1974 كان أول ظهور تلفزيوني له من خلال إحدى حلقات المسلسل الدرامي التلفزيوني " The Rockford Files" بشخصية تيري وهو مدرّب تنس وفي العام ذاته ظهر بإحدى الشخصيات في البرنامج التلفزيوني العائلي " "All in the Family.

وفي عام 1975 كان ظهوره الأقوى على شاشة التلفزيون الأمريكي من خلال المسلسل الكوميدي " Hot l Baltimore" فكان بطلاً أساسياً للعمل بشخصية " Bill Lewis".

عام 1976 شارك في الفيلم السينمائي الكوميدي " Murder by Death"، وفي عام 1980 شارك جيمس كرومويل في المسلسل التلفزيوني الطويل " Little House on the Prairie" ولعب شخصية "هارفي ميلر".

عام 1984 شارك في فيلم الأكشن والكوميديا "Tank " والفيلم الكوميدي " Revenge of the Nerds" بالإضافة إلى مشاركته في المسلسل الكوميدي " Night Court" بفترات متقطّعة وحلقات مختلفة طيلة فترة الثمانينات.

عام 1995 كان أحد أبطال فيلم الدراما والكوميديا " Babe" وهو فيلم مقتبس من رواية تحمل اسم " The Sheep-Pig"، حقق هذا الفيلم نجاح كبير عاد على نجومه بفرص مهنية كبيرة بالإضافة لجماهيرية لا تصدق.

عام 1996 شارك في فيلم الخيال العلمي " Star Trek: First Contact"، وفيلم السيرة الذاتية " The People vs. Larry Flynt" وهو فيلم يروي إحدى قصص محرري المجلات الإباحية "ليري فلينت" وصراعه مع المؤسسات الدينية والقانون، حيث جسّد جيمس من خلاله شخصية الرياضي الأمريكي وأحد أشهر محاميي الولايات المتحدة الأمريكية "تشارلز كيتينغ".

عام 1997 تقاسم بطولة الفيلم الدرامي السينمائي " The Education of Little Tree" مع كل من جوزيف آشتون وتانتو كاردينال وغراهام جرين وميكا بوريم، كما شارك في فيلم الجريمة والغموض " L.A. Confidential" وهو مُقتبس من رواية تحمل الاسم ذاته نُشرَت في عام 1990.

عام 1998 شارك في الجزء الثاني من فيلم Babe والذي حمل عنوان " Babe: Pig in the City".

وفي عام 1999 شارك في فيلم الدرامي الخيالي " The Green Mile" إلى جانب كل من توم هانكس وديفيد مورس وبوني هانت، وهو يعود لرواية تحمل الاسم ذاتها نشرت في عام 1996، كما كان في الفيلم الدرامي التاريخي " RKO 281" وفيلم الجريمة الأمريكي " The General's Daughter".

عام 2000 شارك في فيلم الدراما والمغامرة " Space Cowboys".

وفي عام 2002 شارك في فيلم المغامرة " Spirit: Stallion of the Cimarron" وفيلم " The Sum of All Fears".

عام 2003 شارك في فيلم " Angels in America" وقد تناول هذا الفيلم عدّة مواضيع مجتمعية خطيرة مثل انتشار وباء الإيدز والمناخ الاجتماعي والسياسي السريع التغير، كما شاؤك في هذا العام بالمسلسل التلفزيوني "" Six Feet Under الذي دام حتى عام 2005.

عام 2004 شارك في فيلم الخيال العلمي والمغامرة " I, Robot" والذي كان من بطولة ويل سميث.

عام 2006 شارك في الفيلم الدرامي " The Queen" وهو من نوع السيرة الذاتية حيث تناول طريقة تعاطي العائلة الملكية مع وفاة الأميرة ديانا، وجسّد جيمس كرومويل من خلال هذا الفيلم شخصية الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية.

وفي عام 2007 شارك في الفيلم الدرامي " Becoming Jane" وقد تناول هذا الفيلم السيرة الذاتية للمؤلفة البريطانية جين أوستن، كما شارك في واحد من أفلام البطال الخارقين " Spider-Man 3".

عام 2008 شارك في فيلم السيرة الذاتية " W." حيث تناول هذا الفيلم حياة السياسي الأمريكي "جورج بوش"، وقد جسّد جيمس من خلال هذا الفيلم شخصية جورج بوش الأب وهو الرئيس الحادي والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية.

عام 2010 شارك في الفيلم الدرامي " Secretariat" وقد روى الفيلم يروي الفيلم حياة الأمانة العامة لسباق الخيول الأصيلة وجسّد جيمس من خلاله شخصية " Ogden Mills Phipps" وهو المدير التنفيذي الراحل لسباق الخيول وكان سمساراً وأحد أبطال لعبة التنس.

عام 2011 شارك في الفيلم الفرنسي الدرامي " The Artist" وهو على نمط الأفلام الصامتة التي تعود لأعوام سابقة من التاريخ.

عام 2012 شارك في الفيلم الدرامي الرومانسي الكندي " Still Mine" وقد صُوّر هذا الفيلم استناداً على أحد القصص الحقيقية الواقعية وقد جسّد جيمس دور البطولة فيه من خلال شخصية كريج موريسون، كما شارك في إحدى حلقات الجزء الثاني من سلسلة الرعب الأمريكية " American Horror Story: Asylum" والمسلسل التلفزيوني الدرامي " Boardwalk Empire".

عام 2014 شارك في فيلم الأبعاد الثلاثية للرسوم المتحركة " Big Hero 6".

عام 2015 شارك في المسلسل التلفزيوني الأمريكي " Halt and Catch Fire"، وفي عام 2016 شارك في المسلسل التلفزيوني الدرامي " The Young Pope".

عام 2017 شارك في الفيلم القانوني الدرامي " Marshall" وقد تناول هذا الفيلم سيرة حياة أول قاضي في المحكمة العليا الأمريكية الإفريقية.

عام 2018 شارك في فيلم المغامرة والخيال العلمي " Jurassic World: Fallen Kingdom"، والمسلسل التلفزيوني الخيالي ايضاً " Counterpart" وقد امتدت مشاركته بهذا المسلسل حتى عام 2019.

عام 2019 شارك في الفيلم الدرامي الكوميدي " The Laundromat".

أشهر أقوال جيمس كرومويل

حياة جيمس كرومويل الشخصية

عام 1976 تزوّج جيمس كرومويل من السيّدة "آن ألفيستاد"، وفي عام 1978 رزق الزوجان بابنتهم الأولى "كيت كرومويل" وفي عام 1980 رُزقا بابنهم الثاني وأطلقا عليه اسم "جون كرومويل" الذي اتّبع أيضاً مسار والده وأصبح ممثلاً، وفي عام 1982 رزق الزوجان بأصغر أولادهم السيد "كولين كرومويل"، وفي عام 1986 انفصل الزوجان.

في مايو عام 1986 تزوّج جيمس كرومويل للمرة الثانية من الممثلة الأمريكية "جولي كوب" وانتهى هذا الزواج عام 2005.

وفي يناير عام 2014 تزوّج جيمس كرومويل للمرة الثالثة من الممثلة الأمريكية "آنّا ستيورات" ولا يزال هذا الزواج إلى يومنا هذا.

حقائق سريعة عن جيمس كرومويل

  • انفصل والدا الممثل جيمس كرومويل عام 1946 وهو لايزال في عمر السادسة فقط.
  • عام 1996 طان أول ترشيح لجيمس كرومويل لنيل إحدى جوائز الأوسكار عن فئة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "Babe" إلا أنه لم يحصل عليها.
  • رُشّح جيمس كرومويل لنيل حوالي عشرة جوائز مختلفة إلا أنه لم يحصل إلا على واحدة منها وهي " Supporting Actor in a Limited Series or Movie" جائزة أفضل ممثل مساعد من الإيمي عن دوره في مسلسل " American Horror Story: Asylum".
  • لطالما كان لجيمس كرومويل نشاطات اجتماعية كثيرة تخصّ حقوق الحيوانات واعتُقِلَ عدة مرات بتهمة انتهاك الأماكن العامة والخاصة وتخريبها أثناء قيامه بمظاهرات لحقوق الحيوانات، وقد أصبح كرومويل نباتياً تماماً في غذائه عندما لعب شخصية في فيلم "babe" عام 1995.

فيديوهات ووثائقيات عن جيمس كرومويل

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24