من هي جان ليفنسن - Jan Levinson؟

الاسم الكامل
جانيت ليفنسن
الوظائف
إدارية
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, فرجينيا

شخصيةٌ خياليةٌ في المسلسل التلفزيوني الأمريكي The Office، أدّت الشخصية الممثلة الأمريكية ميلورا هارون.

نبذة عن جان ليفنسن

جانيت ليفنسن الشهيرة باسم جان، شخصيةٌ خياليةٌ في مسلسل “The Office”، تعملُ نائبةً لرئيس مبيعات المنطقة الشمالية الشرقية في شركة دندر مفيلن لتوزيع الورق، والمشرفة على مايكل سكوت المدير الإقليمي لفرع سكرانتون في الشركة.

كانت على علاقةٍ مضطربةٍ مع مايكل استمرت حتى حلقة “Dinner Party” في الجزء الرابع من المسلسل، حيث كان عليهما مسايرة بعضهما وخاصةً فيما يتعلق بالمواقف المهنية والعلاقات الاجتماعية، إذ تعتمد جان في إدارتها على أسلوبٍ غريبٍ جعلها على خلافٍ مع مايكل الذي يُفضِّلُ العمل بطريقةٍ بسيطةٍ وعفوية.

ولأنَّ مكتبها في نيويورك، كان على جان أن تتواصل مع فرع سكرانتون عن طريق الهاتف، مع أنهّا مستعدةٌ لأن تقود سيارتها لمدة ساعتين ونصف الساعة إلى سكرانتون إذا اقتضت الضرورة لذلك.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جان ليفنسن

ترعرعت جان في غرب فيرجينيا في الولايات المتحدة الأمريكية، حيثُ عاشت طفولةً غير سعيدة غادرت بعدها المنزل مبتعدةً عن عائلتها التي رفضت التواصل معها مجددًا.

إنجازات جان ليفنسن

كانت العلاقة بين جان ومايكل تقتصر على علاقةٍ عاديةٍ بين موظفٍ ورئيسه، حيثُ دأبت جان على التذمر من مايكل لأن فرع سكرانتون يتراجع أداؤه، في حين أنّ مايكل لم يحبها لأنها كثيرة الطلبات وجديَّة الطبع، حتّى أنّه شبّهها بهيلاري كلينتون دون أن يقول ذلك أمامها مباشرةً، مع أنّه يدَّعي عدم الخوف منها.

أظهرت جان حرصها على النظافة عندما طلبت من مايكل أن يعتمد برنامجًا للعناية بنظافة المكتب، وكانت دائمةَ التوبيخ لهُ حولَ ذلك. اتصل مايكل بجان لحضور الدانديز، لكنها رفضت الحضور لكي لا تظهر الشركة ممولةً لمثل هذه الحفلات.

تحدَّثت جان مع مايكل عن الشائعات التي زعمت أنّه على علاقةٍ مع سكرتيرته، وتعهَّد أن يتعامل بجديةٍ أكثر ويبتعد عن أسلوب السخرية في تعامله مع الموظفين. لاحقًا تأتي جان لتساعد مايكل في مقابلة أحد الزبائن المهمين، لكنّها تعلم أنه نقل مكان الاجتماع إلى تشيليز لاعتقاده أن الزبون "سنوني" هو شخصٌ متكبِّرٌ. حاولت جان إقناع الزبون بالعمل مع الشركة، في حين استمرَّ مايكل بإطلاق النكات التي تلقاها الزبون بكل رحابة صدر ليتمكن في النهاية من إقناعه. تبدأ جان بمعاملته بأسلوبٍ مختلف عن الأول، ثمَّ طلبت منه قضاء ليلةٍ معها في الفندق.

في اليوم التالي تجتمع جان بالموظفين لتقدّم لهم نصائحًا لتطوير عمل المكتب، فيقاطعها مايكل بأسلوبه الساخر، فتغضب منه وخاصةً بعد علمها بإخباره الجميع عن أول موعدٍ بينهما مما قلّل هيبتها وسلطتها بين الموظفين.

بعد انفصاله عن كارول يقوم مايكل بدعوة جان لمرافقته إلى ساندالز في جامايكا فتوافق، ليتبين في حلقة "Back From Vacation" أنهما مارسا الجنس عدة مرات، لكنّهما ينفصلان في حلقة "Women's Appreciation" بعد أن علمت النساء في المكتب أن مايكل لا يشعر بالسعادة أثناء وجوده معها.

لاحقًا يقرر مدير جان طردها من العمل لديه لأنها دخَّنت السجائر في مكتبها وتغيبت عن العمل لعدة أيامٍ دونما مبرر، ولأنها ارتكبت مؤخرًا العديد من الأخطاء وكانت تزور مايكل بكثرةٍ دون أية حاجةٍ لذلك. انتقلت جان للعيش مع مايكل وأسست شركتها الخاصة لصناعة الشموع واسمتها "Serenity By Jan"، لكنّهما سرعان ما ينفصلان مجددًا، فتغادر جان منزله لتعيش في مكانٍ آخر.

وفي حلقة "Goodbye Toby" تكشف جان لمايكل أنّها حاملٌ بطفلة وأنّه ليس والدها، بل هي نتيجةٌ لتلقيحٍ صناعيٍ من أحد المتبرعين في أحد المراكز المحلية. لاحقًا تحضرُ جان طفلتها "أستريد" إلى المكتب ففوجئ الجميع بحصولها على طفلةٍ دون علم أحد. تتصل بمايكل وتخبره أنه دمَّر حياتها وتبدأ بالسخرية منه بأسلوبٍ لاذع.

ولكي تُعيلَ ابنتها تعملُ جان مديرةً في إحدى المستشفيات، فيزورها مايكل في المستشفى عندها تظنُّ أنه جاء يستوضح سبب انقطاع علاقتهما، لكنه يخبرها أنه يعاني من الهربس.

تعود جان للعمل مديرةً تنفيذيةً في شركة "White Pages Phone Book"، عندها يحاول ديفيد والاس المدير التنفيذي لشركة دندر مفيلن توقيع عقدٍ معها، لكنَّها ترفضُ لأنه استغنى عنها سابقًا ولتبرهن له مدى قوتها وصلابتها.

يُحضرُ دوايت شابًا اسمه كلارك إلى المكتب لعلمه أنَّ جان تنجذب للشباب، وفعلًا يتمُّ ذلك ويذهبُ الاثنان في رحلةٍ إلى أوروبا، ليعود كلارك وقد وقعت جان العقد مع شركة دندر مفيلن.

لاحقًا يعلم إندي برنارد المدير الإقليمي الجديد لفرع الشركة في سكرانتون أنَّ دوايت قدَّمَ عرضًا بسعرٍ مُخفضٍ دون الحصولِ على موافقته، فيحاول إعادة التفاوض على العقد الموقع مع الشركة التي تديرها جان، فكان ذلك سببًا لغضب جان وفسخها للعَقد مع شركة دندر مفيلن.

أشهر أقوال جان ليفنسن

حياة جان ليفنسن الشخصية

هي امرأةٌ مطلقةٌ من زوجٍ سابقٍ لم يُذكر اسمه. أقامت علاقةً مع مايكل زميلها في المكتب الذي تعملُ به انتهت بالفراق، ثمَّ أنجبت طفلةً من تلقيحٍ صناعيِّ اسمتها أستريد.

حقائق سريعة عن جان ليفنسن

  • لدى جان شقيقةٌ تعيشُ في أريزونا، لطالما جعلتها حُجَّةً لغيابها عن المكتب.
  • حصلت جان على طفلةٍ اسمتها أستريد عن طريق التلقيح الصناعي من متبرعٍ يدعى كيفن، وهو فيزيائيٌ في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا.
  • بدأت جان العمل في صناعة الشموع في منزلها وأسمتها "Serenity By Jan" لتكتشف لاحقًا أن لها رائحةً سيئة.

فيديوهات ووثائقيات عن جان ليفنسن

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/17