من هو جيفري جيكوب أبرامز - J.J Abrams؟

جيفري ابرامز - ج ج ابرامز
الاسم الكامل
جيفري جيكوب أبرامز
الوظائف
كاتب ، مخرج ، ممثل
تاريخ الميلاد
1966 - 06-27 (العمر 52 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
درس في
كلية سارا لورنس
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

جيفري جيكوب أبرامز كاتب سيناريو ومخرج ومنتج معروف لمسلسلات تلفزيونية منها Felicity و Alias و Lost إضافة إلى أفلام عديدة منها Star Trek وSuper 8 و Star Wars وذلك قي الجزء الثامن الذي حملت عنوان The Force Awakens

نبذة عن جيفري جيكوب أبرامز

وُلد جيفري جيكوب أبرامز في مدينة نيويورك في 27 حزيران/ يونيو عام 1966، وبدأ كتابة السيناريو وهو طالب في الجامعة. وقد قام بكتابة عدد من المسلسلات التلفزيونية الناجحة منها Felicity وAlias و Lost و Fringe . كما أخرج فيلم Mission Impossible3 والنسخة المُعاد نصحيحها عام 2009 من Star Trek . كما أخرج أبرامز Super 8 و Star Trek Into Darkness  والجزء الثامن من الفيلم الكبير Star Wars وجاء بعنوان The Force Awakens.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جيفري جيكوب أبرامز

ُلد جيفري جيكوب أبرامز في مدينة نيويورك في 27 حزيران/ يونيو عام 1966، وانتقل في وقت لا حق إلى لوس أنجلوس. عمل في مرحلة مبكرة من حياته على الدفع قدمًا بصناعة الأفلام. وأثناء عامه الأخير قبل تخرجه من كلية سارا لورنس في نيويورك، شارك بكتابة سيناريو العمل الكوميدي الناجح Taking Care of Business إلى جانب جيل مازورسكي وكان من بطولة جيمس بيلوشي.

قدم أبرامز عدة أدوارٍ تمثيلية واستمر في كتابة السيناريو لأفلام مثل Regarding Henry عام 1991 ، إضافة إلى ظهوره فيه، وForever Young عام 1992 وGone Fishin عام 1997 وArmageddon عام 1998 . وبحلول أواسط التسعينيات بدأ أبرامز العمل في الإنتاج السينمائي.

إنجازات جيفري جيكوب أبرامز

أعمال تلفزيونية

عام 1998 ، كتب أبرامز العمل التلفزيوني Felicity لشبكةWB وكان من بطولة كيري راسل بدور شخصيةٍ جامعيةٍ أساسية. وكان عرضه الأول عام 1998 حيث استمر لأربعة مواسم. ولأنه أراد أن يعمل على إنتاج وإخراج وكتابة عملٍ أكثر متعة وإثارة، عمل على المسلسل التلفزيوني Alias  عام 2001. وهو مسلسلٌ تلفزيوني ناجح متعدد المواسم كان من بطولة جينيفر غارنر في دور الجاسوسة سيدني بريستو. عُرف أبرامز بقصصه معقدة الحبكة.

وعاد عام 2004 بأعمالٍ تلفزيونيةٍ ناجحة مثل Lost الذي كان يبث على تلفزيون ABC ، وهو يروي حكاية مجموعةٍ المنبوذين التائهين على جزيرة غامضة. وفاز العمل عام 2005 بجائزتي إيمي ، الأولى عن الإخراج والثانية عن مسلسلٍ دراميٍ ممتاز، كما تلقى العمل ترشيحاتٍ لجوائز عدة على مر السنين التي تلت ذلك.

إخراج Star Trek و Star Wars

استمر أبرامز بأنتاجه التلفزيوني وكتابة السيناريو عبر مشاريع مثل What About Brain و Fringe and Uncover . وفي أواسط  العشرة الأولى بعد 2000 أنجز أبرامز أول أعماله السينمائية الإخراجية بنسخة Mission Impossible III  عام 2006. وأعاد إخراج سلسلة أفلام الخيال العلمي التلفزيونية والسينمائية المحبة Star Trek عام 2009 . وحققت هذه السلسلة التي أخرجها أبرامز  نجاحًا عالميًا، وحصدت أكثر من 385 مليون دولار والكثير من الضجة الإعلامية المُثارة حول الإخراج الجديد للشخصيات. وكان عمله الإخراجي التالي عام 2011 ب Super8 ، وهو عرض خيالٍ علمي بدأ في السبعينيات. أما عمله التالي فكان عن طاقم المركبة الفضائية Enterprise وحمل عنوان Star Trek Into Darkness وصدر في أيار/ مايو عام 2013.

وفي أوائل عام 2013، تم الإعلان عن إخراج أبرامز لسلسلةٍ أخرى من أفلام الخيال العلمي Star Wars ، والتي كان يُخرجها في الاصل جورج لوكاس. وقد أخرج أبرامز الجزء الثامن من Star Wars وكان بعنوان The Force Awakens افتُتح عرضه في الولايات المتحدة في شهر كانون الأول/ ديسمبر عام 2015. وقد حطم الفيلم الأرقام القياسية في شباك التذاكر إذ حصد ما يزيد عن 247 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الأول من عرضه  في الولايات المتحدة.

أشهر أقوال جيفري جيكوب أبرامز

حياة جيفري جيكوب أبرامز الشخصية

أبرامز متزوج من مديرة العلاقات العامة كيتي ماكغراث ولهما ثلاثة أطفال. وهو يهوديٌ، أما زوجته فمن أتباع الكنيسة الكاثوليكية.

حقائق سريعة عن جيفري جيكوب أبرامز

  • كان جزءًا من فريق عمل Shrek الذي استمر العمل عليه أكثر من 10 سنوات.
  • نشأ وسط عائلةٍ سينمائيةٍ، فوالده المنتج التلفزيوني جيرالد أبرامز ووالدته كارول آن أبرامز وكانت منتجةً منفذةً قبل وفاتها عام 2012، كما أن شقيقته هي تريس روزن وهي كاتبة سيناريو.
  • لطالما كان معجبًا بأفلام حرب النجوم، منذ بدء عرضها عام 1977 وكان عمره حينها 11 عامًا، ولم يكن معجبًا بـ Star Trek  إلى أن بدأ العمل عليه.
  • كان أول تقديمٍ له إلى الأعمال السينمائية في عمر الثامنة، حيث قام برحلة إلى استديوهات يونيفرسال بصحبة جده. كما تلقى في العمر ذاته أول كاميرات تصويره.
  • التقى بمات ريفز شريكه في Felicity في مهرجان سينمائي طلابي حين كان في الثالثة عشر من عمره.
  • يحب تسجيل الاسطوانات الموسيقية، وأصدقاءه ذاتهم منذ كان في الحضانة.

فيديوهات ووثائقيات عن جيفري جيكوب أبرامز

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/17