من هو جيم جيفريز - Jim Jefferies؟

جيم جيفريز
الاسم الكامل
جوفري جيمس نوجنت
الوظائف
كوميدي ، ممثل كوميدي
تاريخ الميلاد
1977 - 02-04 (العمر 42 عامًا)
الجنسية
أسترالية
مكان الولادة
أستراليا, سيدني
درس في
أكاديمية أستراليا الغربية
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية

كوميدي أسترالي الأصل، ومعلق سياسي ساخر، وممثل وكاتب، اشتهر من خلال عمله في التلفزيون الأمريكي.

نبذة عن جيم جيفريز

هو جيف جيمس نوجنت، والمعروف باسم جيم جيفريز، ولد في 4 فبراير 1977، في مدينة سيدني، أستراليا، التحق بأكاديمية أستراليا الغربية للفنون المسرحية، لكنه لم يكمل دراسته، حيث ترك الأكاديمية قبل شهر واحد من حصوله على الشهادة لالتحاق والبدء بمهنته في الكوميديا الإرتجالية،

كان أول أداء له في سيدني ثم في المملكة المتحدة، كما أخرج وأدى دور البطولة في المسرحية التلفزيونية الهزلية الساخرة FX Legit، وتقديمه للبرنامج الليلي الساخر The Jim Jeffries Show منذ عام 2017. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن جيم جيفريز.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جيم جيفريز

ولد جيفريز، جوفري جيمس نوجنت  في 4 فبراير 1977  في مدينة سيدني الأسترالية، كان والده صانع خزائن وعامل صيانة أصوله من مدينة روما، كوينزلاند، وكانت والدته تعمل كمعلمة احتياطية،

نشأ جيفريز في مدينة سيدني، قبل الانتقال إلى بيرث لدراسة المسرح الموسيقي والموسيقى الكلاسيكية في أكاديمية أستراليا الغربية للفنون الأدائية،لكنه بدأ حياته المهنية في الكوميديا الارتجالية بمجرد مغادرته الأكاديمية،و قبل عدة أشهر من حصوله على شهادته، وانتقل في البداية إلى سيدني للعمل فيها ثم إلى المملكة المتحدة.

إنجازات جيم جيفريز

مع بداية عمله في الولايات المتحدة، قام جيم بتغيير على اسمه الثاني بإضافة حرف فأصبح اسمه الثاني Jefferies بدلًا من Jeffries، وذلك لتجنب الخلط مع مؤدي أمريكي يعمل في نفس المجال.

بدأ عمله الارتجالي بالنكات القصيرة، ثم انتقل إلى تقديم القصص الفكاهية، حيث بدأ بتقديم عروض استمرت لمدة ساعة.

حصل جيم على شهرة واسعة ولفت انتباه العالم إليه عام 2007، عندما تعرض لهجوم على خشبة المسرح أثناء تقديمه لعرض في متجر مانشستر للكوميديا Manchester Comedy Store.

شارك جيم في مسلسل كوميدي بعنوان Legit الذي بدأ عرضه في 17 يناير 2013،على محطة FX، وحقق نجاحًا جيدًا، وتم تصوير جزء ثاني من المسلسل وعرض على محطة FXX، لاقى هذا المسلسل الكثير من ردود الفعل الايجابية والتعليقات الجيدة وخاصةً أنه يلامس فئة خاصة من المجتمع بصورة كوميدية جميلة وخفيفة الظل، وهي فئة المعاقين جسديا وذهنيًا وذوي الاحتياجات الخاصة، كان هذا المسلسل علامة فارقة جيدة في مسيرة جيم الفنية الكوميدية .

فيما بعد وتحديدًا في فبراير 2014، قام جيم ببطولة فيلم روائي استرالي منخفض التكلفة، بعنوان  Me and My Mates vs the Zombie Apocalypse بالاشتراك مع الممثلين الاستراليين Greg Fleet وAlex Williamson،

تم عرضه لأول مرة في دور السينما الأسترالية في 25 يوليو 2015، وتم طرحه للأسواق على أقراص صلبة في أستراليا ونيوزيلندا في أواخر عام 2015، وفي المملكة المتحدة وإيرلندا في 2 مايو 2016، وفي الولايات المتحدة في 5 يوليو 2016.

بعد إصداره الإعلان على Netflix لعمله Freedumb في يوليو 2016.، بدأ بتقديم عمله الجديد خلال جولاته وعروضه المسرحية، ويحمل العمل اسم  جولة العقوبة غير الاعتيادية The Unusual Punishment Tour بمواد جديدة كليًا.

يعتبر النقاد أن من أهم الأعمال التي قدمها جيم، وأكثر مابرع فيه هو الكوميديا الارتجالية التي يقدمها في برامجه الليلة، ففي 3 مارس 2017، أعلنت قناة كوميدي سنترال عن تقديم برنامج جيم جيفريز شو، وهوسلسلة أسبوعية جديدة من عشر حلقات، تم عرضها لأول مرة في 6 يونيو 2017،

يتطرق في برنامجه إلى العديد من الجوانب الثقافية والسياسية والاقتصادية ويتنقل بين مختلف بلدان العالم ليناقش كل جديد وأهم أخبار الأسبوع في كل مكان، وقد تم تمديد الموسم الأول لعشر حلقات إضافية، انتهى بثها في 21 نوفمبر 2017.

في 15 يناير جددت سنترال كوميدي اعلانها لعرض الموسم الثاني والمؤلف من عشرين حلقة، حيث بدأ العرض في 27 مارس 2018.

في يناير 2018 قام بتصوير آخر أفلامه الكوميدية This Is Me Now في لندن، وفي ديسمبر 2018 أنهى آخر عروضه المسائية في ملبورن استراليا.

نظرًا لشخصيته المرحة وحضوره اللافت، تم اختياره لتقديم العديد من المهرجانات لفنية والثقافية، بما في ذلك هامش مهرجان ادنبرة ومهرجان فقط للضحك، ومهرجان ميلبورن الدولي للكوميديا، ومهرجاني ليدس والقراءة، ومهرجان غلاستونبوري، كما قام بتقديم عرض كوميدي متكرر خلال أيام مهرجان أدنبرة.

أشهر أقوال جيم جيفريز

حياة جيم جيفريز الشخصية

ارتبط جيم جيفريز سابقًا بعلاقة عاطفية مع الممثلة كيت لوبين، وأنجبا في شهر نوفمبر طفلًا أطلقا عليه اسم هانك.

حقائق سريعة عن جيم جيفريز

يصف جيفريز نفسه بأنه ملحد.
يبلغ طوله 185 سنتيمترا.
يمتلك جيم صوتًا جميلًا فقد كان يغني الأوبرا وشارك في العديد من المسرحيات الغنائية في طفولته، كما يمتلك خلفية ثقافية في مجال الباليه وفن الأداء.

فيديوهات ووثائقيات عن جيم جيفريز

المصادر

info آخر تحديث: 2019/04/06