من هو جيمي كيمل - Jimmy Kimmel؟

الاسم الكامل
جيمس كريستيان كيمل
الوظائف
إعلامي
تاريخ الميلاد
1967 - 11-13 (العمر 51 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
درس في
ثانوية إيد و. كلارك،جامعة نيفادا
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

جيمي كيمل، الشخصية التلفزيونية الكوميدية المعروفة، مقدم برنامج المسابقات “Win Ben Stein’s Money” على قناة Comedy Central، وانتقل لاحقاً لتقديم برنامجه الخاص “Jimmy Kimmel Live”.

نبذة عن جيمي كيمل

بخفّةِ ظلّه وقربهِ من جماهيره، أصبحَ جيمي كيمل من أنجح مُقدّمي البرامج الحواريّة في أمريكا وأكثرهم ثراءً بثروةٍ تُقدّرُ بحوالي 35 مليون دولار، ومدخول سنويّ يبلغُ حوالي الثّمانية مليون دولار وذلك من برنامجه ” Jimmy Kimmel Live!” لوحده. بدأ مسيرته المهنيّة في المجال الإذاعيّ لينتقلَ عام 1997 إلى المجال التّلفزيونيّ، حيثُ قدّم برنامج المُسابقات “Win Ben Stein’s Money” حيثُ تمكّن من على تلك المنصّة بأسلوبٍ دّعابيّ مُميّز من أن يحصدَ جائزة إيمي.

أسّسَ بعدها بعامين شركة الإنتاج الخاصّة به باسم “Jackhole Industries”. بلغَ كيمل ذروةَ نجاحه بعد أن حقّقَ نجاحاً مهولاً في برنامجه الخاص “!Jimmy Kimmel Live” الذي بدأ بثّه عام 2003 ومازالَ مُستمرّاً إلى اليوم ليُصبحَ واحداً من أطول البرامج التي قدّمتها شبكة ABC في تاريخها، كما نافسَ البرنامج أشهر البرامج الحواريّة على أبرز القنوات التلفزيونيّة.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جيمي كيمل

وُلدَ الكوميديّ المعروف جيمي كيمل Jimmy Kimmel في بروكلين، نيويورك بتاريخ الثّالث عشر من تشرين الثّاني عام 1967 لوالديه جيمس كيمل James Kimmel وجوان كيمل Joan Kimmel، واسمه بالولادة جيمس كريستيان كيمل James Christian Kimmel.

في عامه التّاسع، انتقل كيمل مع عائله المكوّنة من والديه وأشقّائه الأصغر منه جوناثان Jonathan وجيل Jill إلى لاس فيغاس، نيفادا حيثُ ارتاد مدرسة Ed W. Clark الثّانويّة وكان من أكثر الطّلاب تميّزاً فيها وحقّق هناك أعلى الدّرجات وخلال سنوات المراهقة أظهر حبّاً جمّاً لعالم الكوميديا كما اتّخذَ من المُقدّم الشّهير ديفيد ليترمان David Letterman قُدوةً لهُ.

بعد المرحلة الثّانويّة تابع كيمل تعليمه الجّامعي في جامعة نيفادا UNLV حيثُ درسَ هناك لمدّة عام واحد اكتشفَ خلالها شغفه الشديد بالفنّ وبشكلٍ خاصّ اهتمامه في المجال الإذاعيّ.

وبذلك خاضَ كيمل أولى تجاربه في مجال التّقديم من خلال عمله في المجال الإذاعي، فقد كان مُنسّق الأغاني (DJ) في المحطّة الإذاعيةّ الخاصّة بكليّته. في نهاية المطاف وبعد عمله على أثير إذاعتي جامعة نيفادا UNLV وأريزونا Arizona State University، بدأَ مسيرتَهُ المهنيّة بشكلٍ فعليّ في عمر الحادية والعشرين.

تسنّت لكيمل فرصة العمل في العديد من المُدن منها سياتل، فينيكس، توسان، ليستقرَّ في نهاية الأمر في لوس أنجلوس حيثُ عمل هناك على أثير المحطّة الإذاعية KROQ فظهرَ خلال البرنامج الصّباحي "The Kevin and Bean Show" بشخصيّته المشهورة "Jimmy the Sports Guy".

إنجازات جيمي كيمل

في عام 1997، انتقلَ كيمل للعمل في المجال التلفزيونيّ، وظهرَ للمرّة الأولى على الشّاشة الصغيرة من خلال تقديمه لبرنامج المُسابقات "Win Ben Stein's Money" على محطّة Comedy Central إلى جانب بين شتاين Ben Stein وهناك أظهر موهبته الفريدة حيثُ أضاف جوّاً من المرح على المُنافسة الحماسيّة بين المتسابقين، فخفّفَ بذلك توتّر المُشتركين وحصد إعجاب مُتابعي البرنامج كما أثبت نفسه كمُقدّمٍ يتمتّعُ بحسٍّ دعابيّ وأسلوبٍ مُميّز في التّقديم.

حقّقَ البرنامج نجاحاً مُذهلاً، ومن الجدير بالذّكر أنّ كيمل وشتاين قد حصدا عام 1999 جائزة إيمي عن فئة أفضل برنامج مُسابقات من الفترة النهاريّة كما تمّ ترشّيح البرنامج لنيل الجائزة مُجدّداً عم 2001.

كما ذكرنا، لاقى كيمل شُهرةً كبيرةً خلال عمله كمّقدّمٍ لبرنامج المُسابقات، وبعد عامين من العمل فيه أسّسَ كيمل مع صديقيه آدم كارولا Adam Carolla ودانيل كيليسون Daniel Kellison شركةَ إنتاجٍ خاصّةً بهم، وحملت اسم " Jackhole Industries".

بدأ الثّلاثة من خلال شركتهم بإنتاج أعمالهم الكوميديّة الخاصّة، وقاموا بعرضها على عددٍ من الشّبكات التلفزيونيّة، ولعلّ أبرز أعمالهم كان " The Man Show" الذي عرضته قناة Comedy Central وكانَ موجّهاً للرجال على نحوٍ خاصّ، حيثُ تمحورَ حولَ اهتماماتهم الشخصيّة ونشاطاتهم المتنوّعة في حلقاتٍ استمرّت لمدّة نصف ساعة من الوقت تضمّنت الكثير من الدُّعابات الطّريفة والفقرات المُضحكة، الأمر الذي سُرعان ما وضع كيمل على سكّة النّجاح مُجدّداً، ومهّدَ لظهوره كمُعلقٍ في برنامج Fox NFL Sunday على شبكة Fox.

بعدَ النّجاح الكبير الذي حقّقهُ الثُّلاثي مع " The Man Show"، أطلقت شركة كيمل البرنامج الكوميدي Crank Yankers على قناة Comedy Central مُجدّداً. وأبطال العرض كانوا دُمىً مُتحرّكةً يُمثّلون مُقالبَ تليفونيّة مُسجّلة مُسبقاً، سجّلها وأجراها كوميديّون مشهورون أمثال سيث مكفارلين Seth MacFarlane، ديفيد آلان غرير David Alan Grier، دين كوك Dane Cook، سارة سيلفرمان Sarah Silverman، واندا سايكس Wanda Sykes، كما أنّ أطفال كيمل نفسه قد أجروا إحدى المُكالمات.

بعدَ أن امتلأ رصيد كيمل المهنيّ بالعديد من العروض والبرامج التلفزيونيّة، أبدت شبكة قنوات ABC مع بداية فترة الألفينات اهتمامها بتعيينه مُقدّماً لبرنامجٍ حواريّ في الفترة المسائيّة "late night" وبالفعل، تمّ البدء بعرض برنامجه "Jimmy Kimmel Live!" في السّادس والعشرين من كانون الثّاني عام 2003، إلّا أنّه لم يلقَ نجاحاً كبيراً في بداية الأمر، أمّا اليوم ومع ما يُقارب الثّلاثة آلاف حلقة استضاف كيمل خلالها أبرز وألمع الأسماء، دخلَ برنامجه خضمّ المُنافسة مع أبرز البرامج الحواريّة من نفس الفترة وتفوّقَ عليها جميعاً حاصداً الكثير من المُراجعاتِ والنّقد الإيجابيّ.

النّجاح المُذهل الذي حقّقه كيمل في برنامجه، شجّع ABC لتجديد عقدها معه مراراً وتكراراً ليستمرَّ عرض البرنامج أكثر من عقدٍ من الزّمن.

كما أعلنت ABC عام 2012 عن رغبتها في تغيير موعد برنامج كيمل إلى وقتٍ أبكر لتضعهُ في المُنافسة مع البرنامج الحواريّ على شبكة قنوات NBC والذي كان مُقدّمهُ في تلك الفترة جي لينو Jay Leno، ويُعدُّ هذا دليلٌ صارخٌ غلى نجاح وتميّز برنامج كيمل.

أبرز المحطّات خلال برنامجه الحواريّ كانت في أيلول عام 2013، حيثُ قدّمَ كيمل في برنامجه فقرةً كوميديّةً مستوحاةً من مُقابلة أجراها مغنّي الرّاب كانييه ويست Kanye West مع شبكة BBCالبريطانيّة، ساخراً منهُ بطريقةٍ أو بأخرى، الأمر الذي أثار غضب ويست فقامَ بالردّ على ذلك عبرَ حسابه على Twitter من خلال العديد من التّغريدات اللاذعة حول كيمل.

صرّح كيمل بعدها أنّهُ قد أجرى مكالمة هاتفيّة مع ويست، حيثُ قال ويست خلالها بأنّ حياة كيمل ستكون أفضل بكثير في حال اعتذرَ منهُ.

في وقتٍ لاحقٍ استضاف كيمل مُغني الرّاب في برنامجه الحواريّ وحلَّ الاثنان خلافهما على الشّاشة وقاما بتسويّة النّزاع الذي حدث على موقع تويتر.

إلى جانب عمله في برنامجه الخاص، تسنّت لكيمل فرصة تقديم جوائز الإيمي Emmy Awards في عامي 2012 و2016 وقد لاقى أداؤه استحسان الجميع، كما أنّهُ قدّم عام 2017 حفل توزيع جوائز الأوسكار Academy Awards نسخته التّاسعة والثّمانين.

أشهر أقوال جيمي كيمل

حياة جيمي كيمل الشخصية

تزوّج كيمل عام 1988 من جينا مادي Gina Maddy ولديهما طفلين، كيفين Kevin وكاثرين Katherine. على الرّغم من أن مسيرة كيمل المهنيّة قد تابعت الازدهار، إلّا أنّ زواجه بدأ بالتّداعي، وتقدّمت زوجته بطلب الطّلاق منه عام 2002. تقرّبَ كيمل بعدها من صديقته النّجمة سارة سيلفرمان Sarah Silverman التي ظهرت سابقاً في برنامجه Crank Yankers وبدأ الاثنان بالمواعدة بعد فترةٍ قصيرةٍ إلّا أنّ علاقتهما انتهت مؤقّتاً عام 2008، ليرتبطا مّجدّداً إلى أن انتهت العلاقة فعليّاً عام 2009 والجميل بالأمر أنّهما أصدقاءٌ إلى اليوم. في تشرين الأوّل عام 2009 بدأ كيمل بمواعدة مولي مكنيرني Molly McNearney الكاتبة المُساعدة في برنامجه " Jimmy Kimmel Live!" وأعلنا خطوبتهما عام 2012. يُذكرُ أنّ جيمي كيمل يُعاني من السّبخ أو الخدار " Narcolepsy" وهو اضطرابٌ عصبي يفشلُ الجسم بسببه في تنظيم دورتي النّوم والاستيقاظ.   أما من حيث ديانة جيمي كيمل ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة مسيحية كاثوليكية

حقائق سريعة عن جيمي كيمل

فيلمه المُفضّل هو "The One and Only" من عام 1978.تُقدّرُ ثروة كيمل بحوالي ال35 مليون دولار.ديفيد ليترمان مُقدّمه المُفضّل، ويعتبره قدوته العليا.قدّمَ حفل توزيع جوائز إيمي السّادس والأربعين والذي تمّ بثّه في الثّالث والعشرين من أيلول عام 2012، وكانت تلك المرّة الأولى التي قدّمَ فيها ذلك الحفل.

أحدث الأخبار عن جيمي كيمل

بالصور.. جوناثان ڤان نيس بكعب عالي في برنامج جيمي كيمل - تحيا مصر

  صدم مصفف شعر المشاهير ونجوم هوليود جوناثان ڤان نيس الجميع، عند ظهوره في برنامج جيمي كيمل لايڤ أمس الجمعة، حيث أرتدي حذاء نسائي. وحي جوناثان الجمهور عند دخوله ...

هل تدين شيماء سيف بنجاح برنامجها لـ«جيمي كيمل»؟ - التحرير الإخباري

  حققت أولى حلقات برنامج مس أندرستاند لشيماء سيف نجاحًا كبيرًا دفعنا للتفكير في أوجه التشابه بينها وبرنامج جيمي كيمل، الذي يعتمد في إحدى الفقرات على جهاز كشف ...

تحديات أمام جيمي كيمل أثناء تقديمه لحفل الأوسكار 2018 - عربي - أخبار وآراء وراديو Sputnik

  في حفل توزيع جوائز الأوسكار العام الماضي، وقع خطأ فادح حينما تم الإعلان عن فوز فيلم "لا لا لاند" بجائزة أفضل فيلم، بدلا من فيلم "مونلايت"، وهو ما أصاب مقدم حفل ذلك ...

ايل فانينغ تسوق لفيلمها في برنامج جيمي كيمل - Elfann

  أطلت النجمة ايل فانينغ في برنامج Jimmy Kimmel Live. الممثلة البالغة من العمر 19 عاماً كانت تسوق لفيلمها The Beguiled. نجوم ونجمات العمل ه.

للعام الثاني على التوالي..جيمي كيمل يقدم حفل الأوسكار - Elfann

  للعام الثاني على التوالي يعود الساخر جيمي كيميل، والذي اختارته الأكاديمية لتقديم حفل أوسكار 2018. وأوردت الأكاديمية عبر حسابها: لا أحد يمكنه تقديم حفل ال.

فيديوهات ووثائقيات عن جيمي كيمل

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/19