من هو كيلي سلاتر - Kelly Slater؟

الاسم الكامل
روبرت كيلي سلاتر
الوظائف
راكب أمواج ، كاتب ، ممثل ، موسيقي
تاريخ الميلاد
1972 - 02-11 (العمر 47 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, فلوريدا
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية

كيلي سلاتر راكب أمواجٍ أمريكي شهير حقًق أحد عشر فوزًا في جولة آسيا والمحيط الهادي.

نبذة عن كيلي سلاتر

كيلي سلاتر راكب الأمواج الأمريكي الشهير من ولاية كاليفورنيا. اشتُهر بفوزه إحدى عشرة مرةً في جولة آسيا والمحيط الهادئ، كما أنّه حقق الفوز خمس مراتٍ متتالية محطمًا بذلك عدد مرات فوز مارك ريتشاردز. فاز أيضًا بعدة بطولاتٍ أخرى مختلفة.

لدى سلاتر العديد من الاهتمامات غير ركوب الأمواج، بعضها في مجال الموسيقى والأفلام. وقد ظهر في ما يقارب 37 فيلمًا وبرنامجًا وثائقيًا، منها Surf’s Up، Endless Summer II، Down the Barrel، Fighting Fear، إضافةً إلى مشاركته الخاطفة في العرض التلفزيوني الشهير Baywatch.

وبعيدًا عن العمل، يمارس سلاتر هواية الكتابة، بدءًا من كتابة سيرته الذاتية بعنوان Pipe Dreams: A Surfer’s Journey تلاها Kelly Slater: For the Love. كما أنه يشارك في حملات التوعية ضد الانتحار.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كيلي سلاتر

وُلد روبوت كيلي سلاتر لوالديه ستيفن وجودي في 11 شباط/ فبراير 1972 في فلوريدا في كاكاو بيتش، وهو من أصولٍ سوريّةٍ- إيرلنديٍ، ولديه شقيقان هما شون وستيفن.

أحبّ ركوب الأمواج منذ طفولته وقضى معظم وقته على الشاطئ فقد كان والده يملك متجرًا لبيع معدات الصيد.

إنجازات كيلي سلاتر

استطاع الرياضي الشاب منذ عام 1990 إثبات جدارته ومهارته في ركوب الأمواج، وبدأ يظهر على أغلفة المجلات، ومنذ ذلك الحين بدأ يحظى برعايةٍ كبرى حتى أنّه وقع عقدًا مع شركة Kering.

شارك في العام نفسه في بطولة Body Glove Surfbout التي أُقيمت في كاليفورنيا وخرج منها منتصرًا. أكسبه ذاك النجاح فرصة المشاركة في المسلسل التلفزيوني Baywatch بدور جيمي سليد، كما أنّه شارك في فيلم Surfers.

شارك بعدها بعامين في جولة ASP حول العالم وحصل على المركز الأول، إضافةً إلى مشاركته في Rip Curl Pro Landes الذي أُقيم في فرنسا و Marui Pipe Masters في هاواي.

أمّا عن عام 1994، فقد كان حافلًا للغاية، إذ حقق سلاتر الفوز في جولة آسيا والمحيط الهادئ ومجموعةٍ أخرى من المنافسات.

سجل في العام التالي فوزه الثاني في جولة آسيا والمحيط الهادئ حول العالم، كما فاز أيضًا بمجموعةٍ من المنافسات منها Triple Crown of Surfing التي أُقيمت فيها هاواي وQuiksilver Pro بالإضافة إلى Chiemsee Pipe Masters.

حقّق في عام 1997 فوزه الخامس في مسابقة آسيا والمحيط الهادئ وحطم سجل الأسترالي مارك ريتشاردلز. كما حقّق الفوز في بطولة Tokushima Pro في اليابان، و Kaiser Summer Surf المُقامة في البرازيل إضافةً إلى فوزه في غراند سلام في أستراليا.

حقق فوز السادس في بطولة استراليا والمحيط الهادئ في العام التالي وفاز أيضًا بمجموعة من المنافسات منها تحدي بطولة التاج.

لم تكن السنوات الثلاث التالية أقل نجاحًا، إذ فاز سلاتر بالعديد من المنافسات مثل Gotcha Pro Tahiti، Billabong Pro، Nova Schin Festival ليقوم بعدها بنشر سيرته الذاتية عام 2003 والتي حملت اسم Pipe Dreams: A Surfer's Journey.

شارك بين عامي 2004 و 2006 بالعديد من المنافسات وفاز بها، لكن الأبرز بينها كان فوزه مرتين أخريين في بطولة آسيا والمحيط الهادئ. أمّا عن عامي 2007 و 2008 فقد شارك بالعديد من المنافسات والبطولات وكعادته خرج منها منتصرًا.

بين عامي 2010 و 2014 فاز بلقب Hurley Pro ثلاث مرات بصرف النظر عن فوزه أيضًا في بطولة آسيا والمحيط الهادئ.

أشهر أقوال كيلي سلاتر

حياة كيلي سلاتر الشخصية

من المعروف أن كيلي سلاتر على علاقة مع العارضة والمصممة كالاني ميلر، ولديه ابنٌ وحيد يدعى تايلور من صديقته السابقة تمارا.

يعمل سلاتر لحماية الحياة في المحيطات، وهو أحد أعضاء منظمة Sea Shepherd Conservation Society في سان خوان في الولايات المتحدة. كما أنّه ناشطٌ في مجال رعاية الأشخاص وتوعيتهم ضد الانتحار، كما يعمل على تقديم المساعدة المالية والنفسية لأولئك الذين أقدموا على الانتحار من خلال منظمة راكبي الأمواج لمنع الانتحار.

حقائق سريعة عن كيلي سلاتر

  • تبلغ ثروته حوالي 22 مليون دولار والتي حصل عليها من مسيرته الرياضية فقط.
  • تم في عام 2002 إطلاق اللعبة الشهيرة كيلي سلاتر برو سيرفر على شرفه.
  • أسّس برفقة صديقيه بيتر كينغ وروب ماتشادو مجموعةً موسيقيةً أسموها The Surfers وأطلقوا ألبوم Songs from the Pipe عام 1998

فيديوهات ووثائقيات عن كيلي سلاتر

المصادر

info آخر تحديث: 2018/06/21