من هو لاري كينغ - Larry King؟

الرئيسية » شخصيات » أمريكية » لاري كينغ
لاري كينغ
الاسم الكامل
لورانس هارفي زيج
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1933-11-19 (العمر 87 عامًا)
تاريخ الوفاة
2021-01-23
الجنسية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, بروكلين
درس في
مدرسة لافاييت الثانوية
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

لاري كينغ مُقدِّم برامج إذاعية وتلفزيونية أمريكي، عُرِفَ بطريقته السلسة والمُمتعة في البرامج الحِوارية.

نبذة عن لاري كينغ

لاري كينغ هو مُقدّم برامج إذاعية وتلفزيونية حوارية أمريكي الجنسية، عُرِف بأسلوبه الحواري المُمتِع والشيّق مما جعل برامجه في الصفوف الإعلامية الحوارية العالمية الأولى طيلة عقود مُتتالية من الزمن.

كشفَ كينغ عن موهبته الفنية التمثيلية إلى جانب موهبته المتفرّدة في البرامج الحوارية، إلا أنّها بقيَت هواية يمارسها من وقت لآخر، وغالبًا ما اختار الأداء التمثيلي بصوتِه فقط من خلال بعض أفلام وبرامج الرسوم المتحرّكة والخيال.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات لاري كينغ

وُلِد لورانس هارفي زيج في 19-نوفمبر-1933 في مُقاطعة بروكلين التابِعة لمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، في عائلة مكونة من والديه وشقيقًا واحدًا فقط.

نشأَ لاري مع عائلتِه في بروكلين وتلقّى علومه الابتدائية والثانوية فيها فالتحقَ في مدرسة لافاييت الثانوية (Lafayette High School) وتوقّفت مسيرته التعليمية الأكاديمية عندها نظرًا للظروف المعيشية والبيئية التي اضطَر إلى معايَشتّها مع عائلته الصغيرة.

إنجازات لاري كينغ

في منتصف خمسينات القرن التاسع عشر، حاولَ لاري كينغ الذي لايزال في بداية العشرينات من عمره الاتّجاه نحو عالم الإذاعة، فانتقلَ إلى ولاية فلوريدا وبدأ بالبحثِ جاهدًا عن فرصِ عملٍ إذاعية لكن الأمر لم يكن بهذه السهولة.

فاضطرَ بدايةً أن يَقطُنَ في مدينة ميامي التي تقع في القسم الجنوبي الشرقي من ولاية فلوريدا، وعمِلَ في إذاعة (WMBM) التي كان يُطلَق عليها سابقًا (WAHR)،  وعملَ بدايةً كمُنسِّق موسيقي (DJ) ومُقدّم لبعض النشرات الإخبارية والرياضية.

قام لاري كينغ بالعديد من المقابلات والحوارات العشوائية مع قاطني هذه المدينة وكتابته للعديد والعديد من المقالات الصحفية للمجلّات المتنوّعة في الولاية، لتتصاعَد شعبيّته سريعًا ويُعرَف كمُقدِّم وإعلامي عند سُكّان المنطقة المَحَليّين.

في عام 1960 كان أول برنامج تلفزيوني له في قناة (WPST) التي تُعرف اليوم بقناة (WPLG) وكان برنامجًا حواريًا اسبوعيًا تناوَل العديد من القضايا المحليّة الهامّة، وانتقلَ إلى التعليق الرياضي في بداية السبعيات واستمرّ في هذا المكان لفترة قصيرة نسبيًا.

وفي عام 1978 بدأ لاري كينغ ببثّ برنامجه الإذاعي الحواري (The Larry King Show)، وكان يُبَث هذا البرنامِج مباشرةً في إذاعة (WIOD ) لأكثر من خمسِ ساعات متتالية ويستضيف من خلاله العديد من الكُتّاب والمفكّرين والسياسيّين ورجال الدولة المُهمّين، وقد استمرَّ كينغ في بث هذا البرنامج حتى شهر مايو من عام 1994.

في عام 1985 انتقلَ لاري إلى قناة CNN التلفزيونية في لوس أنجلوس وبدأ ببثّ برنامجه التلفزيوني الحواري (Larry King Live) وكان من البرامج الأكثر مُشاهَدة محليًّا ودوليًّا حتى عام 2010، كما كان يُبَث أحيانًا من واشنطن أو نيويورك أو أي ولاية أو مدينة أمريكية.

وقد حاورَ لاري كينغ من خلال هذا البرنامج أكثر الشخصيات البارزة في العالم مثل الرئيسي الروسي فلاديمير بوتين (Vladimir Putin) الذي أجرى معه مُقابلة في سبتمبر عام 2000، والرئيس الأمريكي السابِق جورج بوش (George W. Bush) والسيدة لورا بوش (Laura Bush) في عام 2006، وفي ديسمبر 2010 كانت آخر حلقات هذا البرنامج الشهير، وقد دخل لاري كينغ موسوعة غينيس بفضل هذا البرنامج كمُقدّم البرامج الأكثر استمرارية لأطول بث برامجي حواري.

في حوالي عام 1987 أسّسَ لاري كينغ مؤسسة (Larry King Cardiac Foundation) غير الربحية، وكانت مَعنيَّة بتأمين الموارد المالية اللازمة لمن يُعاني من صعوبة في دفع تكاليف العمليات الجراحية المُعقّدة وتحديدًا التي تخصّ صحة القلب.

شارك لاري كينغ في تأسيس شركة الإنتاج أورا (Ora TV)، وفي يوليو 2012 بدأ ببثّ برنامجه التلفزيوني الجديد من خلالها، وكان تحت عنوان (Larry King Now) الذي سار على مسار البرنامج الحواري السابق لِلاري كينغ لكنّ هذه المرّة كانوا الضيوف صُنّاع أخبار ومشاهير ونجوم انترنت وتكنولوجيا، وقد تمّ نقل بث هذا البرنامج الحواري على كل من شبكة RT America وHulu.

وفي عام 2013 عادَ لاري كينغ إلى الحوارات السياسية في برنامجه التلفزيوني الجديد (Politicking with Larry King) الذي بُثَّ بشكل رئيسي على Ora TV و RT America.

حصل لاري كينغ على العديد من جوائز البث الإذاعي والحوار التلفزيوني منها جائزة (CableACE) لأفضل مُحاوِر وأفضل سلسلة حوارية، وفي عام 1994 حصل على جائزة (Scopus ) من الأصدقاء الأمريكيين للجامعة العبرية وجائزة (Golden Plate) في عام 1996.

وفي عام 2008 على جائزة المايك الذهبي لإنجازه مدى الحياة، وقدمت هذه الجائزة من الإذاعة والتلفزيون في جنوب كاليفورنيا.

كما كان للاري كينغ اهتمامات أخرى إلى جانب التقديم والإعلام، وهي التمثيل والأداء الصوتي فقد شارك في الأداء الصوتي في فيلم الرسوم المتحرّكة " Shrek"، وشاركَ في كل من (30 Rock) و(Arthur) وفيلم (Ghostbusters) و (Bee Movie) والعديد من برامج الرسوم المتحركة والأفلام  الخيالية وغيرها.

أشهر أقوال لاري كينغ

حياة لاري كينغ الشخصية

تزوّج لاري كينغ للمرّة الأولى في عام 1952 من صديقته وحبيبته في المدرسة الثانوية، إلا أنّ هذا الزواج لم يدم سوى عامًا واحدًا، ووقعَ الانفصال تلبيةً واحترامًا لرغبة أسرتيهِما ولم يُسفِر عن أي أولاد.

يعد أعوام قليلة تزوّج لاري كينغ من السيّدة أنيت كاي (Annette Kaye)، ورُزِق الزوجان بابنهما الأكبر لاري جونيور في عام 1961.

وفي العام ذاته كانت الزيجة الثالثة للاري كينغ من السيدة ألين أكينز (Alene Akins) وقد تولّى مسؤولية ابن ألين أكنيز السيّد آندي كينغ الذي تُوفيَ في يوليو 2020 ووضعه تحت رعايته القانونية والإنسانية، وانفصل الزوجان في عام 1963.

وفي عام 1963 تزوّج من السيّدة ميكي ستوفين (Mickey Stuphin) وسرعان ما انفصلا، ليعود لاري كينغ ويتزوّج من زوجته السابقة ألين أكينز في عام 1969 ويُرزَق الزوجان بابنتهما شايا كينغ (Chaia) ويعودان للانفصال في عام 1972.

في عام 1976 تزوّج لاري زيجته الخامسة من السيّدة شارون ليبور (Sharon Lepore) وانفصلا في عام 1983، ليُتابِع سلسلة زيجاته في أكتوبر 1989 ويَعقُد قِرانه السادس على السيّدة أليكسندر (Alexander) وبالطبع انتهى هذا الزواج سريعًا كغيره من الزيجات السابقة وحدث الانفصال في عام 1990، إلا أنّ الزوجان لم يتطلّقا رسميًا حتى عام 1992.

في عام 1995 تقدّم لاري كينغ لخطبة الممثلة الأمريكية ديانا لوند (Deanna Lund)، وربّما كان هذا الارتباط هو الأسرع في حياة لاري الشخصية فوقَع الانفصال بعد خمسة أسابيع فقط دون أن يُكلّل هذا الارتباط بزواج رسمي.

في عام 1997 كانت الزيجة السابعة والأخيرة في حياة المُقدّم الشهير لاري كينغ من الممثلة ومُقدّمة البرامج والمُغنية الأمريكية شون سوثويك (Shawn Southwick) التي غيّرت اسمها رسميًا وفنيًّا إلى شون كينغ (Shawn King)، وقد دامت هذه الزيجة حتّى وفاته في عام 2021 في سابِقة ملحوظة من سلسلة زيجاته، وقد رُزِق الزوجان بطفلهما الأول شانس (Chance) في مارس عام 1999 وطفلهما الثاني كانون (Cannon) في مايو عام 2000.

تخلّلت زيجته السابعة بعض الاضطرابات إلا أنّها لم تنتهي قانونيًا قبل وفاته، فقد لوحِظ قضيتي طلاق رُفِعَت من قبل الزوجين الأولى في عام 2010 لكنّها انتهَت بالصلح والثانية في عام 2019 لم يصدُر فيها أي قرار رسمي أو على الأقل لم يُشهَر هذا القرار.

وفاة لاري كينغ

في 23-يناير- 2021 تُوفي لاري كينغ إثر مُضاعفات إصابته بفايروس كورونا، بعد أن أُعلِن عن إصابته به مع بدايات شهر يناير في عام 2021.

حقائق سريعة عن لاري كينغ

اسمه الحقيقيّ الكامل هو لورانس هرفي زيج (Lawrence Harvey Zeige).

في أوائل السبعينات وتحديدًا في عام 1971 اُتّهِمَ لاري كينغ بالسرقة ورفع صديقه قضية سرقة واحتيال، وعلى الرغم من حصوله على البراءة إلا أنّ هذه القضية أثّرت قليلًا على عمله الإعلامي في الإذاعات والمحطّات التلفزيونية.

نالت عروض لاري التلفزيونية التي كانت تُبَث على شبكة RT America الكثير من الانتقادات والاتّهامات كونها شبكة روسية ليست أمريكية، لكن كان دائمًا ما يُوضِّح لاري أنّه لا يعمل إطلاقًا لصالح RT America إنّما هي مُجرّد صفقات تجارية وعقود مُوَقّعة بين RT America و Ora TV، وبالتالي هذه الشركة تُرَخِص عروضه وتُعيد بثّها دون أي اتّجاهات أو أغراض أخرى.

توفي والد لاري كينغ عندما كان صغيرًا مما أجبره على تحمّل مسؤولية والدته والبقاء في مقاطعة بروكلين لبعض الوقت بعد إنهائه المدرسة الثانوية.

فيديوهات ووثائقيات عن لاري كينغ

المصادر

آخر تحديث: 2021/01/25