من هي ليا ميشيل - Lea Michele؟

الاسم الكامل
ليا ميشيل سرفاتي
الوظائف
مغنية ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1986 - 08-29 (العمر 33 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
درس في
مدرسة تينافلي الثانوية،مدرسة روكلاند كنتري
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

ليا ميشيل مغنية، ممثلة وكاتبة أغاني أمريكية. لمع نجمها إثر مشاركتها في الملسلسل التلفزيوني الموسيقي Glee.

نبذة عن ليا ميشيل

ليا ميشيل Lea Michele هي  مغنية أمريكية، ممثلة، كاتبة وكاتبة أغاني. عرفت بمشاركتها  في العرض الموسيقي Glee، بدأت حياتها المهنية منذ الطفولة المبكرة وتابعت مشوارها لتحقق نجاحًا كبيرًا فيما بعد .

وقد حصلت على العديد من الجوائز العالمية. ليا معروفة شعبيًا من خلال ألبوماتها Louder وPlaces، وقد كانت محط أنظار وسائل الإعلام خلال  السنوات 2010-2012.

كتبت العديد من الكتب ومن مؤلفاتها  Brunette Ambition و You First، وهي معروفة  بمهاراتها الصوتية ونطاقها الصوتي الواسع من Eb3  إلى D6.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ليا ميشيل

ولدت ليا ميشيل سارفاتي Lea Michele Sarfati في برونكس، نييويورك Bronx, New York . للأبوين مارك ديفيد سارفاتي  Mark David Sarfati وإديث توماسينا Edith Thomasina. كان والدها وكيل عقاري، في حين كانت والدتها ممرضة متقاعدة.

انتقلت العائلة فيما بعد  إلى تينافلي، نيو جيرسي، Tenafly, New Jersey عندما كانت في الخامسة من عمرها. ومنذ تلك السن المبكرة بدأت تتقدم للعروض المسرحية واختبارات الأداء وقد شجعتها عائلتها بشكل فعال وقد كانت والدتها الداعم الأكبر لها من خلال استئجار مكان لهم في مانهاتن.

درست في  مدرسة Rockland Country Day في كونجرز، نيويورك Congers, New York. وفي وقت لاحق، كانت تدرس في المنزل فقط ولكنها  أكملت المرحلة الثانوية في مدرسة Tenafly High School. كانت تستخدم اسمها الأوسط فقط بسبب صعوبة لفظها لاسمها الأخير" سارفاتي " وبدأت باستخدامه أثناء أدائها في  Les Miserables ومنذ ذلك الحين اعتادت على استخدام اسمها الكامل بسهولة بالغة.

وشاركت في العديد من المسرحيات منها Les Miserables، Ragtime، وSpring Awakening؛ ثم واظبت على دراسة الفنون في Stagedoor Manor في كاتسكيلز Catskills.

أصيبت والدتها بسرطان الرحم عندما بلغت التاسعة عشرة من عمرها  مما أثر عليها بشكل كبير ولكنها لحسن الحظ تعافت لاحقًا.

إنجازات ليا ميشيل

بعد نجاحها في العديد من العروض المسرحية، تم اختيارها لسلسلة الدراما الموسيقية Glee باعتبارها الممثلة والمغنية الرئيسية . وبدأت السلسلة في عام 2009. وقد كان دورها  موضع  تقدير وإعجاب  على نطاق واسع وفازت بالعديد من الجوائز نتيجة أدائها المميز في تلك السلسلة.

حيث حصلت على جائزة Satellite وفازت في وقت لاحق بثلاث جوائز People’s choice  إضافة إلى جائزة نقابة ممثلي الشاشة. جنبًا إلى جنب مع فوزها بالجائزة،فقد  تلقت ليا أيضًا جائزة  غولدن غلوب وعدة  ترشيحات لجائزة إيمي.

وقد شاركت مع نجوم السلسلة الغنائية Glee بعروض حية بأماكن مختلفة داخل الولايات المتحدة الأميركية ونيويورك في عام 2010، إضافة إلى مشاركتها في العديد من الحفلات الغنائية مثل The Rocky Horror Picture Showو Grammy’s MusiCares.

أصدرت أول أغنية لها في عام 2013 بعنوان Cannonball وتعتبر الأولى من ألبوم Louder وقد حققت نجاحًا كبيرًا حيث صُنِفَت بالمرتبة 75 على قائمة ال Hot 100، وتم إصدار الفديو كليب الخاص بتلك الأغنية في كانون الثاني عام 2014 وأعقب ذلك إصدار أربع أغان لها. ولعبت دور شخصية  Dorothy Gale صوتيا في فيلم الأنيمي The Legends of Oz: Dorothy’s Return.

لعبت بعد ذلك دور البطولة جنبا إلى جنب مع جيمي لي كورتيس Jamie Lee Curtis في عرض الكوميديا والرعب  Scream Queens في عام 2015. وأعلنت في عام 2015 إنها تعمل على ألبومها الثاني Places وذكرت بأن الألبوم الجديد سيكون مختلف أكثر عن موسيقى البوب الحديثة بشكل مميز.

وقامت بجولة غنائية مصغرة بعنوان An Intimate Evening with Lea Michele في عام 2017، حيث قدمت فيها ثلاث عروض مميزة  ساهمت في دعم الألبوم الجديد Places.

أشهر أقوال ليا ميشيل

حياة ليا ميشيل الشخصية

تعيش ليا في برينتوود لوس انجلوس Brentwood, LA، وقد كانت مرتبطة مع ثيو ستوكمان  Theo Stockman لبعض الأشهر ثم انفصلا بعد ذلك.

في عام 2011 كانت على علاقة مع زميلها في العمل الكوميدي "Glee"  كوري مونتيث Cory Monteith وقد امتدت علاقتهما  حتى وفاته في تموز 2013 وقد كانت اغنية "hey u " من البوم "places " تحية لذكراه.

حقائق سريعة عن ليا ميشيل

يعتبر كتاب ليا المفضل هو  " Girl with the Pearl Earring".لديها قطتان كلود وشيلا.تعتبر من محبي السلسلة التلفزيونية صراع العروش  " Game of Thrones. "
تحب المسجلات وتعتبر الخبز هوايتها المفضلة.

فيديوهات ووثائقيات عن ليا ميشيل

المصادر

info آخر تحديث: 2019/03/31