من هو ليونارد هوفستادر - Leonard Hofstadter ؟

الاسم الكامل
ليونارد ليكي هوفستادر
الوظائف
فيزيائي تجريبي
تاريخ الميلاد
1980 - 05-17 (العمر 39 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيوجرسي
درس في
جامعة برينستون
البرج
الثور

شخصيةٌ خياليةٌ من المسلسل الأمريكي The Big Bang Theory يعمل فيزيائيًا تجريبيًا، أدى الشخصية الممثل جوني غاليكي.

نبذة عن ليونارد هوفستادر

الدكتور ليونارد هوفستادر فيزيائيٌ تجريبيٌ في معهدِ كاليفورنيا للتكنولوجيا نشر أبحاثه في العديد من الصحفِ والمجلات، وحاصلٌ على ميدالية نيوكامب. وعندما بدأ العمل في الجامعة، قام بإجراء بحثٍ حكوميٍ تصنيفي على وقود الصواريخ العسكرية. انضم إلى فريق البروفيسور ستيفن هوكينغ وشارك في البعثة التي أُرسلت إلى بحر الشمال ليُجروا محاكاةً هيدروديناميكية للثقوب السوداء.

لم يكن محبوبًا من قبل والديه لأنه يتمتع بذكاءٍ أقلَّ من أشقائه. يسكن هوفستادر في شقةٍ مع شيلدون، لكنه يقيم الآن فيها مع زوجته بيني. لكنّ هوفستادر أقلُّ شخصٍ من بين الشخصيات الرئيسية في المسلسل معاناةً في التعامل مع الناس، وأكثرهم قدرةً على بناءِ العلاقات الاجتماعية مع الآخرين.

هو رجلٌ قصيرٌ وسمينٌ قليلًا، يبدو في أواخر العشرينات من عمره، لكنه في الحقيقة في منتصف الثلاثينات. شعرهُ أسود اللون وعيناه بنيتان وله حاجبان مميزان، يضع نظاراتٍ سوداء سميكة، ويرتدي قمصان ذات ألوانٍ مختلفة. تدلُّ ثيابه على عمله في مجال الفيزياء.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ليونارد هوفستادر

وُلدَ ليونارد ليكي هوفستادر في 17 أيار/ مايو 1980 في نيوجرسي، الولايات المتحدة، لوالديه ألفريد وبيفرلي هوفستادر، وله أخٌ اسمه مايكل وأختٌ لم يُذكرُ اسمها.

في طفولته كان والداه يعاملانه بشيءٍ من الإهمال والقسوة، ما انعكسَ على نظرته إليهما. وفي عمر العاشرة صمم آلةً للعناق ليُعوِّضَ ما نقصه من اهتمام والده به والذي كان عالمًا في أصل الإنسان أمضى وقتًا طويلًا مع الهيكل العظمي لصبيٍّ من إتروريا أكثر من قضائه وقتًا مع ابنه.

قبل أن يذهب هوفستادر إلى برينستون، أخضعه والده لاختبار تحديد المستوى المتقدم، وأرسله ليتعلم العزف على آلة التشيلو. وبعد أن تخرَّج من المدرسة الثانوية دخل جامعة برينستون وتخرَّج منها بشهادة دكتوراه في عمر الرابعة والعشرين.

في عام 2003 التقى بشيلدون وسكنا معًا في شقةٍ واحدة.

إنجازات ليونارد هوفستادر

يعمل ليونارد فيزيائيًا تجريبيًا في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، وقد نشرَ أبحاثه في عددٍ من الصحف والمجلات، وحصل على ميدالية نيوكامب.

عندما بدأ العمل في الجامعة منذ سبع سنوات ماضية، أشرفَ هوفستادر على بحثٍ حكومي تصنيفي حول وقود الصواريخ العسكرية القادرة على إنتاج مايزيد عن 8 آلاف كيلو نيوتن كقوةٍ دافعةٍ عندما يتم مزجه مع مادة توفيكس ليعطي مادةًً قابلة للاحتراق على هيئة جِيل، وقد استخدم في ذلك ليزر ذو طاقةٍ عالية.

تعاون مع شيلدون في كتابة مقالةٍ تم عرضها في المعهد خلال مؤتمرٍ حول الفيزياء التجريبية، كما قام بإجراء تجربةٍ لدراسة مكونات الإشعاع الكوني عند مستوى سطح البحر مستخدمًا ليزر غاز النيون والهيليوم، وعندما تلقت الجامعة جهاز ليزر ذو إلكترونات حرَّة، طلبَ هوفستادر الإذن بالاطلاع عليه لكي يعرض تجربته حول انحراف أشعة X.

حصلَ على تمويلٍ حكومي ضخم ليرى إمكانية استخدام أشعة الليزر ذي الطاقة العالية في اعتراض الصواريخ البالستية، رغم اعتقاده بصعوبة ذلك. كما قام بعرضٍ ثلاثي الأبعاد باستخدام تقنيةٍ تتبع الإصبع بالليزر.
تعاون هوفستادر مع الدكتور ديفيد أندرهيل في اختبار مراحل الإشعاع في الأنابيب المتعددة الصور من أجل محدد المادة المظلمة الجديد. حاول هوفستادر مضاعفة إشارة المادة المظلمة الموجودة في يود الصوديوم الكريستالي، كما قام بتجارب حول مضاد البروتون الفاسد لكنه وصلَ لنتائج سلبية.

بعد أن اطلع البروفيسور ستيفن هوكينغ على أبحاث هوفستادر، دعاه للانضمام لفريقه في البعثة التي تم إرسالها إلى بحر الشمال لتقوم باختبارِ محاكاةٍ هيدروديناميكية للثقوب السوداء، حيثُ أمضى فيها أربعة أشهر وهو يبحث عن إمكانية إيجاد المكافئ لإشعاع أنرو في الماء.

دُعي هوفستادر وشيلدون إلى جامعة كاليفورنيا في بيركلي لإلقاءِ محاضرةٍ حول أبحاثهما، لكنّها تعرضا لحادثٍ في جورج لوكاس مما ضيع عليهما فرصة المشاركة.
أجرى مقابلةً مع NPR أوضحَ فيها كُلَّ نظرياته، لكنه اعترفَ أنَّ علماء الفيزياء لم يتوصلوا إلى أيِّ شيءٍ جديدٍ مؤخرًا.

أشهر أقوال ليونارد هوفستادر

حياة ليونارد هوفستادر الشخصية

التقى ليونارد هوفستادر مع بيني صدفةً لتنشأ بينهما علاقةٌ عاطفيةٌ سرعان ما انتهت، ليبدأ بمواعدة ستيفاني وليزلي لكن ليس لوقتٍ طويل. عندما علمَ أنَّ بيني لازالت تحبه، تعود علاقتهما كما كانت قبل أن يفترقا مجددًا، فتنشأ علاقةٌ بينه وبين راج الأمرَ الذي أزعجَ بيني التي تُقررُ أن تعودَ إليه مُجددًا.

في الحلقة المئة، يعود هوفستادر إلى بيني وتستمرُّ العلاقة وتقوى أكثر فأكثر عندما تلاحظ ذكاؤه الخارق فتعترف له بحبها قبل أن يسافر إلى بحر الشمال. وبعدَ عودته يُعلنان خطوبتهما ويُسافرا إلى لاس فيغاس حيث يتزوجا هناك ويُقيمان في شقةٍ واحدة.

حقائق سريعة عن ليونارد هوفستادر

لم يُحب ليونارد هوفستادر أن يطلع أحدٌ على نشاطاته لأنه لم يُرِد أن يظهر شخصًا ذكيًا لامعًا، بل أراد أن يكون اجتماعيًا ولطيفًا وناضجًا.
جميع أفرادِ عائلةِ هوفستادر علماءٌ بارعون وليونارد هو الأقلُّ نجاحًا بينهم في مجال عمله، مع أنَّه كان يطمحُ للحصولِ على جائزةِ نوبل.
لم يُحب ليونارد هوفستادر اسمه بل كان يُفضِّلُ اسمَ أنجلو.

المصادر

info آخر تحديث: 2019/05/02