من هو لورن مايكلز - Lorne Michaels؟

لورن مايكلز
الاسم الكامل
لورن ديفيد ليبويتز
الوظائف
كاتب ، ممثل ، منتج
تاريخ الميلاد
1944 - 11-17 (العمر 75 عامًا)
الجنسية
أمريكية،كندية
مكان الولادة
فلسطين, كيبوتس
درس في
جامعة تورونتو،معهد فورست هيل
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

لورن مايكلز هو منتج وكاتب وممثل، أهم إنتاجاته هو برنامج Saturday Night Live، وقد حصل خلال مسيرته على عدد مهم من الجوائز والأوسمة.

نبذة عن لورن مايكلز

لورن مايكلز هو منتج وكاتب وممثل كوميدي أمريكي كندي، بدأ حياته المهنية ككاتب في إذاعة CBC، في عام 1968، انتقل من تورينتو إلى لوس أنجلوس، للعمل ككاتب في Laugh-In و The Beautiful Phyllis Diller Show.

اشتهر بإنتاجه لعدة برامج معروفة أهمها Saturday Night Live، و Late Night منذ عام 1993، وThe Kids in the Hall منذ عام 1989 حتى عام 1995، و The Tonight Show منذ 2014. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن لورن مايكلز.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات لورن مايكلز

ولد لورن مايكلز باسم لورن ديفيد ليبويتز في 17 نوفمبر 1944 في كيبوتس في فلسطين عندما كانت تحت الانتداب البريطاني، لوالده هنري أبراهام ليبويتز وكان بائع فرو، ووالدته فلورنسا(ني بيكر)،

هاجرت عائلته إلى تورنتو في كندا، حيث نشأ هو أشقاؤه الأصغر هناك، له أخت اسمها باربرا ليبويتز وأخ يدعى مارك توفي بسبب ورم في المخ.

التحق بمعهد فورست هيل الجامعي، وفي عام 1966، تخرج وحصل على شهادة الباكلوريوس باللغة الإنكليزية من جامعة تورينتو، وحصل على الجنسية الأمريكية عام 1988.

إنجازات لورن مايكلز

بدأ مايكل مسيرته المهنية ككاتب ومذيع في إذاعة CBC، انتقل إلى لوس أنجلوس في عام 1968، وعمل ككاتب لبرنامج Laugh-In و The Beautiful Phyllis Diller Show.

قام ببطولة البرنامج الكوميدي الكندي The Hart and Lorne Terrific Hour إلى جانب هارت بوميرانز، وقد عرض لفترة قصيرة في أوائل السبعينات.

في عام 1975، أنتج وأعد مايكلز مع زميله العامل في NBCديك إيبرسول ورئيس شبكة Herb Schlosser برنامج تلفزيوني بعنوان Saturday Night، وفي عام 1977، تغير اسمه ليصبح Saturday Night Live،

حقق البرنامج نجاحاً كبيراً كونه يعرض أمام الجمهور في الاستديو مباشرةً، فقد اشتهر من خلاله عدد لا بأس به من الممثلين الكوميديين في الولايات المتحدة الأمريكية.

رشح البرنامج لأكثر من ثمانين جائزة من جوائز إيمي وحصل على ثماني عشرة منها، لقد حاز البرنامج على أعلى نسبة مشاهدة في السهرة، ظل مايكلز في البرنامج في جميع مواسمه باستثناء المواسم ببداية الثمانينيات القرن العشرين.

أنشأ مايكلز استديو Broadway Video في عام 1979، وأنتج برنامج بعنوان The Kids in the Hall، وبعد فترة قصيرة ترك برنامج Saturday Night Live بسبب ارهاقه من ضغط العمل، ولكنه عاد إليه في عام 1985.

في يناير1984، أعد لورن عرض كوميدي جديد بعنوان The New Show، الذي عرض في ليالي الجمعة، لكنه لم يحقق النجاح الذي حققه برنامجه السابق Saturday Night Live.

وفي الثمانينيات، ظهر مايكلز على قناة HBO وهي قناة أفلام وثائقية في برنامج بعنوان المؤامرة الكندية، يتحدث البرنامج عن سيطرة الشخصيات الإعلامية من أصول كندية على وسائل الإعلام الأمريكية، كان يقدم البرنامج مع لورين غرين.

مايكلز هو المنتج التنفيذي لبرنامج Late Night على قناة NBC، ولبرنامج 30 Rock و Up All Night، وفي عام 2013، تم إعلان أن لورن هو المنتج التنفيذي لبرنامج The Tonight Show، وبناءً على ذلك انتقل البرنامج إلى مدينة نيويورك وعرض باسم The Tonight Show Starring Jimmy Fallon والمقدم هو جيمي فالون.

خلال مسيرته المهنية أنتج العديد من الأفلام الكوميدية، ومنها على سبيل الذكر لا الحصر، في عام 1986 شارك بالكتابة والإنتاج في الفيلم كوميدي بعنوان Three Amigos،

وفي 1992، أنتج فيلم Wayne's World، وفي العام التالي أنتج فيلمين هما Coneheads و Wayne's World 2، وفي عام 1999 أنتج فيلم Superstar، وفي العام 2000 فيلم The Ladies Man.

وفي عام 2007، أنتج فيلم كوميدي بعنوان Hot Rod، وفي العام التالي أنتج Baby Mama، ومن ثم أنتج فيلم MacGruber في عام 2010، وفي 2012 أنتج The Guilt Trip،

وفي عام 2016، أنتج فيلمين هما Whiskey Tango Foxtrot و Masterminds، وفي عام 2017 ظهر كضيف شرف في فيلم Sandy Wexler.

حصل على العديد من الألقاب والجوائز منها، في عام 2002، أصبح عضواً في الوسام الكندي لإنجازاته، ومنح نجمة على ممشى هوليود للمشاهير، وفي عام 2003، حصل على نجمة على ممشى كندا للمشاهير.

في عام 2004، حاز على جائزة مارك توين للفكاهة الأمريكية من مركز جون كينيدي للفنون، وفي عام 2006، فاز بجائزة الحاكم العام في كندا لما حققه في مسيرته الفنية، وفي عام 2008، منح جائزة الويبي لما حققه في حياته في الأفلام والفيديو.

في عام 2012، حاز لورن على جائزة بيبودي، وفي 22 نوفمبر 2016، منح وسام الحرية الرئاسي وهو أعلى وسام مدني في البلاد.

أشهر أقوال لورن مايكلز

حياة لورن مايكلز الشخصية

تزوج لورن مايكلز ثلاث مرات، في عام 1967، تزوج من روزي شستر كاتبة برنامج SNL وانفصلا في عام 1980، ومن ثم تزوج من عارضة الأزياء سوسن فرويستال وتطلقا في عام 1987، وفي عام 1991، تزوج من مساعدته سابقاً أليس باري ومازالا معاً حتى الآن.

لديه ثلاثة أولاد وهم هنري ودرس في كلية دارتموث، وإدوارد في أكاديمية ديرفيلد، وابنته صوفي والتي تدرس في أكاديمية ديرفيلد.

حقائق سريعة عن لورن مايكلز

  • رشح برنامج Saturday Night Live لثمانين جائزة إيمي فاز بثماني عشرة منها.
  • ذكر في ثلاث حلقات من المسلسل الأمريكي عائلة سمبسون بهدف الفكاهة.
  • ظهرت ابنته صوفي في بعض الحلقات Saturday Night Live، إحداها في الموسم الثلاثين حيث استضافها جوني نوكسفيل.

فيديوهات ووثائقيات عن لورن مايكلز

المصادر

info آخر تحديث: 2019/08/27