من هو مالكولم ماكدويل - Malcolm McDowell؟

مالكولم ماكدويل
الاسم الكامل
مالكولم جون تايلور
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1943 - 06-13 (العمر 76 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
إنجلترا, هورسفورث
درس في
أكاديمية لندن للموسيقى والفنون المسرحية LAMDA،مدرسة تونبريدج بوردينغ،مدرسة كانوك هاوس
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

مالكولم ماكدويل ممثل بريطاني، امتدت مسيرته الفنية على مدى خمسة عقود، أدى أدوار بطولة لاتنسى وأهمها الأدوار الخبيثة.

نبذة عن مالكولم ماكدويل

مالكولم ماكدويل من أشهر الممثلين الذين أدوا دور الشخصية الخبيثة والشريرة، بالإضافة لذلك فقد أدى مجموعة متنوعة من الأدوار السينمائية، وحاز على التقدير لتميزه بأداء الأدوار المثيرة للجدل والمركبة، فقد امتد مشواره الفني لحوالي خمس عقود.

مثّل أدوار متعددة منها كاليغولا في فيلمCaligula وظهر في فيلم دراما الجريمة A Clockwork Orange بدور ديلارج، وفي دور ميك ترافيس في فيلم If وهو ثلاثية للمخرج ليندساي أندرسون،

كان طالباً في أكاديمية لندن للموسيقى والفنون المسرحية، كما ظهر أيضاً بعدة مسلسلات تلفزيونية منها Wing Commander Academy و TripTank و Jeff & Some Aliens.تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن مالكولم ماكدويل.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات مالكولم ماكدويل

ولد مالكولم ماكدويل باسم مالكولم جون تايلور في 13 يونيو 1943 في هورسفورث في الدائرة الغربية ليوركشاير في إنكلترا، والده تشالرز تايلور كان جامع ضرائب أما والدته هي إدنا تايلور وكانت عاملة في فندق.
تربى مالكولم لجانب شقيقتيه غلوريا وجودي، انتقل مالكوم إلى بريدلنغتوم، في عمر 11سنة تم التحاقه بمدرسة تونبريدج بوردينغ، ومن ثم بمدرسة كانوك هاوس في إلثام.

بدأ شغفه بالتمثيل منذ كان طالباً، بعد ذلك التحق بأكاديمية لندن للموسيقى والفنون المسرحية LAMDA لدراسة فن التمثيل، وفي أثناء دراسته الأكاديمية عمل في حانة والده ومن ثم في مصنع للجوز وذلك بعد إفلاس الحانة، كما عمل بالعديد من الوظائف والمهن لدعم أسرته.

إنجازات مالكولم ماكدويل

في عام 1968، ظهر مالكولم في فيلمه الأول If للمخرج ليندساي أندرسون، وفي بداية السبعينات، ظهر في عدد من الأفلام منهاFigures in a Landscape و The Raging Moon و A Clockwork Orange، ومن ثم ظهر من جديد في دور ميك ترافيس في فيلم O Lucky Man، و في فيلم Britannia Hospital وهو الفيلم الثالث من الثلاثية التي قام بها بدور ميك ترافيس.

في عام 1975، ظهر على خشبة المسرح في مسرحية The Collection، كما لعب دور البطولة في فيلم Aces High الذي يتكلم عن نفض غبار الحرب الفرنسية، وفي سنوات لاحقة، ظهر في فيلم Voyage of the Damned.

في عام 1978، أدى دور البطولة في مسلسل She Fell Among Thieves، وفي 1979 في فيلم Caligula، وفي نفس العام ظهر في هوليوود لأول مرة في فيلم Time After Time بدور الروائي إتش جي ويلس.

في عام 1982،علّق مالكولم على الفيلم وثائقي بعنوان The Compleat Beatles، في عام 1983، قام بدور البطولة في فيلم الأكشن Blue Thunder بدور العقيد إف إي كوكران، وظهر أيضاً بشخصية خيالية ويجي وينغر في فيلم كوميدي موسيقي بعنوان Get Crazy، كما ظهر في المسلسل التلفزيوني Faerie Tale Theatre في Little Red Riding Hood بدور الذئب.

في عام 1985، ظهر في فيلمين تلفزيونيين هما Arthur the King و Gulag، وفي السنة التالية، ظهر بدور كروستوفر كوين في الفيلم التلفزيوني Monte Carlo، ومن ثم ظهر في عدة أفلام منها The Caller و Buy & Cellو Sunsetو Mortacci.

في عام 1992، ظهر في دور هوبر بيلي في فيلم Chain of Desire، وبعد عامين، أدى شخصية العالم المجنون توليان سوران في فيلم Star Trek Generations، كما ظهر في فيلم تلفزيوني بعنوان The Man Who Wouldn't Die، وظهر أيضاً بدور مهم في فيلم الكوميديا السوداء بعنوان The Player من إخراج روبرت إلتمان، وقام ببطولة الفيلم أيضاً تيم روبنز وفريد وارد وجريتا سكاتشي.

في عام 1995، لعب بطولة الفيلم الخيال العلمي الكوميدي والأكشن Tank Girl، في عام 1996، ظهر في المسلسل التلفزيوني بعنوان Wing Commander Academy بدور الكومندور جيفي تولوين.

في أواخر التسعينات، أدى أدواراً صوتية في كل من المسلسلات التالية للرسوم المتحركة Captain Simian & the Space Monkeys وCan of Worms و Superman: The Animated Series.

في عام 2000، لعب دور قصير ومميز كرجل عصابة في فيلم بريطاني عن الجريمة بعنوان Gangster No. 1، وفي عام 2003، ظهر بدور مستر ألبرتو أنطونلي وهو مدير شركة جيفري باليه في شيكاغو في فيلم The Company، في نفس السنة، ظهر في فيلم دراما الغموض I'll Sleep When I'm Dead.

في 2003- 2004، ظهر كمقدم صوت في حلقتين من فيلم الكارتون Teen Titans ، وبعد ذلك ظهر في دور جوناس سلاوتر في مسلسل Law & Order: Criminal Intent، وفي عام 2007، ظهر في مسلسل الخيال العلمي على قناة NBC بعنوان Heroesبشخصية مستر ليندرمان،

كما ظهر بدور دكتور صموئيل لوميس في فيلم Halloween، بنفس السنة، ظهر في حلقة من Masters of Science Fiction على Sky.

في عام 2009، لعب مالكولم دور في فيلم الروك أند رول بعنوانSuck ، في ديسمبر من نفس العام، ظهر في فيديو لأغنية Snuff للمغني سليب نوت،

وفي عام 2011، لعب دور الشيطان في فيلم الإثارة الكوميدي بعنوان Suing the Devil، وبعد ذلك، لعب دور ستانتون إنفيلد في المسلسل الكوميدي الدرامي Franklin & Bash.

في عام 2012، مثّل في فيلم الرعب Vamps وفي Silent Hill: Revelation، وفي نفس العام ظهر في الفيلم الحائز على جائزة الأوسكار بعنوان The Artist، وفي عام 2013، قام بدور البطولة في فيلم Cowboys & Engines، وفي نفس العام، ظهر بدور الملك هنري الثاني في فيلم Richard the Lionheart.

في عام 2013، أدى الممثل مالكولم دوراً في فيلم الإثارة The Employer، يصور الفيلم مالكولم على أنه صاحب العمل الذي يتقدم له خمسة مرشحين لشغل وظيفة غامضة، حصل على جائزة أفضل ممثل في حفل توزيع الجوائز في لوس أنجلوس، كما حصل الفيلم نفسه على جائزة أفضل فيلم إثارة في مهرجان إلينوي السينمائي الدولي.

ومن عام 2015-2016، قدم صوته في مسلسل الرسوم المتحركة للبالغين بعنوان TripTank، وقدم صوته أيضاً كدكتور مونتي في لعبة الفيديو Call of Duty: Black Ops III و Call of Duty: Revelations، وفي نفس الفترة، مثّل في فيلم بعنوان 31 كأب قاتل.

في عام 2017، قدم صوته في مسلسل الرسوم المتحركة Jeff & Some Aliens و We Bare Bears، وفي العام التالي لعب شخصية الوزير هيدان في مسلسل الرسوم المتحركة Star Wars Rebels.

في عام 2018، ظهر في Dreams I Never Had بدور القاضي ميسنر وكان منتج مشارك، وظهر في Abnormal Attraction و Corbin Nash، وفي عام 2019، ظهر في فيلم الدراما Charles Randolph project بدور روبرت مردوخ.

أشهر أقوال مالكولم ماكدويل

حياة مالكولم ماكدويل الشخصية

في 21 إبريل 1975، تزوج الفنان مالكولم ماكدويل من الفنانة مارغوت بينيت، وبقيا معاً حتى 15 سبتمبر 1980، وبعد انفصالهما مباشرةً تزوج من الممثلة ماري ستينبرجن، كان للزوجين طفلان ليلي أماندا وتشارلز مالكولم، وتطلقا الزوجين في عام 1990.

في عام 1991، تزوج الممثل مالكولم من كيلي كوهر وهي أصغر منه ب 24 عاماً، رزقا بثلاثة أبناء هما بيكيت تايلور وفينيان أندرسون وشيموس هدسون، ويعيش ماكدويل حالياً في سانتا بربارا كاليفورنيا.

حقائق سريعة عن مالكولم ماكدويل

  • ماكدويل هو عم والدة الممثل البريطاني من أصل سوداني ألكسندر صديق، الذي ظهر معه في يوم القيامة في عام 2008.
  • ألهم عمله كبائع للقهوة في فيلمه !O Lucky Man.
  • تلقى الممثل مالكولم تهديدات بالقتل من مشجعي ستار تريك، بعد أن قتلت شخصيته الدكتور توليان جيمس الكابتن جيمس في فيلم Star Trek: Generations.

فيديوهات ووثائقيات عن مالكولم ماكدويل

المصادر

info آخر تحديث: 2019/08/16