من هو منصور الحربي - Mansoor Al-Harbi؟

منصور الحربي
الاسم الكامل
منصور عتيق الحربي
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1987-10-19 (العمر 33 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, جدة
البرج
الميزان

لاعب كرة قدم سعودي، يلعب حاليًا كظهير أيسر في نادي الاتحاد السعودي والمنتخب الوطني السعودي.

نبذة عن منصور الحربي

هو منصور عتيق الحربي، يلعب في مركز الظهير الأيسر في نادي اتحاد جدة السعودي منذ يوليو 2018، بعد انتقاله من الأهلي السعودي الذي تنقل فيه بين مراحله العمرية المختلفة.

كما أنه لاعب المنتخب الوطني السعودي، شارك معه في الكثير من البطولات، وتم اختياره للتشكيلة الأساسية للمنتخب للمشاركة في مونديال روسيا 2018. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن منصور الحربي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات منصور الحربي

ولد منصور عتيق الحربي في مدينة جدة السعودية في 19 أكتوبر 1987،
بدأ الحربي مسيرته الكروية مع أهلي جدة حيث تنقل بين المراحل العمرية المختلفة قبل أن يتم تصعيده إلى الفريق الأول موسم 2007 - 2008.

إنجازات منصور الحربي

استمرت مسيرة منصور الحربي فترة طويلة مع النادي الأهلي تجاوزت العشر سنوات بين عامي 2007 و 2018.

شارك مع أهلي جدة طوال مسيرته في 142 مباراة، في جميع البطولات، أحرز خلالها 12 هدفًا، وصنع 32 آخرين وحصل على 12 بطاقة صفراء وبطاقتين حمراوتين.

وحقق مع النادي الأهلي العديد من الانجازات أهمها، كأس خادم الحرمين الشريفين ثلاث مرات لأعوام 2011و 2012 و2016، وكأس ولي العهد السعودي 2015، وكأس الخليج للأندية 2008، والدوري السعودي للمحترفين 2016.

قبل بداية موسم التنقلات عام 2018، بدأ نادي اتحاد جدة بالتفاوض مع اللاعب منصور الحربي لضمه لصفوفه، وعندما بدأ الموسم كان الاتحاد قد نجح في عقد صفقة لانتقال الحربي إليه لمدة ثلاث سنوات مقابل مليونين وستمائة ألف ريال سعودي يتقاضاها الحربي كل عام.

وعلى المستوى الدولي، شارك الحربي مع المنتخب السعودي 39 مباراة أحرز هدفًا وحيدًا، وكان ضمن قائمة الأخضر في كأس العالم الأخير.

لعب منصور الحربي مع المنتخب السعودي ضد المنتخب الاسباني مباراة ودية انتهت بهزيمة المنتخب السعودي، كما ظهر مرة أخرى في مباراة ودية ضد الغابون انتهت بخسارة السعودي، وأخرى ضد الكونغو فاز فيها الأخضر بهدف منصور الحربي الذي أحرزه من ضربة جزاء، وكانت هذه الظهورات غير رسمية للحربي مع المنتخب.

ظهر منصور مع المنتخب السعودي لأول مرة بشكل رسمي عام 2012،في كأس الأمم العربية وساعد في التأهل إلى الدور النصف النهائي.

كما شارك مع المنتخب السعودي في كأس الخليج عام 2013، وخسروا المباراة الأولى في مرحلة المجموعات أمام العراق، لكن تمكنوا من تعويض الخسارة بالفوز على اليمن وتحقيق ثلاث نقاط.

لم يحقق الحربي الكثير من الأبقاب خلال مسيرته الكروية، فقد حصل فقط على لقب رجل المباراة في كأس الخليج العربي 21، في مباراة المنتخب السعودي ضد اليمن.

حياة منصور الحربي الشخصية

لم يصرّح منصور الحربي عن أي تفاصيل خاصة في حياته لأي من وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي.

حقائق سريعة عن منصور الحربي

كان يتقاضى اللاعب مع الأهلي مبلغ 4 مليون و800 ألف ريال في الموسم الواحد.
يبلغ طوله 173 سنتيمترًا ووزنه 68 كغ.
يحمل القميص ذو الرقم 31 في نادي الاتحاد.

فيديوهات ووثائقيات عن منصور الحربي

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24