من هو مارك هاميل - Mark Hamill؟

مارك هاميل
الاسم الكامل
مارك ريتشارد هاميل
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1951 - 09-25 (العمر 67 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, أوكلاند
درس في
كلية مدينة لوس أنجلوس
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

مارك ريشتارد هاميل هو ممثل أمريكي حاصل على العديد من الجوائز، اشتهر من خلال شخصيته في سلسلة أفلام Star Wars التي حققت نجاح كبير.

نبذة عن مارك هاميل

مارك ريتشارد هاميل هو ممثل أمريكي ومقدم أداء صوتي اشتهر بدوره Luke Skywalker في سلسلة أفلام Star Wars. ولد في أوكلاند، كاليفورنيا، درس في كلية مدينة لوس انجلوس،حيث تخصص في الدراما. بدأ بالتمثيل في فيلم Star Wars الذي كان من إخراج جورج لوكاس. وهو أحد أفلام السلسلة الشهيرة Star Wars التي اكتسبت شهرة واسعة. كما فاز بالعديد من الجوائز خلال مسيرته المهنية بما في ذلك جائزتي Saturn. كما تم إضافة اسمه إلى ممشى هوليوود للنجوم وتم ترشيحه للعديد من جوائز  Emmy وAnnie. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن مارك هاميل.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات مارك هاميل

ولد مارك ريتشارد هاميل في اوكلاند، كاليفورنيا في 25 سبتمبر عام 1951. والده ويليام توماس هاميل كان يعمل في البحرية الأمريكية، ووالدته فرجينيا سوزان والتي كانت ربة منزل. لديه أخوان وأربعة أخوات.

ينحدر والده من أصول انكليزية، اسكتلندية وإيرلندية، في حين أنّ والدته تنحدر من أصول سويدية وانكليزية. وبسبب عمل والده كانت العائلة دائمة التنقل، لذلك درس في مدارس متعددة في مدن مختلفة.

أنهى الثانوية في 1969، وبعدها درس في كلية مدينة لوس انجلوس، حيث تخصص في الدراما. سرعان ما بدأ حياته المهنية في دور مساعد في General Hospital، وبعدها بدور رئيسي في The Texas Wheelers. ثم لعب أدواراً صغيرة في عدة عروض في السنوات القليلة اللاحقة.

إنجازات مارك هاميل

قام بتجربة أداء لدور Luke في فيلم Star Wars في 1977 ونجح في الحصول عليه كما الفيلم حقق نجاحًا ضخمًا وأرباح تبلغ أكثر من 775مليون دولار، في حين كانت ميزانيته 11 مليون دولار. أشاد به النقاد بطريقة رائعة وتم ترشيحه لعشرة جوائز أوسكار فاز بسبعة منها. وما زال يُعترف به كأهم عمل في تاريخ السينما. وكان هذا هو الدور الذي قاد هاميل الى النجومية العالمية.

لعب بعدها الدور رئيسي في عام 1978 في الفيلم الكوميدي Corvette Summer الذي حقق نجاحًا كبيرًا. وفي نفس السنة، ظهر في فيلم Star Wars: Holiday  الذي لاقى انتقادات سلبية.

في عام 1980، أخذ دور  Skywalke في فيلم The Empire Strikes Back الذي يعتبر جزء ثاني لفيلم  Star Wars والذي لاقى نجاحا كبيرًا في ذلك الوقت. وعلى الرغم أنه تلقى آراء مختلفة، يعتبر اليوم من أهم الأفلام في التاريخ. وأيضا فاز بجوائز أوسكار. وقد جسد ذات الشخصية للمرة الثالثة في الجزء الثالث من حرب النجوم في فيلم Return of the Jedi الذي لاقى آراء ايجابية.

ظهر في السنوات التالية في عدة أفلام أخرى مثل  Slipstream الذي صدر عام 1898، The Guyver الذي صدر عام 1991 وTimerunner الذي صدر عام 1993. وفي الفترة الممتدة من 1992 الى 1994، قدم أداءً صوتياً لعدة شخصيات مثل The Joker في السلسة التلفزيونية للرسوم المتحركة Batman: The Animated Series والذي لاقى آراء ايجابية من النقاد.

أعاد تقديم دوره The Joker في فيلم Batman: Mask of the Phantasm، الذي كان تكملة للسلسة. وعلى الرغم أن الفيلم لم يكن جيدًا من الناحية التجارية، إلا أنه لاقى صدى ايجابياً على مر السنوات .

مثّل في عدة أفلام في السنوات التالية منها Watchers Reborn الذي صدر عام 1998، Wing Commander الذي صدر عام (1999)، Sinbad: Beyond the Veil of Mists عام الذي صدر 2000، Batman Beyond: The Return of the Joker الذي صدر عام 2000، Comic Book: The Movie الذي صدر عام 2004 وUltimate Avengers II الذي صدر عام 2006.

في 2012، ظهر في فلم الرعب البريطاني Airborne الذي يعتبر ثاني فلم بريطاني له بعد Britannia Hospital. كما لعب دور مساعد في الفيلم الكوميدي Kingsman: The Secret Service، حيث كان له مردود تجاري جيد.

في عام 2015، أعاد تقديم شخصية Luke Skywalker في فيلم Star Wars: The Force Awakens. كانت عائدات الفيلم أكثر من 2 مليار دولار، حيث صنف كأكثر فيلم حقق أرباحًا تجارية، كما لاقى آراء إيجابية أيضًا.

وبعد عمله في أفلام مثل Batman: The Killing Joke عام 2016، Brigsby Bear عام2017، و Bunyan and Babe عام 2017، عاد للعمل على شخصية Skywalker في فيلم Star Wars: The Last Jedi. الفيلم الذي كسب أكثر من مليار دولار، ولاقى إشادة من النقاد. وبذلك كان أكثر يحقق عائدات في عام 2017.

خلال مسيرته الفنية، كان مؤدياً صوتياً في عدة مسلسلات تلفزيونية، منها Metalocalypse، Ultimate Spiderman و Trollhunters. وعمل أيضاً في ألعاب فيديو متعددة منها Wing Commander III: Heart of the Tiger، Batman: Vengeance، Soldier of Fortune: Double Helix وYakuza’ and ‘Batman: Arkham City.

أشهر أقوال مارك هاميل

حياة مارك هاميل الشخصية

أول علاقة جدية لمارك هاميل كانت مع الممثلة آن ويندهام، حيث عملا معًا في فيلم General Hospital، ولكن لم تدم علاقتهما طويلًا. وفي عام 1978، تزوج هاميل من ماريلو يورك، وهي طبيبة أسنان. لديهما ثلاثة أولاد هم ناثان، غريفين وتشيلسي اليزابيث. ولديهما حفيد من ناثان.

حقائق سريعة عن مارك هاميل

عضو معروف في الحزب الديمقراطي.
ينتقد تغريدات الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب من خلال قراءتها بصوت الجوكر The Joker.

أحدث الأخبار عن مارك هاميل

مارك هاميل يكشف أدائه الصوتي لشخصية «تشاكي» في فيلم «Child's Play» - بوابة فيتو

  أكد النجم العالمي الشهير مارك هاميل أنه سيكون هو صاحب الأداء الصوتي للعروسة 'تشاكي' في فيلم 'Child's Play' المعاد إنتاجه. ومن المعروف أن الفيلم الذي أخرجه العالمي لارس ...

مارك هاميل يشارك بالأداء الصوتي في فيلم 'Child's Play' - موقع البوابة نيوز

  أعلنت 'أوريون بيكتشرز' انضمام مارك هاميل، نجم سلسلة أفلام 'Star Wars'، إلى أبطال النسخة المعادة من فيلم الرعب الكلاسيكي 'Child's Play' والمقرر طرحه في 21 يونيو ...

مارك هاميل أحدث المنضمين للموسم الثاني من مسلسل "Knightfall" - مصراوي

  كتب- مروان الطيب: تعاقد النجم العالمي مارك هاميل على بطولة الموسم الثاني من مسلسل الدراما والمغامرات "Knightfall"، وسيقوم هاميل بتجسيد شخصية "Talus" وهو فارس ضمن ...

مارك هاميل يحضر حفل الأوسكار بدون 'البيجامة' - موقع البوابة نيوز

  أعلنت أكاديمية علوم وفنون الصور المتحركة 'أوسكار' قبل أيام عن القائمة الكاملة لمقدمي حفل توزيع الجوائز، والمقرر إقامته فجر الإثنين المقبل على مسرح دولبي بهوليود.

مارك هاميل يقترب من بطولة 'Guardians of Galaxy 3' - موقع البوابة نيوز

  اقترب الممثل القدير مارك هاميل، من المشاركة في بطولة الجزء الثالث من سلسلة الأكشن والخيال العلمي 'Guardians of the Galaxy'، بعد أن دخل دائرة اهتمام مخرج السلسلة جيمس ...

فيديوهات ووثائقيات عن مارك هاميل

المصادر

info آخر تحديث: 2019/05/02