من هو مارتن كاسيريس - Martin Caceres؟

الاسم الكامل
مارتن كاسيريس
الوظائف
لاعب كرة القدم
تاريخ الميلاد
1987 - 04-07 (العمر 32 عامًا)
الجنسية
أورغويانية
مكان الولادة
الأوروغواي, مونتيفيديو
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

مارتن كاسيريس هو لاعب كرة قدم أورغوياني تُوج مع منتخب بلاده بلقب كوبا أميركا عام 2011، ويشارك حاليًا في كأس العالم في روسيا.

نبذة عن مارتن كاسيريس

وُلد مارتن كاسيريس في 7 نيسان/ أبريل عام 1987 في مونتيفيديو عاصمة الأوروغواي. لعب في إسبانيا لصالح ريكرياتيفو هويلفا قبل أن ينتقل إلى برشلونة حيث قضى موسمًا واحدًا لعب خلاله 13 مباراة فقط، لكنّه حصل مع الفريق على لقبي الدوري والكأس بالإضافة إلى لقب دوري أبطال أوروبا. لعب مع جوفنتوس الإيطالي مرتين بنظام الإعارة كما لعب مع ساوثمبتون الإنجليزي.

يلعب كاسيريس حاليًا لصالح نادي لاتسيو الإيطالي، كما يشارك مع منتخب بلاده الأوروغواي في كأس العالم في روسيا 2018.

حصد قبل ذلك مع المنتخب لقب كأس كوبا أميركا (كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم) عام 2011، بالإضافة إلى المركز الثالث في كأس العالم 2010.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات مارتن كاسيريس

وُلد مارتن كاسيريس في 7 نيسان/ أبريل عام 1987 في العاصمة الأورغويانية مونيفيديو لوالديه خوسيه كاسيريس وميريام سيلفا.

بدأ مسيرته مع كرة القدم لصالح نادي ديفنسور في الأوروغواي ولعب موسمًا كاملًا قبل أن يوقع معه نادي فيا ريال الإسباني عقدًا عام 2007.

إنجازات مارتن كاسيريس

بعد قدوم كاسيريس إلى إسبانيا، تمت إعارته إلى نادي ريكرياتيفو هويلفا الإسباني حيث لعب معه موسمًا وشغل مركز قلب الدفاع. وفي 2008 انتقل إلى نادي برشلونة حيث لعب 13 مباراة لصالح برشلونة خلال موسمٍ واحد بدون تسجيل أي هدف، لكنّه مع ذلك حصد معه الثنائية المحلية بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا عام 2009، لتتم إعارته بعدها إلى فريق جوفنتوس الإيطالي. لعب كاسيريس مع اليوفي 26 مباراة في موسمٍ واحد وسجل هدفين، ومع انتهاء فترة إعارته، انتقل إلى إشبيلية الإسباني بعقدٍ دائم ابتداءً من 31 أيار/ مايو عام 2011.

لم يطل بقاؤه في إشبيلية، حيث تمت إعارته مجددًا لصالح يوفنتوس في كانون الثاني/ يناير 2012، وبدأ أولى مبارياته معه بتسجيله هدفين في نصف نهائي الكأس ضد ميلان. في نهاية الموسم وقّع كاسيريس عقدًا مع جوفنتوس لأربع سنوات. ورغم حصده لألقاب الدوري والكأس وكأس السوبر في إيطاليا، إلا أن مشواره مع السيدة العجوز تخلّله العديد من الإصابات التي أبعدته فتراتٍ طويلة عن الملاعب وأثرت على مسيرته.

انتقل كاسيريس في شباط/ فبراير 2017 إلى نادي ساوثمبتون الإنجليزي بعقدٍ لنهاية الموسم، لعب خلاله مباراةٍ واحدةٍ فقط، ليعود بعدها إلى إيطاليا لصالح نادي هيلاس فيرونا في آب/ أغسطس عام 2017، خلال هذه الفترة أبدى نادي لاتسيو الإيطالي اهتمامه بخدمات اللاعب ووقّع معه عقدًا لمدة عام في كانون الثاني/ يناير عام 2018.

لعب كاسيريس لمنتخب الأوروغواي تحت العشرين عامًا، وحاز جائزة أفضل مدافع في بطولة أمريكا الجنوبية للشباب عام 2007. وقد شارك كاسيريس لأول مرة مع المنتخب الأول في 12 أيلول/ سبتمبر عام 2007 ضد جنوب إفريقيا، واختاره مدرب المنتخب الأول ضمن التشكيلة التي شاركت في كأس العالم 2010 والتي حصدت المركز الثالث في البطولة.

شارك كاسيريس أساسيًا في بطولة كوبا أميركا عام 2011 والتي ربحتها الأوروغواي، كما شارك في كأس القارات عام 2013 وكأس العالم 2014. وهو حاليًا ضمن تشكيلة المنتخب المشارك في كأس العالم في روسيا 2018.

أشهر أقوال مارتن كاسيريس

حياة مارتن كاسيريس الشخصية

مارتين كاسيريس على علاقةٍ منذ فترةٍ طويلة مع نتاليا سوماروغا، ولديهما طفلان: مارتينا وليو.

حقائق سريعة عن مارتن كاسيريس

  • قُدرت ثروة كاسيريس في عام 2017 بحوالي 13 مليون دولار.
  • سجل كاسيريس 4 أهداف حتى الآن لصالح منتخب بلاده.
  • يلعب كاسيريس في مركزي قلب الدفاع والظهير الأيمن.
  • حمل كاسيريس في جوفنتوس رقم 4 وهو نفس رقم ابن بلده ولاعب جوفنتوس السابق باولو مونتيرو.

أحدث الأخبار عن مارتن كاسيريس

رسمياً.. يوفنتوس يعلن تعاقده مع مارتن كاسيريس - سبورت 360

  سبورت 360 تعاقد يوفنتوس رسميا مع المدافع مارتن كاسيريس من لاتسيو في صفقة حتى نهاية الموسم. يؤكد بيان صدر عن يوفنتوس عبر موقعه الرسمي على شبكة ...

يوفنتوس يتعاقد مع مارتن كاسيريس للمرة الثالثة - الشروق

  أعلن نادي يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم اليوم السبت، عن تعاقده مع مدافع منتخب اوروجواي مارتن كاسيريس.

رسمياً .. يوفنتوس يعلن رحيل مارتن كاسيريس هذا الصيف - Sport360

  أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت اليوم الخميس عن رحيل المدافع مارتن كاسيريس ، وذلك بعد خمسة مواسم قضاها مع البيانكونيري.

مارتن كاسيريس : أريد البقاء مع يوفنتوس لا العودة إلى برشلونة - جول.كوم

  تحدث المدافع الأرجوياني مارتن كاسيريس بوضوح كامل عن مستقبله مع اليوفنتوس ، حيث أن الموسم اقترب على الانتهاء ولا بد من حسم مسألة إعارته من برشلونة إلى النادي ...

فيديوهات ووثائقيات عن مارتن كاسيريس

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/04