من هو ماثيو وليام غود - Matthew William Goode؟

الاسم الكامل
ماثيو وليام غود
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1978 - 04-03 (العمر 41 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, إكستر
درس في
أكاديمية ويبر دوغلاس للفنون الدرامية في لندن،جامعة برمنغهام
البرج
الحمل

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

ماثيو غود هم ممثلٌ بريطاني صاعد مشهور بأدائه دور هيو أليكساندر في فيلم The Imitation Game.

نبذة عن ماثيو وليام غود

وُلد ماثيو ويليام غود في 3 نيسان/ أبريل عام 1978 في إكستر، المملكة المتحدة. نشأ في طفولته في قرية كلايست سانت ماري قرب إيكستر، ودرس في مدرسة إيكستر، ثم في جامعة برمنغهام قبل أن يلتحق بأكاديمية ويبر دوغلاس للفنون الدرامية في لندن.

بدأ ماثيو مسيرته الفنية في المسلسل البريطاني  Inspector Lynley Mysteries، وفي عام 2004 شارك غود في أول فيلمٍ أمريكي له وهو Chasing Liberty أمام الممثلة ماندي مور. أداؤه المميز رشحه لجوائز اختيار المراهقين.

لعب ماثيو غود عام 2014 دوره الشهير في فيلم The Imitation Game، حيث أدى شخصية هيو أليكساندر بطل الشطرنج وخبير التشفير البريطاني خلال الحرب العالمية الثانية.

ماثيو متزوج من صوفي ديموكي منذ عام 2014.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ماثيو وليام غود

وُلد ماثيو وليام غود في 3 نيسان/ أبريل عام 1978 في إكستر، المملكة المتحدة. والده أنتوني كان جيولوجيًا وأمه جينيفر كانت ممرضة ومخرجة مسرحية مبتدئة. ماثيو هو الأصغر في العائلة المؤلفة من خمسة أطفال، وقد نشأ في طفولته في قرية كلايست سانت ماري قرب إيكستر.

درس ماثيو غود في مدرسة إكستر، ثم في جامعة برمنغهام قبل أن يلتحق بأكاديمية ويبر دوغلاس للفنون الدرامية في لندن.

إنجازات ماثيو وليام غود

بدأ ماثيو مسيرته الفنية في المسلسل البريطاني  Inspector Lynley Mysteries، حيث لعب دور بيتر لينلي وهو أخ المفتش لينلي، الشخصية الرئيسية في المسلسل. في عام 2004 شارك غود في أول فيلمٍ أمريكي له وهو Chasing Liberty أمام الممثلة ماندي مور. أداؤه المميز رشحه لجوائز اختيار المراهقين.

شارك ماثيو غود في فيلم الرعب Match Point والذي أخرجه وودي آلن ومثّلت فيه سكارليت جوهانسون، كما لعب دورًا في الفيلم الكوميدي Imagine Me & You مع الممثلة لينا هيدي. أدى غود دورًا في فيلم السيرة الذاتية الموسيقي Copying Beethoven إلى جانب كلٍّ من إيد هاريس وديان كروغر، وشارك بالإضافة لذلك في فيلم الجريمة الدرامي The Lookout.

في عام 2008 مثًّل غود في الفيلم الدرامي Brideshead Revisited، حيث أدَّى دور تشارلز رايدر المستوحى من رواية ايفيلين واغ التي تحمل نفس الاسم. وفي عام 2009 شارك ماثيو في فيلم الأبطال الخارقين Watchmen إلى جانب مالين أكيرمان. في العام نفسه أخذ ماثيو دورًا في الفيلم الدرامي A Single Man المستوحى من روايةٍ تحمل الاسم نفسه للروائي كريستوفر إيشيروود، حيث مثَّل إلى جانبه كولين فيرث.

شارك ماثيو عام 2010 في الفيلم الرومانسي Leap Year مع الممثلة إيمي أدامز، وفي عام 2013 أدى غود شخصية جورج ويكهام أمام الممثل ماثيو رييس في المسلسل البوليسي القصير الذي أُذيع على شبكة بي بي سي بعنوان  Death Comes to Pemberley، والمبني على روايةٍ حملت الاسم نفسه وعلى مسلسل مشابه أُنتج عام 1995 وحمل اسم Pride and Prejudice.

عام 2014 انضم غود إلى طاقم ممثلين المسلسل الدرامي  The Good Wife والذي كان يُبث على شبكة سي بي إس، وحلَّت شخصيته في الموسم الخامس محل شخصية ويل غاردنر التي كان يؤديها الممثل جوش تشارلز. في نفس العام لعب ماثيو غود دوره الشهير في فيلم The Imitation Game، حيث أدى شخصية هيو أليكساندر بطل الشطرنج وخبير التشفير البريطاني خلال الحرب العالمية الثانية.

شارك غود في عدة حلقات من مسلسل Downton Abbey خلال عامي 2014 و2015 في الموسمين الخامس والسادس، وفي أيار/ مايو عام 2015 عُرضت له الحلقة الأخيرة في الموسم السادس من مسلسل The Good Wife. وبعد مشاركته في عدة أفلام، ظهر في الفيلم المبني على أحداثٍ حقيقية في الحرب العالمية الثانية Allied وذلك عام 2016 إلى جانب كلٍّ من براد بيت وماريون كوتيارد.

شهد عام 2017 ظهور ماثيو في عدة أفلام منها Four Kids and It، The Sense of an Ending وThe Hatton Garden Job، فيما صدر له عام 2018 فيلمان حتى الآن هما Birthmarked Ben Morin وThe Guernsey Literary  Potato Peel Pie Society.

حصل ماثيو غود على جائزة Fangoria Chainsaw Awards كأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم Stoker في عام 2014، كما تم ترشيحه للعديد من الجوائز مثل جائزة Screen Actors Guild Award عن دوره المميز في فيلم The Imitation Game في عام 2015.

أشهر أقوال ماثيو وليام غود

حياة ماثيو وليام غود الشخصية

كان ماثيو غود على علاقة مع صوفي ديموكي منذ عام 2005، وتزوج الثنائي عام 2014 وأنجبا طفلتين هما ماتيلدا إيف وتيدي إيلينور روز بالإضافة إلى طفلٍ سمياه رالف.

حقائق سريعة عن ماثيو وليام غود

  • شارك ماثيو غود في الفيلم الاسباني South from Granada عام 2003 وكان عليه حفظ وتأدية دوره المؤلف من 58 مشهدًا باللغة الإسبانية.
  • فيلمه المفضل هو The Last Waltz.
  • فرقته المفضلة هي Coldplay، ويُعتبر كريس مارتن من أصدقاء أخيه القدامى.
  • صنّفته مجلة The Sunday Times كأحد أفضل نجوم بريطانيا الصاعدين.

فيديوهات ووثائقيات عن ماثيو وليام غود

المصادر

info آخر تحديث: 2018/09/14