من هو ميلفن فرانك - Melvin Frank؟

ميلفن فرانك
الاسم الكامل
ميلفن فرانك
الوظائف
كاتب سيناريو ، مخرج ، منتج
تاريخ الميلاد
1913-08-13 (العمر 75 عامًا)
تاريخ الوفاة
1988-10-13
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, شيكاغو
درس في
جامعة شيكاغو
البرج
الأسد

كاتب سيناريو-منتج ومخرج سينمائي أمريكي. قدم الكثير من الأعمال الكوميدية حتى وفاته في العام 1988.

نبذة عن ميلفن فرانك

لمخرج والكاتب ميلفن فرانك أمريكي الجنسية. أبدع في مجال الأفلام الكوميدية تحديداً. قدم على مدار ثلاثة عقود العديد من الأفلام الكوميدية بالاشتراك مع صديقه الكاتب نورمان بانما. كما تعاون في أعمال أخرى مع كتاب ومخرجين مشهورين.

درس الهندسة ولكنه لم يقدم على العمل فيها وإنما تفرغ للكتابة وإنتاج الأفلام. توفي عن عمر ناهز ال75 عاماً بعد مسيرة حافلة بأعمال رسمت الابتسامة على وجوه الكثير من الناس.  تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن ميلفن فرانك.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ميلفن فرانك

ولد ميلفن فرانك في مدينة الينويس في مقاطعة شيكاغو- الولايات المتحدة الأمريكية. بتاريخ 13-8-1913. ينتمي ميلفن لأسرة يهودية. نشأ وترعرع في مسقط رأسه.

التحق بجامعة شيكاغو لدراسة الهندسة وحصل على شهادتها. ولكن ميلفن أخذ في حياته خطاً بعيداً عن مجال دراسته. تعرف خلال دراسته الجامعية على صديقه الكاتب نورمان بانما وشكلا معاً فريقاً للكتابة الكوميدية منذ ذلك الحين. وبدأ العمل بينهما في مجال الكتابة واستمر لثلاثة عقود متتالية.

إنجازات ميلفن فرانك

في هوليوود عام 1938 وقع ميلفن فرانك وصديقه نورمان بانما تعاقد للعمل الإذاعي مع بوب هوب وميلتون بيرلي. حيث قاما بالكتابة لصالحهما.

أخذ ميلفن مع صديقه خط الكوميديا الخفيفة حيث قاما بتأليف القصة الأصلية لفيلم "My Favorite Blonde" في العام 1942 وهو فيلم كوميدي من بطولة بوب هوب ومادلين كاروول.

وفي العام 1943 قام ميلفن بمشاركة نورمان بكتابة نص فيلم "Rood To Utopia" وهو عبارة عن فيلم كوميديا موسيقية. وكان أيضاً من بطولة بوب هوب ودورثي لامور. ولكن الفيلم لم يتم عرضه في نفس العام الذي أخرج فيه وإنما عرض في العام 1946 ولقي نجاحاً كبيراً فتح أمام ميلفن باب الترشح لجائزة الأوسكار.

في العام 1948 قام الصديقان بكتابة نص فيلم "Mr.Blanding Bulids His Dream House" وهو فيلم أمريكي كوميدي من بطولة كاري غرانت ومارينا لوي وميلفن دوغلاس.

في العام 1954 شارك في كتابة الفيلم الكوميدي الموسيقي "White Christmas". كما شارك في العام ذاته بكتابة وإخراج فيلم الكوميديا "Knock on Wood".

في العام 1956 كان جزءاً من الفريق الذي قام بكتابة قصة الفيلم الكوميدي والموسيقي "The Corurt Jester" وكذلك قام بإخراجه.

في العام 1959 شارك في كتابة الفيلم الكوميدي "Li'l Abner" وقام بإخراجه لوحده. وفي العام 1960 شارك في كتابة وإخراج الفيلم الكوميدي "The Facts Of Life". وشارك في العام 1962 في كتابة الفيلم "The Road Of Hong Kong" . في العام 1965 شارك مع نورمان بانما وميشيل بيرتوي في تأليف نص فيلم "Strange Bedfellows" وكذلك كان مشاركاً في إنتاجه.

استمر ميلفن في كتابة الأفلام الكوميدية وإنتاج العديد منها وكان منها:"Not With My Wife, You Don't" في العام 1966.

"A Funny Thing Happened on the Way to Forum" في العام 1966 متعاوناً مع الكاتب مايكل بيرتوي.

Buona Sera,Mr.Campbell"" في العام 1968 متعاوناً مع الكاتب دينيز نوردون والكاتب شولدن كيلير.

"A Touch of Class" في العام 1973 متعاوناً مع الكاتب جاك روز وقام هو بإخراج الفيلم.

"The Duchess and Dirtwater Fox" في العام 1976 متعاوناً مع الكاتب جاك روز والكاتب باري ساندلر وقام هو بالإخراج.

"Lost and Found" في العام 1979 مع الكاتب جاك روز ومن إخراجه .

كانت آخر أعمال ميلفن في العام 1987 حيث قام فقط بإخراج الفيلم الكوميدي "Walk Like a Man".

خلال مسيرة ميلفن المهنية تم ترشيحه خمس مرات لجوائز أكاديمية. حيث حصل في العام 1984 على جائزة لوريل عن كتابة السيناريو والجائزة مقدمة من نقابة الكتاب الأمريكية.

حياة ميلفن فرانك الشخصية

تزوج ميلفن فرانك مرتين: وكانت زوجته الأولى هي آن راي الشقيقة الصغرى للممثلة جيمي فيرتبل. أما زوجته الثانية هي جولييت والتي رافقته في حياته حتى وفاته. ولديه ثلاثة أولاد هم إليزابيث وأندرو وجيمس.

وفاة ميلفن فرانك

توفي ميلفن فرانك في 13 تشرين الأول 1988. عن عمر ناهز ال75 عاماً في مدينة لوس أنجلوس. وكان سبب الوفاة تعرضه لمضاعفات أثناء خضوعه لعميلة القلب المفتوح.

حقائق سريعة عن ميلفن فرانك

  • كان ميلفن فرانك خلال حياته مصدر الضحك للكثير من الناس من خلال كتاباته والأفلام الكوميدية التي قام بإخراجها.
  • معظم الأفلام التي قدمها ميلفن كانت ذات نهاية سعيدة.
  • كل الأفلام الكوميدية التي شارك ميلفن في كتابتها أو إخراجها قبل عام 1962 كانت دائماً بالاشتراك مع صديقه نورمان بانما.

فيديوهات ووثائقيات عن ميلفن فرانك

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/28