من هي ميريديث باكستر - Meredith Baxter؟

ميريديث باكستر
الاسم الكامل
ميريديث آن باكستر
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1947-06-21 (العمر 73 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
الولايات التحدة الأمريكية, كاليفورنيا
درس في
مدرسة جيمس مونرو،مدرسة هوليوود
البرج
الجوزاء

ميريديث باكستر ممثلة ومنتجة أمريكية معروفة، اشتُهرت بأعمالها التلفزيونية، وقد تم ترشيحها لجائزة إيمي خمس مرا ت حتى الآن.

نبذة عن ميريديث باكستر

ميريديث باكستر ممثلة ومنتجة أمريكية. اشتُهرت ميريديث باكستر بأعمالها التلفزيونية حيث قدمت أدوارًا هامة في مسلسلات تلفزيونية. وقد تم ترشيحها خمس مرات في مسيرتها الفنية لجوائز إيمي حتى الآن.

كما كان لها مشاركات في أفلام هامة على الشاشة الكبيرة وكان من أشهرها دورها في فيلم الإثارة السياسية “All the President’s Men”، الذي يتحدث عن فضيحة ووترغيت التي أدت في النهاية إلى استقالة الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون، وقد تم ترشيح هذا الفيلم لعدة جوائز أوسكار فاز منها بأربعة.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ميريديث باكستر

وُلدت الممثلة الأمريكية ميريديث باكستر في 21 يونيو 1947، جنوب باسادينا في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، لوالديها المذيع الإذاعي توم باكستر والممثلة والمخرجة وتني بلاك.

نشأت هي وأخويها الأكبر سنًا ريتشارد وبراين في كنف والدتهما بعد انفصال والديها عام 1953، عندما كانت لا تزال صغيرة جدًا. درست المرحلة الثانوية في مدرسة جيمس مونرو، ثم في مدرسة هوليوود الثانوية وتخرجت منها عام 1965.

بدأت ميرديث باكستر حياتها المهنية كضيفة في المسلسل التلفزيوني "The Young Lawyers" وسرعان ما لعبت بعدها دورها الهام الأول في المسلسل التلفزيوني "Bridgett Loves Bernie" عام 1972، بعد ذلك ازدادت شعبيتها كثيرًا عندما شاركت في بطولة المسلسل الدرامي Family عام 1976.

أما على صعيد السينما فقد ظهرت لأول مرة في دور ثانوي في فيلم "Stand Up and Be Counted"، ثم ظهرت بعدها مرة أخرى في دور ثانوي في فيلم الرعب "Ben"، وفي السنوات التي تلت ذلك، ظهرت في عدد قليل من الأفلام التلفزيونية ، مثل "The Invasion of Carol Enders" و"The Stranger Who Looks Like Me". كما شوهدت في عروض مثل "Medical Story" و "Polico Woman".

إنجازات ميريديث باكستر

بعد مشاركتها الهامة في مسلسل الدراما التلفزيونية "Family" عام 1976، شاركت في نفس العام في فيلم "All the President’s Men" الذي حاز على أربع جوائز أوسكار، كما لعبت دورًا في فيلم الدراما الرومنسية "Bittersweet Love".

على مدى السنوات القليلة التالية ظهرت في عدد من الأفلام التلفزيونية منها "The Family Man" عام 1979 و"Take Your Best Shot" عام 1982 و"Kate’s Secret" عام 1986 و"Burning Bridges" عام 1990 و"Bump in the Night" عام 1991.

ومن عام 1982 إلى عام 1989 لعبت ميريديث دور البطولة في المسلسل الكوميدي "Family Ties" وقد كان هذا المسلسل ناجحًا جدًا وفاز بالعديد من الجوائز. وعلى الرغم من انخفاض نشاطها منذ التسعينات إلا إنها استمرت في الظهور بالعديد من الأفلام التلفزيونية منها "One More Mountain" عام 1994 و"After Jimmy" عام 1996 و"Spin City" عام 1997 و"Murder on the Orient Express" عام 2001.

أما على الشاشة الكبيرة فقد شاركت بعدد من الأفلام منها "Paradise Texas" عام 2005 و "The Onion Movie" عام 2008 و"Airline Disaste" عام 2010، و"The Young and the Restless" عام 2015.

حصلت ميريديث باكستر على ترشيحين لجائزة إيمي في عامي 1977 و 1978 لدورها في المسلسل الدرامي التلفزيوني "Family"، ثم حصلت على ترشيحها الثالث لجائزة إيمي عن دورها في الفيلم التلفزيوني "A Woman Scorned" من تأليف بيتي برودريك، ثم جاء ترشيحها التالي لجائزة إيمي في عام 1994 عن دورها في "CBS Schoolbreak Special"، وكان آخر ترشيح لها للجائزة نفسها لدورها في المسلسل التلفزيوني "The Young and the Restless" عام 2015.

خلافًا للتمثيل، شاركت باكستر أيضًا في تقديم الأخبار الصباحية لقناةNBC والبرنامج الحواري "اليوم" لبعض الوقت.

أشهر أقوال ميريديث باكستر

حياة ميريديث باكستر الشخصية

تزوجت ميريديث باكستر أربع مرات، كان أولها عام 1966، من لويس بوشو وأنجبا ولدان هما إيفا بوش، وتيد بوشثم. انفصلا في عام 1971، وبعد ذلك تزوجت من ديفيد بيرني من 1974، وأنجبا ثلاثة أبناء هم كيت بيرني، ومولي بيرني، وبيتر بيرني ثم انفصلا عام 1989.

ثم تزوجت من الممثل وكاتب السيناريو مايكل بلودجيت في عام 1995، ولكن مرة أخرى انتهى زواجهما بالطلاق في عام 2000. وفي وقت لاحق كشفت ميريديث أنها مثلية وهو سبب فشل علاقتها مع الرجال، وفي عام 2013، تزوجت من نانسي لوك.

حقائق سريعة عن ميريديث باكستر

اكشفت باكستر أنها مصابة بسرطان الثدي عام 1999، وقد شفيت شفاءً تامًا منه بعد العلاج.
يبلغ طولها 170 سم.
أنشأت خطًا للعناية بالبشرة يسمى ميريديث باكستر يجمع التبرعات لمرضى سرطان الثدي.

فيديوهات ووثائقيات عن ميريديث باكستر

المصادر

info آخر تحديث: 2021/02/08