من هو مايكل كولينز - Michael Collins؟

مايكل كولينز Michael Collins
الاسم الكامل
مايكل كولينز
الوظائف
رائد فضاء
تاريخ الميلاد
1930 - 10-31 (العمر 88 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
إيطاليا, روما
درس في
مدرسة سانت ألبانز،مدرسة ويست بوينت العسكرية
البرج
العقرب

مايكل كولينز هو رائد فضاء أمريكي ولد في العاصمة الإيطالية روما وبعد اختياره من قبل NASA شارك في مهام Gemini 10 وApollo 11 التي تم فيها أول هبوط على سطح القمر .

نبذة عن مايكل كولينز

مايكل كولينز هو واحد من رواد الفضاء الثلاثة الذين عملوا في مهمة أبولو 11 والتي تم فيها أول هبوط على سطح القمر.

وبعد رفضه مبدئيًا من قبل ناسا تمّ اختياره ليكون ضمن المجموعة الثالثة من رواد الفضاء، وقام بأول مهمة تحليق له ضمن مهمة Gemini 10 والتي قام خلالها بالسير في الفضاء.

كان مايكل كولينز رجلًا عسكريًا وتخرج من الأكاديمية العسكرية الأمريكية United States Military Academy ثم انضم بعدها للقوات الجوية الأمريكية وخدم في قاعدة Chambley-Bussieres الجوية الأمريكية في فرنسا.

تم تقليده العديد من الأوسمة من قبل ناسا والقوات الجوية الأمريكية تقديرًا لإنجازاته، وبعد تقاعده من ناسا في عام 1970 عمل كمساعد وزير الخارجية للشؤون العامة في وزارة الخارجية، ثم أسس مؤسسته الخاصة التي تعنى بتقديم الاستشارات الفضائية والفلكية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات مايكل كولينز

ولد مايكل كولينز في 31 تشرين الأول في العام 1930 في العاصمة الإيطالية روما، والده هو الجنرال العسكري الأمريكي الكبير جايمس لاوتون كولينز James Lawton Collins، ومنذ بدء عمل والده بالجيش أقام الشاب كولينز في عدة مناطق من العالم وكان من بينها : روما وأوكلاهوما ونيويورك.

 

ارتاد كولينز أكاديمية del Perpetuo Socorro في سان خوان San Juan، ثم مدرسة St. Albans بعد أن انتقلت عائلته خلال الحرب العالمية الثانية إلى العاصمة الأمريكية واشنطن.

تخرج في عام 1952 من أكاديمية الولايات المتحدة العسكرية United States Military Academy والمعروفة باسم West Point بشهادة بكالوريوس علمية وحل في المرتبة 185 من أصل 527، وفي نفس العام انضم إلى القوات الجوية الأمريكية United States Air Force.

تلقى كولينز تدريبه في قاعدة T-6 الجوية في كولومبوس-مسيسيبي وفي قاعدتي سان ماركوس وجايمس كونالي الجويتين في تكساس، وخوله أدائه الممتاز من الدخول ضمن تدريبات القتال النهارية المتقدمة حيث حلق بالمقاتلة F-86 Sabres من قاعدة نيلز Nellis الجوية في نيفادا.

تدرب كولينز على نقل الأسلحة النووية في 21st Fighter-Bomber Wing في قاعدة جورج الجوية في كاليفورنيا.

إنجازات مايكل كولينز

في حزيران من العام 1954 تم فرزه إلى قاعدة Chaumont-Semoutiers في فرنسا وهي القاعدة الجوية التي تعتبر الخط الأول الجوي للقوات الأمريكية، وخلال إحدى الطلعات التدريبة الخاصة بالناتو تلقت طائرة كولينز النار وتم انقاذه.

خدم في عام 1960 كمراقب اختبار تحليق تجريبي في مدرسة إدوارد العسكرية الجوية Edwards Air Force في قاعدة كاليفورنيا الجوية وذلك بعد أن أتم عدد ساعات التحليق المطلوب والبالغ 1500 ساعة.

وبعد أن شاهد كولينز رحلة جون غلين John Glenn في عام 1962 التي تعرف باسم Mercury Atlas 6 والتي حلق فيها حول الأرض خلال 90 دقيقة، اتخذ قراره بأن يصبح رائد فضاء وتقدم في نفس العام بطلب قبول لـ NASA  للانضمام للمجموعة الثانية من رواد الفضاء لكن قوبل طلبه بالرفض، إلا أن ذلك لم يحبط عزيمته حيث دخل كولينز مدرسة القوات الجوية الأمريكية Aerospace Research Pilot School USAF الخاصة بأبحاث الفضاء عندما بدأت القوات الجوية تجري أبحاث في الفضاء.

وفي تلك السنة فتحت وكالة ناسا مجددًا باب التقدم بطلبات القبول وكان كولينز هذه المرة أكثر استعدادًا من المرة السابقة وتم اختياره في عام 1963 من قبل ناسا ليكون ضمن المجموعة الثالثة من رواد الفضاء.

قام مايكل كولينز برحلتين للفضاء، وكانت أولها مهمة Gemini 10 في 18 تموز في عام 1966 والتي سار خلالها كولينز في الفضاء، أما الثانية فقد كانت هي مهمة Apollo 11 الشهيرة في 20 تموز من العام 1969 برفقة نيل أرمسترونغ وباز ألدرين الذين هبطا على سطح القمر وبقي كولينز يحلق حوله حتى عاد كلًا من ألدرين وأرمسترونغ في 21 تموز، وفي اليوم التالي غادر الرواد الثلاثة مدار القمر وهبطوا في المحيط الهادي في 24 تموز.

ترك مايكل كولينز ناسا في كانون الثاني من العام 1970 وعمل كمساعد وزير الخارجية للشؤون العامة في وزارة الخارجية ولاحقًا أصبح مدير المتحف الجوي والفضائي الوطني National Air and Space Museum وبقي في ذلك المنصب حتى عام 1978، كما أصبح في عام 1971 موظفًا إداريًا في معهد Smithsonian في واشنطن.

ودخل في عام 1980 القطاع الخاص، حيث عين نائب الرئيس في LTV Aerospace ثمّ أسس Michael Collins Associates المتخصصة بتقديم الاستشارات الفضائية.

حصل مايكل كولينز على صليب التميز في الطيران من القوى الجوية Air Force Distinguished Flying Cross ووسام الكونغرس الذهبي Congressional Gold Medal ووسام الخدمة المميزة من ناسا NASA Distinguished Service Medal ووسام Air Force Command Pilot Astronaut Wings والوسام الرئاسي للحرية Presidential Medal of Freedom.

أشهر أقوال مايكل كولينز

حياة مايكل كولينز الشخصية

تزوج مايكل كولينز من باتريسا فينيغان Patricia M. Finnegan ورزق الزوجان بثلاثة أطفال، ويعيشون الآن في جزيرة ماركوفي فلوريدا Marco Island, Florida وأفون في كارولينا الشمالية Avon, North Carolina.

حقائق سريعة عن مايكل كولينز

  • كان مايكل كولينز مدخنًا شرهًا وفي حوالي العام 1962 قرر كولينز الإقلاع عن التدخين.
  • قامت فرقة الروك الإنكليزية JethroTull في عام 1970 بإطلاق أغنية باسم " For Michael Collins, Jeffrey and Me" ضمن ألبوم "Benefit".
  • عمل إداريًا في مجتمع ناشيونال جيوغرافيك National Geographic Society لوقت طويل وهوالآن الإداري الفخري في المجتمع .
  • ظهر في عام 2007  في فلم وثائقي بعنوان In the Shadow of the Moon.
  • لعب في عام 2010 دورًا صغيرًا في فلم "Youth in Revolt".

فيديوهات ووثائقيات عن مايكل كولينز

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/17