من هو مايكل فرانتي - Michael Franti؟

الاسم الكامل
مايكل فرانتي
الوظائف
مغني ، موسيقي
تاريخ الميلاد
1966 - 04-21 (العمر 53 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, سان فرانسيسكو
درس في
جامعة سان فرانسيسكو،مدرسة ديفيس الثانوية العليا
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

مايكل فرانتي هو الموسيقي الأميركي المبدع وأحد المؤمنين بقدرة الموسيقا والفنون على التغيير الإيجابي بالمجتمعات إضافة لكونه داعم لقضايا السلام العالمية.

نبذة عن مايكل فرانتي

هو موسيقي أمريكي، شاعر، مغني  وكاتب اغاني. ومن المعروف عن  مايكل فرانتي Michael Franti مشاركته  في العديد من الفرق الموسيقية وكانت معظم هذه الفرق  تهدف إلى التركيز على القضايا السياسية والاجتماعية المحيطة بالمجتمع، مثل فرقتي the Disposable Heroes of Hiphoprisy وBeatnigs. وiنشأ أيضًا مشروعه المستقل الحالي وهو  فرقة   Michael Franti & Spearhead ويقوم بدور المغني فيها  حيث تقوم هذه الفرقة بمزج  أسلوب hip hop  مع مجموعة متنوعة من الأساليب  الموسيقية الأخرى مثل  funk و reggae و jazz و folk و rock. ويعمل أيضًا كناشط حقوقي ومؤيد لقضايا السلام في العالم.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات مايكل فرانتي

ولد مايكل فرانتي Michael Franti  في 21 أبريل/نيسان عام 1966 في أوكلاند بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأميركية لوالدته ذات الأصول الأيرلندية الفرنسية والألمانية ووالده الأميركي الأفريقي وقد وضعته  والدته للتبني حينما ولد خوفًا من رفض عائلتها للمولود .وقد تبناه كلا من كارول ويستي Carole Wisti وتشارلز فرانتي Charles Franti.

درس المرحلة الابتدائية في إيدمونتون، ألبيرتا، ثم انتقل إلى المدرسة الثانوية ديفيس Davis Senior High School. وبعد ذلك تخرج من جامعة سان فرانسيسكو . وتعلم فن كتابة القصة أثناء وجوده في المدرسة من قبل كاهن كان قد التقى به هناك ثم  بعد ذلك، بدأ بكتابة الشعر.

 

إنجازات مايكل فرانتي

بدأت مسيرته المهنية في عالم الموسيقى في عام 1986 في سان فرانسيسكو مع فرقة تدعى  The Beatnigs. وقد أصدرت الفرقة مجموعة من الأغاني مثل Television: The Drug of the Nation إضافة إلى ألألبوم الخاص بها .

وجنبًا إلى جنب مع زميله رونوتسي، أسسا فرقة الهيب هوب  The Disposable Heroes of Hiphoprisy، في عام  1990؛ وقد أصدرت الفرقة الألبوم الأول بعنوان Hypocrisy Is the Greatest Luxury. في 3 أذار/مارس في عام 1992  وقد لاقى استحسانًا كبيرًا حينها.

وبعد ذلك أنشأ  فرقة جديدة تدعى Spearhead  جنبًا إلى جنب مع بعض الموسيقيين، مثل كارل يونغ Carl Young. وسرعان ما أعلن حل فرقته السابقة  The Disposable Heroes of Hiphoprisy.

أطلقت الفرقة ألبومها الأول بعنوان Home،  وقد تضمن أغنيتهم المميزة Hole in the Bucket، في 20 سبتمبر، 1994. وتعاونت  فرقة Spearhead   مع Zap Mama   لإنشاء أغنية To My Ba-Bay!  للفيلم الكوميدي بعنوان Blue in the Face.  وقد كان الفيلم من إخراج واين وانغ  Wayne Wang  وبول أوستر Paul Auster في عام 1995.

وأصدرت Spearhead   ألبومها الثاني بعنوان Chocolate Supa Highway. وقد كان  فرانتي واحدًا من مغني الألبوم وواحدًا من المنتجين أيضًا، وصدر الألبوم الرابع للفرقة في عام 2003 بعنوان Everyone Deserves Music ومن ضمنه أغنية الاحتجاج الشهيرة  Bomb the World.

صدر الألبوم الخامس  للفرقة بعنوان Yell Fire! في عام 2006 وقد  كان ألبوم مشحون سياسيًا، حيث استلهم الألبوم من رحلاته إلى الشرق الأوسط والعراق وفلسطين.

وفي عام 2008،  أصدرت الفرقة  ألبومها السادس بعنوان All Rebel Rockers،  الذي لا يزال الألبوم الأكثر نجاحًا في تاريخ  الفرقة والأغنية الأكثر تميزًا فيه بعنوان  (Say Hey (I Love You.

وكان يعمل في ألبوم الموسيقى التصويرية And All the Pieces Matter - Five Years of Music from The Wire، في 8 يناير 2008، الذي كان مخصصًا للبرنامج التلفزيوني  The Wire. وبعد ذلك أصدرت  فرقته Spearhead  ألبومها السابع بعنوان The Sound of Sunshine وقد تلقى الألبوم تعليقات مختلفة من  قبل نقاد الموسيقى.

أشهر أقوال مايكل فرانتي

حياة مايكل فرانتي الشخصية

يعد مايكل فرانتي ناشطًا حقوقيًا في مجال السلام. وهو أيضًا من الدعاة المتفانين للسلام في الشرق الأوسط على وجه الخصوص، وقد قدم الفيلم الوثائقي ‘I Know I'm Not Alone’ الذي يضم الأشخاص المتضررين من الحرب في الشرق الأوسط. وقد صور لقطات من مناطق الحرب وعرضها في الفيلم.

وقد تزوج من تارا فرانتي راي  Tara Franti-Rye في عام 1998 ولديهما طفل يدعى ايدي  Ade ثم انفصل الزوجان في عام 2004 بعد ذلك تزوج مرة أخرى من  سارة آغا Sara Agah وهي ممرضة غرفة الطوارئ ومصممة مجوهرات في عام 2005 ولديهما طفل يدعى كابي  Cappy.

حقائق سريعة عن مايكل فرانتي

مايكل فرانتي يحب المشي حافي القدمين. ونادرًا ما يرتدي الأحذية ما لم يكن ذلك ضروريًا.
يعتبر مايكل فرانتي نباتيًا.
ذهب إلى الكلية في جامعة سان فرانسيسكو من خلال منحة كاملة لكرة السلة، فقد كان يبلغ طوله مترين.

فيديوهات ووثائقيات عن مايكل فرانتي

المصادر

info آخر تحديث: 2019/03/31