من هو مايكل شارمر - Michael Shermer؟

مايكل شارمر
الاسم الكامل
مايكل برانت شارمر
الوظائف
صحفي ، كاتب
تاريخ الميلاد
1954 - 09-08 (العمر 65 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, لوس أنجلوس
درس في
Crescenta Valley High School،جامعة Claremont Graduate،جامعة ببردين،جامعة ولاية كاليفورنيا،مدرسة كريسنتا فالي الثانوية
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

مايكل برانت شارمر صحفي أمريكي وكاتب مختص في العلوم وتأريخها، وهو مؤسس جمعية الارتياب العلمي Skeptics Society، و رئيس تحرير مجلة سابتيك والتي تكرس جهودها في التحقيق وكشف العلوم الزائفة وادعاءات خوارق الطبيعة.

نبذة عن مايكل شارمر

مايكل برانت شارمر صحفي أمريكي مختص في العلوم وتأريخها، وهو مؤسس جمعية الارتياب العلمي Skeptics Society، و رئيس تحرير مجلة سابتيك والتي تكرس جهودها في التحقيق وكشف العلوم الزائفة وادعاءات خوارق الطبيعة. تضم الجمعية في صفوفها اليوم أكثر من 55 ألف عضو.

وكاتب عمود شهري لـمجلة ساينتفك أمريكان ومضيف سلسلة محاضرات  الشكوكية في معهد كاليفورنيا للتقنية ومضيف مشارك ومنتج لـلمسلسل التلفزيوني (hour Fox Family-13،وExploring the Unknown (1999. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن مايكل شارمر.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات مايكل شارمر

ولد مايكل برانت شارمر في 8 سبتمبر 1954 في لوس أنجلوس. وتطلق والداه عندما كان في الرابعة من العمر، توفي والده بنوبة قلبية عام 1986، ووالدته عام 2000 بسبب سرطان الدماغ.

تخرج شيرمر من مدرسة كريسينا فالي الثانوية في عام 1972. وبسبب رغبته في التدريب اللاهوتي الجاد ، التحق بجامعة ببردين بقصد أن يصبح لاهوتيًا. تخصص في البداية في اللاهوت المسيحي. بالإضافة إلى أخذ دروس في الكتاب المقدس، درس شارمر كتابات سي. إس. لويس ، وحضر مصلى مرتين في الأسبوع ، وهو ما كان مطلوبًا لجميع الطلاب.

على الرغم من القيود المفروضة على الطلاب ، مثل فرض حظر على الرقص وزيارة غرف النوم من الجنس الآخر ، وجد شارمر الجامعة تجربة جيدة ، وقبل تعاليمها كدليل صالح للسلوك. ومع ذلك ، عندما علم أن الدكتوراه بحاجة إلى أن يكون أستاذًا في علم اللاهوت ، يتطلب إجادة اللغة العبرية ، واليونانية ، واللاتينية ، والآرامية ، فإن شارمر ، وهو لم يكن يجيد اللغات الأجنبية، فقد تحول إلى تخصصه في علم النفس.

أدت درجة الماجستير التي حصل عليها شيرمر في علم النفس التجريبي في جامعة ولاية كاليفورنيا ، فولرتون ، إلى العديد من المناقشات مع بعض الأساتذة، التي أدت إلى جانب دراسته في الأنثروبولوجيا الثقافية، إلى التشكيك في معتقداته الدينية.أكمل درجة الماجستير من جامعة ولاية كاليفورنيا في علم النفس في عام 1978.

إنجازات مايكل شارمر

بعد حصوله على درجة الماجستير في علم النفس التجريبي في عام 1978 ، لم يتمكن شارمر من الحصول على وظيفة في برنامج الدكتوراه ، وبدأ في الكتابة لمجلة دراجات في إيرفين ، كاليفورنيا.

بدأ شارمر ركوب الدراجات في المنافسة في عام 1979، وقضى عقدًا من الزمان كدراج محترف. ركوب الدراجات الأكثر شهرة لشارمر هو في مجال سباقات الطرق التراماتون. شيرمر عضو مؤسس في قاعة مشاهير الترا لركوب الدراجات.

خلال مسيرته المهنية في الدراجات، عمل شارمر مع تقنيي ركوب الدراجات في تطوير منتجات أفضل لهذه الرياضة. خلال ارتباطه بـ Bell Helmets، راعي سباق الدراجات ، قدم لهم شارمر المشورة بشأن مشكلات التصميم المتعلقة بتطوير البوليسترين الموسع لاستخدامها في خوذات ركوب الدراجات، والتي تمتص التأثير بشكل أفضل بكثير من خوذات "hairnet" الجلدية القديمة المستخدمة من قبل راكبي الدراجات ل عقود.

ونصحهم شارمر بأنه إذا بدت خوذاتهم تشبه خوذات الدراجات النارية، حيث كان يتم استخدام البوليسترين بالفعل، وليس مثل خوذات hairnet القديمة، فلن يستخدمها راكبو الدراجات أو الهواة. أدى هذا الاقتراح إلى نموذجهم، V1 Pro ، الذي بدا وكأنه hairnet جلد أسود، لكنه يعمل في الداخل مثل خوذة دراجة نارية.

وحصل على درجة الدكتوراه في جامعة كليرمونت. جامعة الدراسات العليا في عام 1991. أصبح شارمر بعد ذلك أستاذًا مساعدًا لتاريخ العلوم في كلية أوكسيدنتال في كاليفورنيا. في عام 2007، شغل شارمر منصب كبير زملاء البحث في جامعة كليرمونت للدراسات العليا. في عام 2011، شغل منصب أستاذ مساعد في جامعة تشابمان، ثم أصبح زميلًا رئاسيًا. في تشابمان، يقوم بتدريس مقرر سنوي للتفكير النقدي يسمى Skepticism 101، حيث يختبر أفكارًا جديدة للطلاب.

قام بتأليف كتاب "In Darwin's Shadow" في عام2000، عن حياة وعلوم الباحث المشارك في الانتقاء الطبيعي ألفريد روس والاس. كما كتب في 2001 كتاب"The Borderlands of Science"، عن الأرض الغامضة بين العلم والعلوم الزائفة ، و "Denying History" عام2002، عن إنكار الهولوكوست وغيره من أشكال التشويه التاريخي. يقدم في كتابه " How We Believe: Science, Skepticism, and the Search for God " (كيف نؤمن: العلم والشك والبحث عن الله" نظريته عن أصول الدين ولماذا يؤمن الناس بالله.

كما أنه ألف كتاب "Why People Believe Weird Things" (لماذا يعتقد الناس الأشياء الغريبة) عام2002، وهو كتاب تم مراجعته على نطاق واسع وإيجابي ودخل في قائمة أفضل الكتب مبيعاً في لوس أنجلوس تايمز، بالإضافة إلى قائمة كتب العلوم الجديدة الأكثر مبيعاً في إنجلترا. وقام الدكتور شارمر بتأليف كتاب "Teach Your Child Science" (علم طفلك علمًا) عام 1998.

وشارك في تأليف كتاب "Teach Your Child Math and Mathemagics" (علم طفلك الرياضيات) عام1999. وفي2004 قام بتأليف كتاب The Science of Good and Evil. وفي عام 2006 قام بتأليف Secrets of Mental Math، و Why Darwin Matters. وقام فيما بعد بتأليف كل من The Mind of The Market و The Believing Brainو The Moral Arc و Skeptic. أما آخر كتبه كان في عام 2018 بعنوان Heavens on Earth.

وظهر في برامج تلفزيونية مثل 20/20 (1978) و (Dateline (1999 و Charlie Rose (1991) و Tom Snyder (1993)  Donahue (2002)، و Opra Winfrey Show (1986)، و Sally Jessy Raphael (1983)، و Leeza (1994)، و (Unsolved Mysteries (1987 وعروض أخرى كمتشككين في مزاعم غريبة وغير عادية، وكذلك على أفلام وثائقية تم بثها على قنوات A & E، ديسكفري، و تي ال سي.

أشهر أقوال مايكل شارمر

حياة مايكل شارمر الشخصية

تزوج من جنيفر جراف، من مواليد كولونيا ، ألمانيا ، في 25 يونيو 2014. ولديهما ابن اسمه ديفين زيل شارمر.

حقائق سريعة عن مايكل شارمر

  • لقد تخلى عن آرائه الدينية المخلصة، مدفوعًا بما اعتبره التعصب الناشئ عن الأخلاق المطلقة التي علمها في دراساته الدينية ؛ النفاق فيما بشر الكثير من المؤمنين وما مارسوه ؛ ووعيه المتزايد بالمعتقدات الدينية الأخرى، وكيف تحددها الظروف الزمنية والجغرافية والثقافية التي وُلد فيها أتباعهم.
  • ليخلص شارمر بالنهاية إلى أنه "من الواضح أن الله قد صنع في شكلنا وليس العكس." وبحلول منتصف الطريق من خلال تدريبه على الدراسات العليا ، أزال ميدالية الإكثيث الفضية المسيحية التي كان يرتديها حول عنقه سنوات.

فيديوهات ووثائقيات عن مايكل شارمر

المصادر

info آخر تحديث: 2019/04/28